‫#‏روسيا‬ وفاة مصمم السلاح الأسطوري ميخائيل كلاشنيكوف


‫#‏روسيا‬ وفاة مصمم السلاح الأسطوري ميخائيل كلاشنيكوف
RIP-Mikhail-Kalachnikov

توفي اليوم المخترع الروسي ميخائيل كلاشنيكوف، أشهر صانع سلاح في العالم، عن عمر يناهز 95 عاما في إحدى مستشفيات جمهورية أودمورتيا الروسية.
وقال فيكتور تشولكوف، المتحدث الصحفي باسم رئيس جمهورية أودمورتيا على صفحته على الفيس بوك" اليوم 23 ديسمبر تلقينا خبرا حزينا، عن عمر يناهز 95 عاما وبعد صراع طويل مع المرض غيب الموت صانع الأسلحة الشهير  ميخائيل تيموفييفيتش كلاشنيكوف،
يذكر أن ميخائيل كلاشنيكوف ولد في 10 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1919 في إقليم ألطاي في الاتحاد السوفيتي. وفي عام 1936 تم تجنيده للخدمة في الجيش الأحمر سائقا للدبابة بفوج الدبابات المرابط في أوكرانيا الغربية. ومنذ عام 1945 بدأ ميخائيل كلاشنيكوف العمل على تصميم سلاح آلي يستخدم طلقات من عيار 7.62 مم. وفي عام 1947 فاز سلاح صممه كلاشنيكوف بمسابقة الأسلحة الخفيفة. ومنذ ذلك الحين سميت هذه البندقية باسم مصممها لتشتهر بعد ذلك بهذا الاسم "كلاشنيكوف" التي تعرف كذلك باسم "AK-47".
وتستخدم بندقية كلاشنيكوف في أكثر من 100 بلد في العالم، وأدرجت على قائمة أبرز ابتكارات القرن العشرين. وتحمل المؤسسة الصناعية في إيجيفسك التي يجري فيها إنتاج السلاح اسم كلاشنيكوف.



‫#‏روسيا‬ وفاة مصمم السلاح الأسطوري ميخائيل كلاشنيكوف RIP-Mikhail-Kalachnikov
RIP-Mikhail-Kalachnikov