The website is in beta version - الموقع قيد التجربة... تصميم لـ #حــيــدر




أمام وزارة الداخلية: وقفة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن حقيقة إغتيال شكري بلعيد
نظم عدد من المواطنين اليوم 23 فيفري وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية في 
شارع الحبيب بورقيبة للمطالبة بالإسراع في كشف الحقيقة في قضية إغتيال زعيم الوطنيين الديمقراطيين الموحد شكري بلعيد .
ورفع المحتجون عددا من الشعارات " يا شكري ارتاح، مواصلون الكفاح" والشعب فدّ من الطرابلسية الجدد" و"لا خوف لا رعب، السلطة ملك الشعب".
وأكد مراسلنا وجود بعض الوجوه السياسية على غرار إياد الدهماني وراضية النصراوي.






لمتابعة جميع البرامج والأخبار

تابعنا على صفحة" أخبار تونس" على الفيس بوك





صرح القيادي في حركة النهضة وليد البناني اليوم 23 فيفري أن ملامح الحكومة الجديدة تبدأ في الظهور يوم الثلاثاء القادم.وأكد أن وليد البناني أن حركة النهضة تفضل أن تبقى وزارة الداخلية في يد وزير من الحركة.
وأوضح البناني أن النية تتجه إلى تحييد وزارتي العدل والخارجية على عكس وزارة الدفاع التي لن يتم تحييدها .







لمتابعة جميع البرامج والأخبار

تابعنا على صفحة" أخبار تونس" على الفيس بوك







قدّم رئيس الحكومة حمادي الجبالي عشية اليوم الثلاثاء 19 فيفري 2013 استقالته من مهامه إلى رئيس الجمهورية المؤقت محمد منصف المرزوقي.
وتأتي هذه الاستقالة عقب فشل الجبالي في تشكيل حكومة كفاءات وطنية بعد رفض حزبي النهضة والمؤتمر لها ورغم مساندة عدد كبير من الأحزاب السياسية من داخل الترويكا الحاكمة وخارجها



أنونيموس العالمية والتونسية تسعى لكشف تفاصيل اغتيال شكري بلعيد
أكدت مجموعة أنونيموس العالمية وأنونيموس تونس في بلاغ لها أنها أنشئت منذ 24 ساعة مجموعة ميدانية ومجموعة إعلامية للبحث في تفاصيل إغتيال المعارض شكري بالعيد.وأفادت أنها ستقوم بإرسال ملف الأدلة بعد الإنتهاء من البحث والتجميع إلى كل من وزارة العدل ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع و محكمة العدل الدولية بلاهاي.
وتوجهت انونيموس الى كل من تتوفر لديه الأدلة أن يرسلها إلى المصالح المختصة في تونس.
كما اعلمت مجموعة أنونيموس أنها لن توجه أي إتهام لأي طرف إلى حد الآن.
واشارت عن فيديو اخر سيبث قريبا من أنونيموس العالمية إلى الحكومة التونسية الحالية حول "المسرحية الفاشلة للتحوير الوزاري".


 قيس سعيد يرفض وزارة العدل

أقر قيس سعيد المختص في القانون الدستوري أمس بأنه اعتذر عن قبول وزارة العدل و أنه يفضل عدم تحمل مسؤولية في الظروف الحالية وأنه يفضل البقاء

مراقبا لكنه مستعد لحمل السلاح للدفاع عن حدود الوطن ان اقتضى الأمر كذلك


قالت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" في تقرير لها اليوم 18 فيفري 2013 ان شركة محلية لبناء السفن ستقوم بعمل نسخة من السفينة الشهيرة "تيتانيك" في حوالي ثلاثة أعوام.

وكان رجل الأعمال الأسترالي "كلايف بالمر" قد كشف العام الماضي بالتزامن مع الذكري المئوية لتلك السفينة الأسطورية عن سعيه لتمويل سفينة تماثلها "تيتانيك الثانية" كما هو متوقع ان يطلق عليها.

وستقوم شركة "جينلينغ" الصينية بصناعة تلك السفنية الضخمة في ثلاث سنوات على ان تقوم برحلتها الأولى عام 2016 في نفس المسار الذي سلكته "تيتانيك" من العاصمة البريطانية إلى نيويورك عام 1912 قبل أن تغرق بعد اصطدامها بجبل جليدي في المحيط الأطلسي.

ومن المنتظر أن تحمل "تيتانيك الثانية" نفس الطابع الكلاسيكي للسفنية الأصلية بجانب أحدث نظم الملاحة الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة، حيث ستتكون من تسعة طوابق بها 840 غرفة لتحمل 2400 راكب.



توفي مواطن تونسي أصيل منطقة بوعرقوب من ولاية نابل في سوريا عن عمر يناهز 42 سنة .
ولدى اتصالنا بعائلة الفقيد أكدوا لنا أنه توفي خلال مواجهات بين الجيش النظامي السوري ومُسلّحي المعارضة.
كما أكدت لنا زوجته أنها تجهل الأسباب الحقيقية التي دفعت به إلى السفر إلى سورية.

وفاة مواطن تونسي في مواجهات بين الجيش النظامي ومسلّحي المعارضة



وردت على مسامع أعوان احدى الفرق الأمنيّة اخباريّة مفادها وجود شقّة بالمنارات معدّة لممارسة الدّعارة واستهلاك المخدّرات.. وعليه وقعت مداهمة المكان ليتبيّن في ما بعد انّ الشقّة وقع تأجيرها مفروشة لمدّة 6 ساعات فعلا لهذه الأغراض، وقد تم ضبط 3 شبان وفتاتين بصدد ممارسة الجنس الشاذ بصفة جماعيّة وتعاطي المخدّرات وقد وقع ايقاف الأشخاص الخمس وحجز كمية المخدرات التي لم يقع استهلاكها.

لمتابعة جميع البرامج والأخبار
تابعنا على صفحة" أخبار تونس" على الفيس بوك



حمادي الجبالي يكشف للأحزاب السياسية عن تشكيلة حكومته الوزارية المتكونة من ؛
- سهام بن سدرين في منصب وزارة حقوق الانسان والعدالة الانتقالية
- طاهر بالأخضر وزيرا للتعليم العالي

- حبيب الجمني وزيرا للفلاحة
- ليلى البحري وزيرة المرأة
- راضي مؤدب وزارة التنمية الجهوية والتعاون الدولي بعد ادماجهما في حقيبة واحدة
- مهدي جمعة « تونسي مقيم بفرنسا » وزيرا للصناعة والتجارة بعد ادماجهما
- خليفة تونكتي كاتب دولة مكلفا بالتجارة
- سليم بن صالح وزيرا للصحة
- عبد الكريم الزبيدي وزيرا للدفاع
- محمد سلمان وزيرا للتجهيز والإسكان
-منجي مرزوق وزيرا لتكنولوجيات الاتصال
- عبد الكريم الهاروني وزير للنقل
- لم تتسرب معلومات بشأن منصب وزارة الداخلية


توجهت اﻟﻨﺎﺋﺒﺔ ﻋﻦ ﺣﺮﻛﺔ اﻟﻨﮭﻀﺔ ﺳﻨﯿﺔ ﺗﻮﻣﯿﺔ ﺑﻠﻐﺔ ﻓﺮﻧﺴﯿﺔ رﻛﯿﻜﺔ ﺗﺮﻛﯿﺒﺎ وﻧﻄﻘﺎ اﻟﻰ وزﯾﺮ اﻟﺪاﺧﻠﯿﺔ اﻟﻔﺮﻧﺴﻲ مانويل فالس اﻟﺬي ﻗﺪم ﺗﺼﺮﯾﺤﺎت ﻣﺜﯿﺮة ﻟﻠﺠﺪل ﻋﻦ ﺗﻮﻧﺲ أهما أن تونس ليست مثال يحتظي به فى دول الربيع العربي .

وتمنت سميــة التومية " لو ان وزير الداخليــة الفرنسي يقدم اعتذاره للشعب التونسي مشيرة الى ان زمن بن علي والاستعمار قد انتهي ولا بد فى هذا الاطار من بناء علاقة جديدة بين البلدين مبنيــة على تبادل الاحترام على حد تعبيرها ".

يذكر أن النائبة سنية تومية كانت قد اقترحت خلال جلسة خصصت فى وقت سابق للنظر فى المرسوم عدد 97 المتعلق بالتعويض لجرحى وشهداء الثورة تكريم الشهيد عبر "بناء دار رمزية فى كل ولاية يلتقي فيها الشهــــداء فى كل مناسبة " على حد تعبيرها.


شاهد الفديـــــو



أقوى نائبة نهضاوية تتحدث بالفرنسية .. بالدموع   





اعتذر رئيس الحكومة حمادي الجبالي مساء اليوم الجمعة 15 فيفري 2013 من الاحزاب التي لم يتم تشريكها في المحادثات والمشاورات حول مبادرته التي تمت في قصر الضيافةفي قرطاج وذلك إثر خروجه من الإجتماع.

وأوعز حمادي الجبالي غياب بعض الاحزاب عن المحادثات "لنجاعة العمل وليس إنقاصا من اهميتها او دورها"، على حد تعبيره.
وقال الجبالي انهم سيحاولون الوصول لحل"يشرف ويسعد كل من يشعر بخطورة الوضع". وعقب حول مسالة منعه ممثلي وقيادي الاحزاب عن التصريحات قائلا:" الوقت ليس وقتا للمزايدات والتصريحات والتصريحات المضادة وبالتجربة هذا لم يخدم البلاد".
واكد الجبالي على وصول المشاورات لنتائج وصفها ب"المشجعة" وقال:" الاهم جلوس كل الاحزاب على طاولة الحوار وهو في حد ذاته هدف ومسعى يبشر بكل خير"، على حد تعبيره.

قال ناشط مصري معارض يوم أمس الجمعة 15 فيفري إن رجالا خطفوه وهددوه بسبب نشاطه المناوئ للإسلاميين وقيدوا يديه وأحرقوا ظهره بالماء المغلي قبل أن يلقوا به في مكان بعيد عن القاهرة.
ويعمل إبراهيم حنفي مع الجبهة الحرة للتغيير السلمي التي يقول إنها تجمع أدلة على "مخالفات" ارتكبها سياسيون في جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس محمد مرسي.
وقال حنفي  "غموا عيني وربطوا يدي خلف ظهري... قالوا لي ابعد عن الإخوان والسياسة وقالوا هذا تحذير." وأضاف أنهم تركوه بملابس ممزقة في مكان خارج القاهرة.
وقال متحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين إن الجماعة لا صلة لها بهذا العمل أو أي حالات أخرى.
وأكد مصدر أمني أن حنفي عثر عليه مقيدا بعد تعرضه للضرب.
ويقول ناشطون معارضون إن عددا من زملائهم هوجموا في الشهور الماضية بعد انتقادات للحكومة التي تقودها جماعة الإخوان التي وصلت للسلطة بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك.


النصدر: رويترز




أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الروسية، الجمعة، أن أكثر من 250 شخصا أصيبوا بجروح، ثلاثة منهم إصابتهم خطرة فى زخة نيازك سقطت فوق منطقة الأورال بوسط روسيا، حسبما نقلت عنه وكالة انترفاكس.

وصرح المتحدث "تشير معلوماتنا حتى الساعة إلى سقوط أكثر من 250 جريحا، ثلاثة منهم إصابتهم خطرة"، مشيرا إلى وقوع أضرار فى ست مدن من المنطقة.


ثـــارَ فيديو القلابس الذي بثته مساء اليوم الخميس قناة التونسية في برنامج التاسعة مساء تحت عنوان "بطلــــت النهضـــة "غضب القيادي في حركة النهضة ووزير الصحـــة عبد اللطيف المكي.
وعبر المكي عن احتجاجه على تمرير الفيديو في فقرة "ترويكا بويز" بتعلــة أنه أكثر تأثيرا من الخطاب السياسي على حد تعبيره 
من جهته برر الصحفي معز بن غربيـــة بث الفقرة قائلا "هو مجرد مزحـــة ويحمل فى طياته روح الدعابـــة والفكاهـــة ولا علاقــة له بالمواقف.




التقى رئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالي بالمكلف بملف الانتقال الديمقراطي في دول الربيع العربي في الخارجية الأمريكية وليام تايلر مرفوقا بالسفير الأمريكي وذلك للحديث حول التطورات السياسية الراهنة بتونس ولاسيما المبادرة المتعلقة  بتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة وتبادل وجهات النظر بخصوصها.
وأوضح وزير الخارجية رفيق عبد السلام في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 11 فيفري 2013 إن هناك اهتماما خاصا من قبل الولايات المتحدة بالتجربة التونسية مشيرا إلى وجود تأكيد من قبلها على ضرورة إنجاحها.





أعلن مكتب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أنّه تقرّر تتبّع  السياسيين والإعلاميين الذين وجهوا "اتهامات مجانية وكاذبة" لحركة النهضة ولرئيسها بالضلوع في قتل الفقيد شكري بلعيد قضائيّا.
وجاء في نصّ البلاغ الرسمي الذي أصدره مكتب الغنوشي أنّ التتبّع سيشمل جميع الأشخاص والمؤسسات التي قامت بذلك أو حرّضت على العنف ووافقت عليه أو قامت بالعدوان على منتسبي حركة النهضة ومقراتها.

وقد تقرر البدء في جمع المواد السمعية والبصرية التي تثبت تورط من اتهموا راشد الغنوشي بالضلوع في اغتيال المعرض شكري بلعيد من أجل إرفاقها في ملفات الدعاوى ضدهم حسب ما ورد في البلاغ .

وطلب المكتب السياسي توجيه المعلومات المتحصّل عليها عبر رسالة خاصة إلى الصفحة الرسمية لرئيس الحركة راشد الغنوشي أو صفحة حركة النهضة على الفايسبوك، مع التأكيد أنّه يمكن قبول شهادات الأفراد الحاضرين وشهود العيان حسب ما ينص عليه القانون وفق نفس البلاغ .


أكّد عضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية وكاتب الدولة لدى وزير الخارجية الهادي بن عباس خبر استقالة وزراء حزبه من حكومة الترويكا مشيرا إلى أنّه سيتمّ توضيح هذه الاستقالة خلال ندوة صحفية يوم غد الإثنين 11 فيفري 2013 . 
كما قال الهادي بن عباس في توصريح لموزاييك إنّ سوء التفاهم الذي حصل بينه وبين وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي حول المؤسسة العسكرية كانت وراءه رسالة اراد تمريرها ويزر الدفاع عبر تدخله الجمعة الماضية على قناة نسمة، موضّحا أنّ ماصرح به لايستهدف وزير الدفاع  شخصيا  ولكنّه كان بهدف التأكيد على ضرورة حياد المؤسسة العسكرية.

الجبالي- سأستقيل لو فشلت جهود تشكيل حكومة الكفاءات
مقابلة خاصة للعربية مع رئيس الحكومة التونسي حمادي الجبالي
لمتابعة جميع البرامج والأخبار تابعنا على صفحة أخبار تونس
أو على موقعنا الرسمي




وزير الخارجية :سالم لبيض أو مهدي حواص
وزير للداخلية :عبد الرزاق الكيلاني
وزير للعدل: قيس سعيد
وزير التربية :محمد القوماني
وزير السياحة ريني الطرابلسي
وزير المالية:سليم بسباس
كما تقرر عدم تغيير وزير الرياضة و وزير الشؤون الدينية وزير الشؤون الإجتماعية و وزير الدفاع وزير الثقافة
وتبقى المحادثات جارية في بقية الوزارات


المرزوقي : سأستقيل في حال فشلت مفاوضات التحوير الوزاري
أكّد رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي أنّه سيستقيل من منصبه في حال فشلت المفاوضات بشأن التحوير الوزاري الجديد. 
وقال المرزوقي في رسالة بعث بها أمس لأشغال المؤتمر الاستثنائي لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية  أّنّه لن يبقى رئيسا لجمهورية يحكمها حزب واحد.
وكان حزب المؤتمر من أجل الجمهورية عبّر في بيان له اليوم الأحد 3 فيفري 2013 عن انزعاجه من التأخير في التوافق حول تحسين أداء الحكومة وإدارة الائتلاف والتحوير الوزاري.
كما قرّر سحب وزراءه من حكومة الترويكا إذا لم يتمّ إمضاء الوثيقة التي تمّ الإتّفاق عليها والتي تتضمّن، وفق ما صرّح به العضو القيادي في حزب المؤتمر الحبيب الشحيوي لموزاييك، إنشاء لجنة تتشكّل من ممثلي الأحزاب الحكومية للائتلاف وتختصّ بالتشاور في القرارات السياسية والاقتصادية الهامة وفي التسميات في المناصب العليا.
كما يطالب المؤتمر أيضا وفق ما صرّح به الشحيوي بفتح ملفات الفساد وإبعاد رموز النظام السابق من مراكز القرار إضافة إلى فرض سلطة القانون.



أكد الناطق الرسمى باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامى استعداد الجبهة لتسلم الحكم والنجاح فيه لانها على حد قوله مسكونة بهموم الشعب وستعمل على تلبية مطالبه وان أخطات فستعترف بالخطأ وستدعو الجميع الى المشاركة فى اصلاحه"".
وانتقد بشدة خلال اجتماع عام عقدته الجبهة عشية أمس السبت 02 فيفري 2013 فى بن عروس أداء الحكومة التى قال انها لم تحقق أى هدف من أهداف الثورة معتبرا أنها لا تسير فى اتجاه تحقيقها بل فى اتجاه الالتفاف عليها، على حد تعبيره.



أعلن الموقع الالكتروني للمعهد الوطني للرصد الجوي اليوم أن الطقس سيكون باردا يوم الغد مع نزول أمطار بالشمال والوسط وإمكانية تساقط الثلوج بالمرتفعات.
وستتراوح درجات الحرارة القصوى بين 10 و14 درجات بالشمال والمرتفعات وبين 12 و16 درجة ببقية الجهات، فى المقابل تكون السماء اليوم مغشاة بسحب قليلة على كامل البلاد ثم تتكاثف تدريجيا بالشمال مع نزول أمطار متفرقة آخر النهار.



تعرض وفد المنتخب التونسي ظهر اليوم السبت 2 فيفري عند عودته إلى تونس في مطار تونس قرطاج قادما من جنوب افريقيا إلى تهجم الجماهير الحاضرة في المطار التي صبت جام غضبها على مدرب المنتخب سامي الطرابلسي وبعض اللاعبين على غرار زهير الذوادي ويوسف المساكني ومجدي التراوي.
وانتقدت الجماهير الحاضرة الخطط التكتيكية التي لعب بها سامي الطرابلسي في الكأس الامم الافريقية بجنوب افريقيا وطالبته بالتنحي عن تدريب المنتخب رافعة في وجهه شعار "ديقاج" وحاولت الاعتداء على اللاعبين المذكورين قبل أن يتم تهريبهم على متن سيارات والإبقاء على أنيس البوسعايدي وبلال العيفة وشمس الدين الذوادي فيما تم الاحتفاظ بسامي الطرابلسي في مركز المطار نظرا للحالة الهستيرية التي كانت عليها الجماهير، ولولا تدخل أعوان الامن لكانت العواقب وخيمة.
وفي ظل الأجواء المشحونة التي رافقت عودة بعثة المنتخب التونسي بعد خيبة الآمال التي مني بها بعد خروجه من الدور الاول استقبل وسام يحي من طرف الجماهير التي كانت حاضرة بحرارة كبيرة و طالبوا منه مزيد العمل ومواصلة اللعب بالروح الرياضية.

MARI themes

يتم التشغيل بواسطة Blogger.