The website is in beta version - الموقع قيد التجربة... تصميم لـ #حــيــدر

قالت وزارة الداخلية المغربية إن 45% من الناخبين أدلوا بأصواتهم قبل نحو ساعتين من إغلاق مراكز الاقتراع، في أول انتخابات تشريعية تجرى بعد التعديلات الدستورية والتي يشارك فيها 31 حزباً. ويحتدم التنافس بين ثلاث قوى هي: حزب الاستقلالوالتجمع الوطني للأحرار وحزب العدالة والتنمية المعارض.

وذكرت وكالة الأنباء المغربية أن مكاتب الاقتراع فتحت أبوابها صباح الجمعة عند الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش.

وحسب البيانات الإحصائية لوزارة الداخلية المغربية، فإن عدد الناخبين في هذه الانتخابات المبكرة يبلغ 13.6 مليون ناخب سيصوتون لانتخاب 395 نائبا في مجلس النواب.




















وصل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى الرياض فجر اليوم للتوقيع على اتفاق نقل السلطة، مما يفتح الباب أمام حل للأزمة المستمرة منذ عشرة أشهر باليمن.

وقال التلفزيون الرسمي في خبر عاجل "الرئيس اليمني وصل إلى الرياض تلبية لدعوة من المملكة العربية السعودية لحضور التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لإخراج الوطن من تأثيرات الأزمة".

نفى المجلس العسكري المصري اليوم الأربعاء استخدام غازات سامة ضد المتظاهرين في مديان التحرير. كما أكدت وزارة الصحة المصرية عدم استخدام تلك الغازات.

وارتفعت حصيلة المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في كل أنحاء مصر إلى 32 قتيلا، وأكثر من 871 جريحاً حسبما أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، فيما يواصل عشرات الآلاف من المتظاهرين اعتصامهم في ميدان التحرير على الرغم من عرض المجلس العسكري تسريع إجراءات تسليم السلطة للمدنيين.

كشفت أحزاب النهضة والمؤتمر من أجل الجمهورية والتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات مساء أمس الاثنين في العاصمة التونسية عن اتفاق رسمي يوزع بينها المناصب الثلاثة الرئيسة في الدولة, ويقضي بتشكيل حكومة ائتلافية, وتنظيم انتخابات عامة في غضون عام

في أول حديث له منذ اعتقاله داخل ليبيا، أكد سيف الإسلام معمر القذافي أن الجروح التي يعاني منها في يده ناتجة عن غارة "نفذها الحلف الصليبي قبل شهر". وقال: "استشهد في الغارة 26 من رفاقنا، وتعرض الباقون لإصابات بليغة".

نفى العجمي الوريمي الناطق باسم حركة النهضة صباح اليوم على امواج اذاعة موزاييك ان تكون احزاب الائتلاف الفائز في الانتخابات وهي النهضة والمؤتمر والتكتل قد قررت عقد ندوة صحفية اليوم للاعلان النهائي عن اسماء الرئاسات الثلاث،
غير انه لم يستبعد ان يتم بعد ظهر اليوم الاتفاق على عقد لقاء صحفي للاعلان عن ذلك مؤكدا ان المشاورات بين الشركاء مازالت مستمرة بشأن الصلاحيات في كل رئاسة.
وأكد الوريمي ان المشاورات بشأن صلاحيات الرئاسات الثلاث ومقترح تشكيلة الحكومة تتقدم دون عراقيل ولم يستبعد في السياق ذاته ان يتم اعلان اسماء الرئاسات الثلاث رسميا في غضون مساء اليوم مؤكدا ان الائتلاف الحزبي الفائز في الانتخابات سيدخل غدا اول اجتماعات المجلس الوطني التأسيسي بوفاق تام على الرئاسات الثلاث وصلاحياتها والحقائب الوزارية واولويات الاصلاح وشكل النظام السياسي الذي سيسود البلاد في المرحلة الانتقالية التي تبدأ غدا بعد رفع اجتماع المجلس الوطني التأسيسي وربما بعد انتخابات السلط الشرعية في المراحل الموالية.

حقق النادي الافريقي التونسي فوزا هزيلا على ضيفه المغرب الفاسي المغربي 1-صفر اليوم السبت في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وتقام مباراة الاياب في 4 كانون الاول/ديسمبر في فاس على ان يخوض الفريق المتوج مباراة الكأس السوبر العام المقبل ضد الترجي التونسي بطل دوري ابطال افريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي

دعت الولايات المتحدة و رئيسُ الوزراءِ البريطاني ديفيد كاميرون النظامَ الحاكم الجديد في ليبيا الى ضمان محاكمةٍ عادله ومعاملة انسانية" لسيف الاسلام القذافي حسب المعايير الدولية.
كما سيتوجه مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو الى ليبيا الاسبوع المقبل بعد الاعلان عن اعتقال سيف الاسلام نجل معمر القذافي.
هو الذي كان يؤكد أن القتال سيستمر لو اجتمعت قوى الدنيا على نظام ليبيا ..... وهو الذي هدد من مكان ما في الصحراء أن غضبا سيجر الويلات بمن تحالفوا مع من يسميهم بالصليبيين ضد نظام ليبيا..... سيف القذافي وبعد أشهر من فراره عقب سقوط بني وليد ثم سرت..... يقبع اليوم معتقلا في إحدى ألوية الثورة في الزنتان.... وقد أثار مجرد نبأ اعتقاله فرحة عارمة انتشرت في مدن ليبيا كافة.... وغضب من أهالي الزنتان لوجوده بينهم مطالبين بإنزال العقاب به إثر ما اقترفت يداه بحق شعبه...

عاجل..ثوار الزنتان يعلنون القبض على سيف الاسلام القذافي و3 من معاونيه قرب أوباري بجنوب ليبيا ،وتم نقلة الى الزنتان حتى اعلان الحكومة الليبية الجديدة

تم حاليا رفع اجراء منع السفر الصادر ضد عبد السلام جراد الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل بعد أن رفع قاضي التحقيق بالمكتب عدد 9 بالمحكمة الابتدائية بتونس بطاقة منع السفر.


أكد السيد فاخر الطريقي والد يسري الطريقي المسجون منذ 2006 بالسجون العراقية خبر اعدام ابنه اليوم رغم تدخلات سياسيين بارزين ومنظمات حقوقية تونسية ودولية لوقف تنفيذ حكم الاعدام. ويذكر أنه في وقت سابق وعد رئيس الحكومة العراقي نوري المالكي بأنه سيتم اعادة النظر في هذا الحكم وتمتيع يسرى بمحاكمة عادلة بعد الرسالة التي وجهها إليه راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة.

واضاف والد يسري، الذي حدثنا برباطة جأش رغم المصاب، أن وعود الساسة العراقيين كانت كاذبة قائلا "حسبي الله ونعم الوكيل" وأردف قائلا "نقبل التهاني ولا نقبل العزاء"


لكي تحافظ حركة "احتلوا وول ستريت" على بقائها يجب عليها أن تشارك في معركة الأفكار وليس فقط الميادين.

وقالت صحيفة غارديان البريطانية في افتتاحيتها إن حاكم نيويورك مايكل بلومبرغ قرر أن الوقت قد حان للتحرك بعد صراع مع الحقوق المتعارضة -حق حرية التعبير الذي تمسكت به الحركة بموجب الدستور وحق الشعب في الصحة والسلامة- متذرعا بمخاوف على الصحة والسلامة التي اعتبر أنها تفوق حق حرية التعبير.

وزعم بلومبرغ في بيان له أن تزايد أعداد الخيام الكبيرة والتشييدات الأخرى التي نصبت في متنزه زوكوتي صعبت الأمر على خدمات الطوارئ لضمان السلامة العامة للمحتجين عقب تحرك الشرطة لإخلاء المتنزه وهدم الخيام في جنح الليل.

لكن هذه المخاوف المزعومة عن الصحة والسلامة كانت أقل إقناعا كسبب لاستعادة الوضع الراهن في مانهاتن السفلى مما كان عليه عندما استخدم العميد السابق ومجلس رهبان كاتدرائية سانت بول نفس الحجج في التهديد بإجلاء المحتجين من سلالم الكاتدرائية.

استدعت الخارجية الفرنسية السفير الإسرائيلي في فرنسا "يوسي غال" وأبلغته استنكارها للغارة الإسرائيلية على غزة، والتي أدت إلى صابة أسرة أحد الدبلوماسيين الفرنسيين في القنصلية في قطاع "غزة".
وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو "ذكّرنا سفير إسرائيل إلى أي حد نشعر بالأسف لنتائج الغارة على رئيس فرعنا القنصلي في غزة وأفراد أسرته"، وكررنا رفضنا لاستهداف المدنيين.

يذكر أن طائرة مقاتلة إسرائيلية قصفت منطقة شرق حي التفاح شمال شرق مدينة غزة، ما أدى لإصابة مواطن بجروح طفيفة بحسب مصدر طبي وشهود.

واستهدفت الغارة موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة، ما أسفر عن أضرار كبيرة.

دعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الإثنين, الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي من أجل مصلحة بلاده، وذلك في مقابلة بثتها "بي بي سي". وقال الملك الأردني: "أعتقد أنني لو كنت مكانه لتنحيت".

وفي السياق ذاته, صرّح وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو الإثنين أن "الذين ليسوا في سلام مع شعوبهم في الشرق الأوسط، ولا يلبون طموحاتهم، سيرحلون"، في إشارة إلى سوريا المجاورة التي تتخذ تركيا نهجاً أكثر تشدداً تجاهها.

وأكد الوزير أمام لجنة برلمانية أنه "سيتخذ أكثر المواقف تشدداً"، حيال استهداف البعثات الدبلوماسية التركية على الأراضي السورية.



كشف تقرير "اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الرشوة والفساد" في تونس في عهد الرئيس المخلوع أن ليلى بن علي امتلكت ألف زوج من الأحذية الفاخرة و1500 قطعة مجوهرات. ووقف التقرير الذي يقع في 345 صفحة على الانتشار الواسع للفساد داخل العديد من المؤسسات والوزارات والبنوك والجمارك وفي صفوف الإعلاميين والمحامين.

وقال ناجي البكوش رجل القانون لدى تقديمه تقرير "اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الرشوة والفساد" خلال عهد بن علي للصحافيين "اشعر بالخجل. لقد تمت استباحة كل القيم".


استعاد الترجي أمجاده الأفريقية بعد طول انتظار بحسمه للنهائي المغاربي في دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي بهدف وحيد حمل توقيع الغاني هاريسون أفول في الدقيقة 22 من الشوط الأول، وذلك في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في رادس.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين في الدار البيضاء انتهى بالتعادل السلبي الأسبوع الماضي.


تعهدت حركة النهضة باقتحام الأسواق الأوروبية و الأمريكية واليابانية والكندية والصينية والعربية الإسلامية وغيرها خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم الخميس 10 نوفمبر 2011 حول واقع وأفاق السياحة التونسية بحضور كل من السيد حمادي جبالي أمين عام الحركة والسيد رضا السعيدي مسؤول في المكتب التنفيذي للتخطيط والبرمجة والسيد محمد علي التومي رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسيد محمد بالعجوزة رئيس الجامعة التونسية للنزل و مجموعة من المهنيين والإعلاميين والإطارات العاملة والمهتمة بقطاع السياحة لتسليط الضوء على رؤية حركة النهضة لهذا القطاع.

واستهل الندوة الصحفية السيد رضا السعيدي مشيرا إلى أهمية السياحة في جل بلدان العالم و أهميتها في تونس خاصة وإنها تساهم بنسبة 6 بالمائة في الناتج الداخلي الخام بما يناهز 20 بالمائة من الصادرات كما تساهم في تغطية نسبة 60 بالمائة من عجز الميزان التجاري وتشغل ما يزيد عن 12 بالمائة من اليد العاملة النشيطة بصفة مباشرة و غير مباشرة.

وأكد ضرورة تضافر كل الجهود على جميع المستويات لاجاد شراكة حقيقية بين الدولة و القطاع الخاص ومكونات المجتمع المدني خاصة وان السياحة تعتبر قاطرة تنمي جل الصناعات المعملية والتحويلية.

كما تعهدت النهضة في هذا السياق وعلى لسان مسؤولها في المكتب التنفيذي السيد رضا السعيدي بجملة من الإجراءات ترتكز على 3 أسس هيكلية .

أولا إعادة الثقة للأسواق الخارجية من اجل استرجاع النشاط السياحي وذلك من خلال الحملات التسويقية ودعائية مكثفة و مشاركة متميزة في الصالونات والمعارض السياحية العالمية القادمة وتفعيل دور السفرات ومكاتب الديوان الوطني للسياحة بالخارج ودعوة الصحافة المختصة.

ثانيا الشروع الجدي والحيني في معاجة المشاكل الهيكلية للقطاع كمشكلة المديونية لما لها من انعكاسات سلبية على جودة الخدمات والقدرة التنافسية ومردودية المؤسسات السياحية وذلك عبر تكوين لجنة مشتركة بين الوزارة والنزل والبنوك والمدققين والخبراء لهدف إيجاد الحلول الملائمة لكل حالة

كما سلطت الحركة الضوء على مشكلة عدم تنوع المنتوج وتعهدت بالعمل على تحسين الخدمات ومراقبة الجودة وتنويع المنتوج كالسياحة الاستشفائية وسياحة المؤتمرات والسياحة البيئية والسياحة رياضية وسياحة الاثار وسياحة الصولاجان وسياحة الصيد والسياحة الصحراوية وسياحة الرحلات البحرية والموانئ الترفيهية.

علن علي باقري كياني، نائب أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، في مؤتمر صحفي بموسكو يوم 10 نوفمبر/ تشرين الثاني ان الوثائق التي قدمتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ملفقة، وان الخبراء "خلطوا" بين المنشآت النووية و"دورات المياه" الميدانية.

فقال ان "تقرير الوكالة الدولية لا يعمل الا ضد شرعية هذه المنظمة. والوثائق لم تتناول الا قضايا قديمة ..وان موظفي الوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤكدون على توفر صور من الفضاء تظهر وجود غرف حديدية على حد الزعم، حيث تجرى التجارب الهيدرودينامية. وقد دعونا مفتشي الوكالة من اجل ان يقتنعوا بخطأ هذه المعتقدات. وشاهدوا ان هذه ليست منشآت نووية، وانما دورات مياه(مراحيض) ميدانية".

واكد المسؤول الايراني" انهم يعرضون علينا الان من جديد هذه الوثائق الملفقة".

حذّر وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه إيران اليوم الأربعاء من أنها تواجه احتمال فرض عقوبات لم يسبق لها مثيل إن هي رفضت التعاون مع المجتمع الدولي فيما يتصل ببرنامجها النووي.

وقال جوبيه في بيان: "ترى فرنسا أن من الضرورة بمكان تكثيف الضغوط الدبلوماسية على إيران"، وتابع: "إذا رفضت إيران الامتثال لمطالب المجتمع الدولي ورفضت أي تعاون جاد فنحن ودول أخرى مستعدون لإقرار عقوبات على نطاق لم يسبق له مثيل".


وقال جوبيه لإذاعة "آر.إف.آي" ندعو الى اجتماع لمجلس الأمن الدولي، مضيفا أن هناك حاجة الى زيادة الضغط على ايران، وأن فرنسا تريد الذهاب الى مدى أبعد في العقوبات.

MARI themes

يتم التشغيل بواسطة Blogger.