The website is in beta version - الموقع قيد التجربة... تصميم لـ #حــيــدر


اليهود و اللطيف و الامن يعني بلغة اخرى الامن خارج على السيطرة و ينجم يعمل كل شي لافشال المسار الديمقراطي ان وصلت احزاب مغضوب عليها غربيا و التجمع و ما ادراك ما التجمع عدو تونس الداخلي السرطان المتفشي شبيحة و بلطجية تونس ABM

اكدت مصادرأعلامية متطابقة ان محمد الغرياني الأمين العام لحزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل قد أصيب بأزمة عصبية في سجن العوينة العسكري مما استوجب نقله الى مستشفى الرازي للأعصاب في العاصمة.

مجمد الغرياني كان خضع للتحقيق و أودع السكن منذ بداية أفريل الماضي ووجهت له تهم عديدة تتعلق باستغلال نفوذ و الحصول على فوائد دون وجه حق و فساد مالي و اداري





محمد الغرياني 



انباء عن مقتل خميس القذافي والبيت الابيض يرجح تواجد العقيد في ليبيا

انباء عن مقتل خميس القذافي والبيت الابيض يرجح تواجد العقيد في ليبيا
انباء عن مقتل خميس القذافي ا
AFP LIBYAN TV
اعلن العقيد المهدي الحرجي قائد كتيبة طرابلس في جيش المعارضة الليبي الاثنين 29 اغسطس/اب عن مقتل خميس ابن العقيد معمر القذافي خلال اشتباك قرب العاصمة طرابلس.
واكد الحرجي امتلاكه ادلة تفيد بأن خميس أصيب بجروح خطيرة في اشتباكات قرب بني وليد وترهونة نقل على اثرها إلى المستشفى الا انه توفي متأثرا بجروحه ودفن في المنطقة لكنه لم يحدد متى حصل ذلك.
بدوره اكد احمد باني الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الليبي مقتل خميس القذافي وعبد الله السنوسي مدير المخابرات العسكرية، مشيرا في حديث لـ"العربية" الى ان خميس القذافي دفن في بني وليد والسنوسي لم يدفن بعد.



أكدت وزارة الخارجية الجزائرية دخول زوجة العقيد معمر القذافي وثلاثة من ابنائه الاثنين 29 اغسطس/اب الاراضي الجزائرية. وقالت الخارجية في بيانها ان "زوجة معمر القذافي صفية وابنته عائشة وابنيه هنيبعل ومحمد يرافقهم ابناؤهم دخلوا الجزائر عبر الحدود الجزائرية الليبية".واشارت الخارجية الى انه "تم ابلاغ هذا الامر للامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن ورئيس المجلس التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل".وكانت انباء  نقلت في نهاية الاسبوع الفائت عن مصدر لدى الثوار الليبيين ان موكبا من السيارات المصفحة  الغارهة دخل الاراضي الجزائرية، لكن السلطات الجزائرية نفت هذا الامر انذاك.ونقلت بعض الانباء ان السلطات الجزائرية سمحت الاثنين لأفراد عائلة العقيد معمر القذافي من الدخول إلى الجزائر عبر مركز "تينالكوم" بإيليزي، وقد حصل موكب العائلة الذي كان يضم سبع سيارات رباعية الدفع على الإذن بدخول الأراضي الجزائرية، بعد ساعات من الانتظار امتدت 12 ساعة كاملة، وتتكون القافلة التي دخلت من 31 شخصا على رأسهم زوجة القذافي صفية وابنتها عائشة وابنه الأكبر من زوجته الأولى محمد وابنه الرابع هنيبعل وأبناؤهم، إلى جانب مجموعة من الخدم وسائقي السيارات.ونقلت بعض المصادر ان موافقة السلطات الجزائرية على استقبال أفراد عائلة القذافي جاءت بسبب عوامل انسانية محضة، اذ ان عائشة ابنة القذافي وصلت الحدود الجزائرية في حالة مخاض عسير وتوشك أن تضع مولودها بالاضافة إلى وجود الكثير من الاطفال الذين هم أحفاد العقيد القذافي.وردا على ذلك، اكد محمود شمام المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الاثنين ان المجلس يعتبر إيواء الجزائر أفرادا من أسرة الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي "عملا من أعمال العدوان" ويطالب بتسليمهم.وقال شمام لوكالة "رويترز" إن المجلس الذي "يمثل السلطة الحالية في ليبيا وعد بتوفير محاكمة عادلة لهم ومن ثم فإنه يعتبر ذلك عملا من أعمال العدوان".وأضاف أن المجلس يحذر الجميع من إيواء القذافي وأبنائه، وأن السلطات الليبية ستتعقبهم في أي مكان للعثور عليهم واعتقالهم.











 الشعب ينتحر ببطء.....واحد بعد واحد 











رفع علم الثوار الليبيين يوم السبت 27 أغسطس/آب في اجتماع طارئ لوزراء خارجية جامعة الدول العربية في القاهرة.
ورحب نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية بوفد المجلس الوطني الانتقالي الليبي.
وشدد العربي على أهمية الأحداث التي يمر بها الوطن العربي، داعيا الحكومات العربية للتجاوب مع تطلعات الشعوب.
وقال الأمين العام للجامعة العربية إن "الوطن العربي بشهد أحداثا فاصلة في تاريخه وستكون مؤثرة على مستقبله، فالثورات والانتفاضات والمظاهرات المطالبة بالإصلاحات ليست وليدة ظروف أو صدف بل نتائج تفاعلات أملتها حتمية التغيير وبالتالي فلا بد من أن تتجاوب الحكومات مع هذه المطالب دون تأخير".
كما حذر من التدخلات الخارجية التي ستأتي بأجندات غريبة.


الجزائر تفند أخبارا عن دخول موكب من السيارات الفارهة أراضيها من ناحية ليبيا


فندت الخارجية الجزائرية يوم 27 أغسطس/آب "بشكل قاطع" الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن عبور موكب سيارات فارهة الحدود الجزائرية من ناحية ليبيا.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن الناطق باسم خارجية البلاد عمار بلاني أن "الجزائر مستهدفة منذ أشهر بوابل من الأخبار الكاذبة والتي ظهر طابعها المضلل في العديد من المرات".


وأشار إلى أن "الأمر كذلك بالنسبة للخبر الذي بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط بشأن سيارات مرسيدس يزعم أنها عبرت الحدود الجزائرية-الليبية".
ورجحت بعض وسائل الإعلام أن معمر القذافي وافراد عائلته قد يكونوا داخل هذه السيارات الفارهة.



وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الجزائرية أن "هذا الخبر لا أساس له من الصحة و نفنده بشكل قاطع".


tunisia News



اعلنت الولايات المتحدة السبت انها قتلت الرجل الثاني في القاعدة عطية عبد الرحمن في باكستان، فيما وصفته بانه "ضربة هائلة" اخرى للتنظيم المتطرف.
وقال مسؤول اميركي كبير رفض الكشف عن هويته ان عطية عبد الرحمن قتل في منطقة وزيرستان القبلية في 22 اب/اغسطس، وانه كان منخرطا بشكل كثيف في ادارة عمليات القاعدة من دون ان يقدم تفاصيل حول ظروف مقتله.

غير ان مسؤولين محليين بالمنطقة القبلية قالوا لفرانس برس الاسبوع الماضي ان طائرة اميركية بدون طيار نفذت ضربة في الثاني والعشرين من اب/اغسطس ضد سيارة في شمال وزيرستان ما اسفر عن مقتل اربعة مسلحين على الاقل.


تكثيف الاستعدادات في الساحل الشرقي للولايات المتحدة ترقبا لإعصار أيرين , والسلطات تأمر بإخلاء 300ألف شخص

الولايات المتحدة الامريكية في حالة استنفار لمواجهة اعصار“آيرين” الاكثر خطورة والاكبر تكلفة، السلطات الامريكية حثت نحو خمسة وخمسين مليون شخص يعيشون على الساحل الشرقي للولايات المتحدة من اخذ الحيطة والابتعاد عن خط الاعصار.
الرئيس الامريكي باراك اوباما دعا المواطنين الى اخد الاعصار على محمل الجد،
“الامر في غاية الاهمية، اذا كنتم تعيشون في المسار المتوقع لهذا الإعصار، عليكم الآن اتخاذ الاحتياطات اللازمة، لا تنتظروا، لا تتأخروا، نـأمل ان تسير الامور على ما يرام لكن علينا أن نتهيأ للأسوأ”.
ويمتد مسار الاعصار الذي ضرب جزر البهاماس بولاية فلوريدا الى الجهة الشرقية حيث من المتوقع ان يضرب السبت كارولينا الشمالية ثم الى العاصمة واشنطن ومدينة نيويورك مع نهاية الاسبوع حسب توقعات المركز الوطني الامريكي للاعاصير فيما ذكرت شركة لتقييم الاضرار من ان الاعصار قد يسبب خسائر تصل الى اثني عشر مليار دولار.



نقلت وكالة رويترز عن مصدر طبي جزائري أن انتحاريين هاجما الجمعة ثكنات عسكرية في بلدة شرشال الجزائرية مما أسفر عن مقتل 18 شخصا وأن بين القتلى 12 جنديا، في حين ذكر صحفي جزائري أن عدد القتلى بلغ 19 والجرحى أكثر من 30.
وكانت الوكالة قد نقلت عن مصدر أمني جزائري في وقت سابق أن عدد القتلى بلغ 36 شخصا، كما نقلت عنه قبل ذلك قوله إن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة جنود، وأصيب أربعة آخرون بالانفجار الذي وقع عند مدخل الثكنات العسكرية بعد الإفطار.



تتواصل المعارك بالعاصمة الليبية طرابلس حيث قصفت قوات الحلف الأطلسي الجمعة مدينة سرت معقل معمر القذافي الذي يتواصل البحث عنه وأولاده، وقرر المجلس الإنتقالي نقل لجنته التنفيذية من بنغازي إلى طرابلس بعد أيام من تمكن مقاتليه من دخول العاصمة واقتحام مقر القذافي في باب العزيزية والسيطرة على مناطق واسعة من البلاد.



ثوار ليبيا يبسطون سيطرتهم الكلية على طرابلس

تمكن ثوار ليبيا يوم أمس من إتمام سيطرتهم على العاصمة طرابلس بعد مواجهات متفرقة في بعض أحياء من المدينة وحول مطار طرابلس.
ثوار ليبيا يبسطون سيطرتهم الكلية على طرابلس
وقد حاصرت ثلاث كتائب من الثوار يوم أمس حي أبو سليم ذي الكثافة السكانية العالية والقريب من مجمع باب العزيزية، وتمكنوا من دخوله وتمشيطه دون أن تحدث مواجهات كبيرة مع فلول كتائب القذافي التي كان الثوار يتوقعون أنها متحصنة فيه رفقة القذافي وأبناءه أو بعض منهم.
ولم يعثر الثوار على أي فرد من عائلة القذافي بالحي المذكور، ورجحت بعض مصادر من الثوار أن يكونوا غادروا الحي قبل دخول الثوار إليه، وذكر « الشريف » آمر كتيبة الشهداء أن بعض قتلى الكتائب عناصر مقربة من سيف الإسلام القذافي.
من جهته وجه معمر القذافي أمس تسجيلا صوتيا حث فيه أتباعه ومناصريه وشيوخ القبائل وخطباء المساجد للزحف على طرابلس وتحريرها ممن سماهم بالخونة والمتمردين.
في المقابل وجه رئيس المجلس الوطني الإنتقالي مصطفى عبد الجليل دعوة إلى المدن التي لم تفتح أمام الثوار مثل سرت وسبها أن تلتحق سلما بالثورة حتى يتم حقن دماء الليبيين


بلاغ حول انطلاق السنة الجامعيّة 2011-2012
تعلم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن انطلاق السنة الجامعيّة 2011-2012 يكون يوم 12 سبتمبر 2011 وذلك بالنسبة إلى الكليات والمدارس والمعاهد العليا الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكذلك المؤسسات الخاضعة للإشراف المزدوج.
ويكون انطلاق الدروس بالمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية وبمعاهد مراحل تكوين المهندسين والهندسة المعمارية يوم الإثنين 5 سبتمبر 2011.
أكد السيد عبد الفتاح مورو أن ظهوره المتواصل على بعض القنوات التلفزية وفي اللقاأت والندوات  لا يندرج في إطار حملة انتخابية نافيا في الوقت نفسه سعيه الى تحمل أيّة مسؤولية في إشارة إلى إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية او ما شابه ذلك مشددا على أن تواتر ظهوره بصفة تكاد تكون دورية لا يعدو سوى مساهمة منه في إثراء المشهد السياسي و النهوض بالمسار الديمقراطي لتونس إضافة إلى مساعدة المواطن التونسي في اختيار الأفضل قصد ضمان بناء تونس الغد على أسس ديمقراطية بحتة…
و حول الأحزاب السياسية والدور الذي تلعبه لنماء تونس وتكريس مبدأ الديمقراطية والتعددية الحزبية قال عبد الفتاح مورو أن هذه الأحزاب قد حادت عن مسارها ومبادئها التي قامت عليها حيث أصبحت لا تفكر في مصلحة تونس العليا بقدر ما تفكر في حساباتها الضيقة من خلال ترجيح كفة مصالحها أو لنقل مصالح الأشخاص المنتمين لها وخاصة رؤسائها الراغبين في   نيل الكراسي    من خلال حملات دعاية لأشخاص وأطراف   وهو غير مسموح به  على الأقل خلال هذه الفترة لأنه يضر بشكل مباشر بتونس التي تعيش غياب الشرعية من خلال تعليق العمل بالدستور القديم وبعض القوانين الأخرى   وهو ما يحيلنا على مشهد رأيته سابقا وأرجو أن لا أراه من جديد …
وبسؤال « التونسية » للسيد عبد الفتاح مورو عن الفوضى السياسية والتخمة الحزبية إذ تجاوزنا إلى حدود هذا اليوم 107 أحزاب أجاب « مورو » بأن ما تشهده تونس هو وضع طبيعي نتيجة الكبت الذي عاشه الشعب التونسي طيلة عقود من الزمن إضافة إلى نقص الوعي والنضج السياسي للمجتمع التونسي  الذي تعود على سياسية الحزب الواحد مع  وجود أحزاب معارضة صورية…
وبخصوص المجلس التأسيسي فقد دعا السيد عبد الفتاح مورو إلى ضرورة ضبطه وتقييده بمدة  زمنية محددة لصياغة الدستور وسنّ التشريعات للبلاد حتى لا يحيد عن مهمته الأساسية و لا يكرس مبدأ الاستبداد بالرأي حجته في ذلك شرعيته التي سيكتسبها من الشعب مستشهدا بالمثل العامي القائل « يحلّ العقود يلقها دار جدود » ومتسائلا في ذات الصدد ومطالبا بمده باسم نظام عربي على امتداد التاريخ  تحمل مسؤولية سلطوية وبعد مدة قرر حزم حقائبه ومغادرة منصبه  …وتوجه الاستاذ عبد الفتاح مورو الى المستقلين والصامتين بنداء للخروج عن صمتهم والدخول في المعترك السياسي من اجل تحقيق التنوع وكسب مزيد من الضمانات


عديد الصفحات قامت بنشر هذه الصورة و التركيز علي وجود كمال لطيف في إجتماع تونسي/ولايات متحدة
لكن لا أحد تفطن لوجود الناطق الرسمي للهيئة العليا لحماية الثورة و للإصلاح السياسي غازي الغرايري ضمن هذا الإجتماع و هنا تطرح عديد التساؤلات :حماية الثورة+لطيف+ولايات المتحدة : سبب الإجتماع؟؟؟؟



أخبار غير مؤكدة سيف الاسلام في تطاوين و يتجه صوب مطار جربة للهروب أن تمكن أهالي جربة من أيقاف فسوف تصنعون جميل لن ينساه لنا الثوار الليبيين فهل من رجل يتصد له لن نخسر شئ


http://www.facebook.com/video/video.php?v=139562276134786





الإتحاد الوطني الحر لصاحبه سليم الرياحي حزب آخر يدخل علينا بقوة ويشرع في شراء الذمم عبر تفريق مساعدات على المتساكنين. نعرف بش نلقى تعاليق من نوع "يعطيهم صحة هاو يعاونوا في الناس شبيكم تنبرو عليهم" نحب نقلهم العمل الخيري من مهام الجمعيات أما الأحزاب السياسية فهي مطالبة بتقديم برامج للبلاد وإيجاد حلول للمجموعة كاملة وليس بعض الأفراد بإستعمال المال السياسي /
















دائرة صفاقس الثانية تمكنت من تحصيل المرتبه الأولى على الصعيد الوطني في نسبة التسجيل في القائمات الإنتخابية وذلك بنسبة 71% .. فشكراً للجميع على مدى الحس الوطني والشعور بالمسؤلية ... وهذا دليل آخر أكدت به صفاقس دورها الريادي في المحطات التاريخية للوطن و مدى وعي متساكنيها وغيرتهم على تونس

تونس تعترف بالمجلس الانتقالي الليبي الممثل الوحيد و الشرعي للشعب الليبي



احتجاجات ضد القذافي في شوارع طرابلس .. و مستخدمي الهواتف المحمولة تلقوا رسالة نصية من الحكومة تحثهم على الخروج الى الشوارع والميادين والقضاء على "العملاء المسلحين"
المصدر : رويترز


عــاجل: فلسطين المحتلة (ما يُسمى بإسرائيل): إرتفاع عدد القتلى الصهاينة إلى ثلاثة في القصف الذي استهدف مدينة بئر السبع قبل ساعات


الناطق باسم الحكومة الليبية ينفي الخبر ويؤكد ان طرابلس ما زالت تحت سيطرة القذافي.... وان طرابلس امنة...!!!!
:لقد صدرت ضدي أربعة برقيات تفتيش

الأولى: إثارة الفوضى والعنف والمساس بالأمن العام والثانية: فما مسؤول سامي فاسد من حقبة النظام السابق شاكي بيَ.. والثالثة: إجراء حدودي, يعني توقيفي مباشرة في المطار, والقضية الكبيرة والرابعة: توقيفي على ذمة وزارة الداخلية من أجل 
المساس بأمن الدولة والتحريض والإعداد لإنقلاب مسلح











مراسل الجزيرة نقلا عن الثوار: اشتباكات في سوق الجمعة والفشلوم وتاجوراء ومناطق أخرى داخل طرابلس

MARI themes

يتم التشغيل بواسطة Blogger.