The website is in beta version - الموقع قيد التجربة... تصميم لـ #حــيــدر

أخبار أفادت الأنباء الواردة من مصر اليوم السبت 30 مارس 2013 أن النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار مقدم البرامج السياسية الساخرة في مصر باسم يوسف للتحقيق معه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي وإهانة الرئيس محمد مرسي.   وقال مصدر بالنيابة العامة لوسائل الإعلام أن أحد مساعدي النائب العام المصري أصدر أمر الضبط والإحضار ضد الإعلامي باسم يوسف الذي يقدم البرنامج الساخر "البرنامج" على إحدى الفضائيات المصرية.  واستدعى مستشار التحقيق مقدمي البلاغ الذين اتهموا يوسف بأنه أهان الرئيس بالاستهزاء والاستخفاف به، وازدرى الأديان، وأهان عدداً كبيراً من الشخصيات العامة، ومن علماء الإسلام.  وكان النائب العام قد قرر في مطلع العام الجاري فتح تحقيق قضائي مع باسم يوسف بتهمة إهانة رئيس الجمهورية محمد مرسي.  وسخر يوسف في إحدى حلقات البرنامج من استخدام مرسي المتكرر لكلمة "الحب" في خطبه، وبدأ الحلقة بأغنية عاطفية محتضنا وسادة حمراء عليها صورة الرئيس.

أفادت الأنباء الواردة من مصر اليوم السبت 30 مارس 2013 أن النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار مقدم البرامج السياسية الساخرة في مصر باسم يوسف للتحقيق معه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي وإهانة الرئيس محمد مرسي.
وقال مصدر بالنيابة العامة لوسائل الإعلام أن أحد مساعدي النائب العام المصري أصدر أمر الضبط والإحضار ضد الإعلامي باسم يوسف الذي يقدم البرنامج الساخر "البرنامج" على إحدى الفضائيات المصرية.
واستدعى مستشار التحقيق مقدمي البلاغ الذين اتهموا يوسف بأنه أهان الرئيس بالاستهزاء والاستخفاف به، وازدرى الأديان، وأهان عدداً كبيراً من الشخصيات العامة، ومن علماء الإسلام.
وكان النائب العام قد قرر في مطلع العام الجاري فتح تحقيق قضائي مع باسم يوسف بتهمة إهانة رئيس الجمهورية محمد مرسي.
وسخر يوسف في إحدى حلقات البرنامج من استخدام مرسي المتكرر لكلمة "الحب" في خطبه، وبدأ الحلقة بأغنية عاطفية محتضنا وسادة حمراء عليها صورة الرئيس.

قامت مجموعة القراصنة " أنونيموس " بمهاجمة موقع رئاسة الجمهورية و ذلك بعد 10 دقائق من اطلاق تهديها لمؤسسة رئاسة الجمهورية ، ليتمكن تقنيوا الموقع من إستدراك الثغرة و إعادته إلى العمل.
و كانت مجموعة الهاكرز قد توعدت أيضا وزارة الداخلية بعد تصريح الوزير بن  جدو بانشاء لجنة تعنى بالجرائم الالكترونية و وجهت تحذيرا للسلط التونسية و  توجهت برسالة صوتية باللغة الفرنسية الى “الشعب التونسي” ان “الحكومة”  التي تقودها حركة النهضة· ”تريد استغلال انشطتنا (الالكترونية) لاعادة ارساء وسائل رقابة على الانترنت بهدف (…) سجن الناس في أفكار مخالفة لاديولوجياتهم".
تونس ـ تانيت برس



القت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر القبض على رجل أعمال يملك فيلا فاخرة في حي الخليج شرق الرياض. وكما تفيد الانباء اتخذ رجل الأعمال هذه الفيلا وكراً للدعارة وممارسة الرذيلة ، وتم القبض على 4 فتيات و6 رجال كلهم سعوديون، كانوا في حالة سكر شديد وضبطت زجاجات وقوارير من الخمر
وكشفت المصادر لـصحيفة “سبق” أن الفيلا خالية من الأثاث إلا من غرفة واحدة مجهزة بكل الأثاث ويوجد فيها القوارير وزجاجات الخمور المستورد، وجهاز “دي
وقالت صحيفة “سبق” أن الفيلا التي تمت مداهمتها وردت عليها ملاحظات وشكاوى من الجيران وأن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أخضعتها للمراقبة لفترة طويلة، وعندما تأكدت من دقة المعلومات رفعت الأمر إلى إمارة الرياض التي أمرت بمداهمتها، وتم تحويل المقبوض عليهم إلى مركز شرطة الخليج لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

نفت شقيقة سامي الفهري اليوم الجمعة 29 مارس 2013  في تصريح لموزاييك ملكية المدعو "جون ماري"  لقناة التونسية مشيرة الى ان رجل الأعمال الفرنسي لا يملك في قناة التونسية سوى ترددات البث الفضائي. 

وأكدت سلمى الفهري أن جون ماري من حقه ان يبيع التردد الفضائي الذي يملكه قانونيا ولكن قناة التونسية ليست على ملكه وليس بإمكانه مطلقا بيع القناة التي تبث من الخارج نتيجة عدم حصولها على رخصة.   
وأشارت شقيقة سامي الفهري أن قناة التونسية لا تزال مملوكة لـسامي الفهري وانها ستغير من ترددات البث الفضائي اذا اقتضت الضرورة ذلك على حد قولها. 
التسجيل الصوتي:سلمى الفهري


أنقذت البحرية التونسية بجهة جرجيس مركبا قادما على مايبدو من سواحل ليبيا في اطار هجرة سرية باتجاه ايطاليا كان على متنه سبعة وستون شخصا من جنسيات مختلفة وقد تم استقبالهم من الهلال الاحمر التونسي بالجهة.


المالك الفرنسي لقناة التونسيّة يؤكّد تقدّم مفاوضات بيع القناة مع مجموعة قطريّة
أكّد صاحب الشركة الأمريكية المالكة لقناة التونسية Jean-Marie Giffard في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 29 مارس 2013 تقدم المفاوضات لإجراء عقد بيع القناة لمجموعة قطرية نافيا تباحثه في هذه المسالة مع أي طرف تونسي.

وكانت بعض وسائل الإعلام قد نشرت أنّ رجل الأعمال ورئيس حزب الاتحاد الوطني الحرّ سليم الرياحي كان قد اشترى أسهم المالك الفرنسي لأكبر حصة في قناة التونسية وتم إمضاء العقود.
Jean-Marie Giffard

القيروان:فقدن سلاح شتاير تابع لعون حرس بالوسلاتية في ظروف غامضة
تشهد معتمديــة الوسلاتيـة من ولايــة القيروان ليلة اليوم الخميس 28 مارس 2013 حالــة من الاستنفار على اثر وصول بعض الفرق المُختصـــة من العاصمة إلى الجهــة للبحث عن سلاح من نوع "شتاير" كان على ذمــة عون من الحرس الوطنــي وتم فقدانــه فى ظروف غامضة و الأبحاث لا تزال متواصلــة لاستعادة السلاح.

حول مراقبة الأنترنات: وزارة الداخلية توضح
أوردت وزارة الداخلية اليوم الخميس 28 مارس 2013 بلاغا بشان تصرحيات وزير الداخلية الجديد في المجلس التأسيسي حول مراقبة الانترنت ، و قد جاء في البلاغ ما يلي :
  • رفعا لكل التباس حول حديث السيد لطفي بن جدّو وزير الداخلية أمام الجلسة العامة للمجلس الوطني التأسيسي يوم الثلاثاء 26 مارس الجاري بشأن إحداث « وكالة فنية للاتصالات »، توضّح وزارة الداخلية أنّ هذا الحديث جاء في معرض ردّ الوزير على سؤال كان تقدّم به منذ فترة النائب محمد الطاهر إلاهي حول مدى استعداد وزارة الداخلية لبعث هيكل مستقل للبحث الفني في جرائم تكنولوجيات المعلومات والاتصال.
  • وتضمّن ردّ الوزير أنّ وزارة تكنولوجيات المعلومات والاتصال هي الجهة المكلّفة بإعداد مشروع إحداث « وكالة فنية للاتصالات » تتولى مهام المراقبة القانونية لحركة الأنترنات بالبلاد، وذلك في إطار السعي إلى فصل مهمة رقابة الأنترنات عن « الوكالة التونسية للأنترنات » حتى تتفرّغ هذه الأخيرة لأداء دورها الأساسي المتمثل في تنمية الأنترنات بتونس، وقد تم تدارس هذا المشروع في شهر ديسمبر 2012 من قبل الحكومة السابقة. وأكّد الوزير أنّ المشروع راعى احترام حقوق الإنسان والحريات الفردية من خلال ربط عمليات المراقبة بإذن قضائي صريح.
  • وتؤكّد وزارة الداخلية أنّه تم منذ الثورة قطع جميع الروابط الفنية التي كانت تربط الوكالة التونسية للأنترنات بمصالح وزارة الداخلية وبالتالي أصبحت مراقبة الأنترنات ببلادنا منذ ذلك التاريخ من مشمولات الوكالة المذكورة فحسب وبمقتضى أذون قضائية.
  • مع الإشارة إلى أنّه في إطار ما توليه وزارة الداخلية من أهمية لدرء جميع المخاطر والتهديدات التي من شأنها المساس من أمن الوطن والمواطنين، فقد تم إحداث مصلحة مختصة صلب إدارة الشرطة العدلية تعنى بالبحث في الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية.


المصدر موزاييك



أقرت نقابة التعليم الأساسي يوم 24 أفريل القادم موعدا لتنفيذ إضرابها العام ،وجاء هذا القرار خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي اليوم .
ويأتي قرار الإضراب على خلفية سياسة المماطلة التي تنتهجها وزارة التربية في تطبيق الاتفاقات الممضاة بين الطرفين إلي عدم استئنافها لجلسات التفاوض مع نقابة التعليم الأساسي.
وتجدر الإشارة إلى أن إضراب المعلمين يأتي مباشرة بعد الأشكال الاحتجاجية المتعددة التي كان قد خاضها المعلمون خلال الفصل الدراسي الأول.

المنستيـــر:شاب يضّرم النار في نفسه
أضّرم اليوم الاربعاء 27 مارس 2013 شاب النار في نفسه داخل منزلــه بعد ان سكبَ على جسده مادة قابلــة للاشتعال وهو تحديدا أصيل مديـــــنة طبلبــة التابعــة لولايــة المنسيتر.
وقـــد تم نقلــه فى حالــة حرجــة إلى المستشفـى الجامعـي فطّومـة بورقيبـة بالجهــة اين يقبع حاليا تحت الرعاية الطبيــة المستمرة بحسب ما وردَ فى موقع حوهرة أف أم.
ويعود السبب الرئيسي لمحاولــة الانتحار حرقا الى تراكم الخلافات العائليــة

تمّ مساء أمس الثلاثاء 26 مارس 2013 تحويل وجهة فتاتين تبلغان من العمر 14 سنة عند خروجهما من حصّة دروس خصوصيّة في الكاف الغربيّة من طرف شابين يقطنان في نفس الحيّ.

وقاما الشابان بالاعتداء على الفتاتين بالفاحشة، وقد تكفّلت الشرطة العدليّة بالكاف بالموضوع، وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على أحدهما فيما تحصّن الثاني بالفرار.

حزب التحرير يتهّم العلمانيين بإفشاء الجرائم وحوادث الاغتصاب في تونس
اتّهم حزب التحرير في بيان له العلمانية بإفشاء الجرائم وحوادث الاغتصاب في تونس على خلفية حادثة اغتصاب فتاة الثلاث سنوات في روضة للأطفال في المرسى.






لمتابعة جميع البرامج والأخبار
تابعنا على صفحة" أخبار تونس" على الفيس بوك

سمير بالطيب:لائحة لسحب الثقة من المرزوقي على خلفية تصريحاته في قناة الجزيرة
أكد النائب في المجلس التأسيسي و القيادي في حزب المسار الديمقراطي الإجتماعي سمير بالطيب اليوم الإربعاء 27 مارس 2013 لموزاييك انه جمع الى حد الان 15 توقيعا من نواب التأسيسي طالبوا بسحب الثقة عن رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي على خلفية تصريحاته في قناة الجزيرة.
وقال سمير بالطيب في برنامج A LA PAGE أن تصريحات المرزوقي بالقصاص من أبناء بلده في قناة الجزيرة تجعل منه غير مؤهل لقيادة تونس مشيرا الى ان واجب رئيس الجمهورية هو الدفاع عن كافة التونسيين وليس تهديد فئة رفضت الإنصياع لحركة النهضة أو الترويكا على حد تعبيره.
واستغرب سمير بالطيب من تصريحات المرزوقي في قناة الجزيرة التي هدّد فيها من وصفهم بالعلمانيين المتطرفين، بثورة ثانية وسيواجهون خلالها المقاصل والمشانق معتبرا ما صدر من رئيس الجمهورية يهدد الوحدة الوطنية ويقود البلاد الى حرب اهلية على حد قوله.
وأكد بالطيب انه انطلق اليوم في ترويج لائحة سحب الثقة من رئيس الجمهورية واصفا تصريحاته بالعدوانية و داعيا النواب الى تغليب المصلحة الوطنية وجمع اكثر عدد من التواقيع ليكتمل النصاب القانوني وتمرير اللائحة في احدى جلسات التأسيسي للنظر فيها مشيرا الى انه جمع هذا اليوم ما يقارب عن 15 توقيعا من قبل نواب التأسيسي والعدد مرجح للإرتفاع خلال الأيام المقبلة.





لمتابعة جميع البرامج والأخبار
تابعنا على صفحة" أخبار تونس" على الفيس بوك


حائزة على جائزة اوسكار، ام ل6 اولاد منهم 3 بالتبني و3 من خطيبها براد بيت، الذي يعد من اكثر الرجال جاذبية، وكل ذلك قبل ان تصبح في ال37 من عمرها، انها انجلينا جولي التي احتفلت بعيد ميلادها امس بعد سنة من الانجازات.
ووفق موقع سيليب باز، فان انجلينا وبعد 5 سنوات من المواعدة قررت اخيرا ان تعلن خطبتها على بيت في نيسان/ ابريل، اما من الناحية العملية فقد قدمت لاول مرة فيلم باخراجها بعنوان  » ارض الدم والعسل ».
انجلينا بثوب اسود فرساتشي في حفل توزيع جوائز الاوسكار السنوي ال84




أمريكا تجهز 13 فرقة للحروب الإلكترونية
كشف الجنرال كيث الكسندر مدير وكالة الأمن الوطني الأمريكية عن العمل المكثف على تدريب فرق أمريكية مخصصة لخوض الحروب الإلكترونية.
وأوضح الكسندر في جلسته قبل أيام مع لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، أن وكالته تدرب 13 فرقة من قراصنة الإنترنت للدفاع عن أمريكا في حال شن ضدها أي حرب إلكترونية، وذلك حسب ما كشفته جريدة “نيويورك تايمز” الأمريكية.
وأضاف مدير وكالة الأمن الوطني أن هناك 27 فرقة إضافية تعمل على المراقبة والتنبؤ بأي مخاطر إلكترونية تمس الأمن الوطني الأمريكي، كما تعمل على دعم فرق “الحرب الإلكترونية” بالتدريب.
وتأتي تصريحات الكسندر كيث في الوقت الذي بدأت فيه الصين في إشراك وحداتها للحروب الإلكترونية المسماه بالجيش الأزرق في فعاليات تدريبات الجيش الصيني.
وكان “قنج يان شنج” المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الصينية قال في تصريحات الشهر الماضي أن تلك الوحدات العسكرية هدفها الدفاع عن بلاده من الهجمات الإلكترونية المستمرة ضدها، والتي أشار أن 62% منها تأتي فقط من الولايات المتحدة.
يذكر أن عدد من الخبراء يلمحون بوجود حرب الكترونية باردة بين أمريكا والصين، فكشفت شركة حماية الكمبيوتر الأميركية (مانديانت)، أن وحدة من الجيش الأزرق الصيني ورقمها «61389»، مسؤولة عن هجمات استهدفت مخدمات المؤسسات في الولايات المتحدة الأميركية خلال وقت سابق هذا العام.


  • أعلن القائمون على محرك البحث العربي الجديد يا عربيأمس في دبي عزمهم إطلاق النسخة التجريبية من المشروع في 5 مايو 2013.
  • ويأتي المشروع الجديد تحت شعار “ذكي وآمن وموثوق” في محاولة لسد الفجوة والخلل في المحتوى المعرفي العربي على شبكة الإنترنت في الوقت الذي لا يتجاوزه فيه المحتوى العربي أكثر من 1% محتوى الإنترنت، وفقاً للقائمين على المشروع.
  • وقال عبدالرحمن طهبوب، الرئيس التنفيذي للمشروع: “سيعمل محرك البحث الجديد على تهذيب المواقع الإلكترونية وحجب المسيء منها أو تلك التي تعصف بالقيم الأخلاقية والإنسانية، وتحرض على العنف والجريمة والكراهية. ويأتي هذا المشروع ليشكل نواة لمشروع معرفي نهضوي عربي يقدم المعرفة والمعلومة بعد تنقية المواقع واختيار اللائق منها ويراعي القيم والأعراف السائدة”.
  • ويقدم محرك البحث الجديد “يا عربي” للمستخدم إجابات أقل بـ 100 مرة من محركات البحث الأخرى، من خلال تكنولوجيا معرفية تفكر مثل العقل البشري.
  • وأشار معتز كوكش، الخبير التقني للمشروع، إلى أن المشروع الجديد لا ينافس أي من محركات البحث الأخرى، ويستهدف الجمهور العربي على الإنترنت الذي تتراوح أعداده بين 76 و100 مليون مستخدم. وقال إنه يعد أول موقع عربي مغلق يتم إعداد قاعدة بيناته من خلال مختصين عرب، وأن آلية البحث ستكون من خلال العنوان والمحتوى الرقمي دون اسم النطاق كما هو متبع .
  • وأضاف كوكش أن نتيجة البحث على الموقع ستكون من خلال المواقع المعتمدة فقط، التي يتم اختيارها من قبل المختصين العاملين بالمشروع، وأن النتيجة تشمل 3 مستويات من أي موقع دون باقي أجزاءه.
  • وأضاف أيضاً أن 28 شخصا من العاملين في قطاع الإعلام وقطاع التكنولوجيا ورجال القانون قاموا بإعداد بيان الخصوصية، عوضا عن إعداده من قبل مسؤولي المشروع كما تفعل محركات البحث الأخرى تبعا لسياسة الشركة.
  • وقال كوكش إن استضافة المحرك البحثي الجديد تأتي من خلال 3 أجهزة خادم في الولايات المتحدة الأميركية وسنغافورة وأستراليا، فيما سيتم الربط بينهم من خلال الحوسبة السحابية

“فيسبوك” تكشف عن نظام التعليقات الجديد للصفحات
كشفت شركة “فيسبوك” عن تحديث جديد لنظام التعليقات على الصفحات عبر موقعها للتواصل الاجتماعي، وهو النظام الذي يتيح لمدير الصفحة الرد على تعليقات معجبي الصفحة مباشرة.

وأوضحت “فيسبوك” عبر مدونتها الرسمية أن التحديث الجديد، Reply، يجعل مدير الصفحة قادراً على التواصل بشكل أفضل مع أعضاء صفحته، وترك ردوده على تعليقاتهم دون الحاجة إلى كتابة تعليق جديد.

وسيجلب النظام الجديد الذي قامت “فيسبوك” بتجربته خلال الشهور القليلة الماضية، ميزة تجعل أكثر التعليقات التي جلبت إعجاب وتفاعل بقية المستخدمين معها في أعلى التعليقات على كل مشاركة على الصفحة أما التعليقات التي تحمل روابط دعائية أو تم التبليغ عنها كمشاركة مخالفة فستعود لأخر التعليقات.

وأشارت الشركة عبر مدونتها إلى أنها ستضيف تلك الميزة وتفعلها تلقائياً لكل الصفحات التي يزيد عدد معجبيها عن 10 آلاف مستخدم، أما الصفحات الأخرى فعليها تفعيل الميزة يدوياً عبر إعدادات الصفحة.

يذكر أن “فيسبوك” ستقوم بتفعيل هذا التحديث على كل الصفحات الموجودة في الموقع بحلول العاشر من يوليو القادم، حيث ستضيف تباعاً التحديث لصفحات موقعها الاجتماعي.

 اخلاص زوجة صابر الرباعي
  • “إخلاص” هو اسم خطيبة النجم التونسي صابر الرباعي، الذي انفصل عن زوجته منذ عامين، وارتبط بحبيبة جديدة أبقاها بعيدة عن الإعلام.. إلا أن عدسات المصورين رصدتها ليلة رأس السنة خلال تواجدها في الحفل الذي أحياه صابر الرباعي في لبنان.. وفي أول تصريح لها، أعلنت إخلاص عن حبها لصابر وارتباطها به بعدما تمّت خطوبتهما وكتب كتابهما شرعاً دون أن تنتقل بعد إلى البيت الزوجي.واشارت إخلاص لسيدتي الى ان صابر التقى بها في مطار تونس حيث كانت تعمل سابقاً قائلة: “لم أكن أعرفه حقيقة ومعرفتي به حصلت منذ سنتين بعد طلاقه من زوجته، حينها تقدّم مني صابر طالباً مني التقاط صورة معي قائلاً إنه يريد التعرّف إلي. رفضت في البداية ظناً بي أنه يتلاعب بالكلام لكن بعد محاولاته وإصراره أكّد لي مرة أخرى أنه يريد التعرّف إلي من أجل الزواج وليس من أجل التسلية. وعندما تأكدت من صدقه، وافقت على طلبه”.
  • وبعد ذلك الموقف بدأت رحلة تعرف إخلاص على الفنان التونسي الذي وجدته مخلصا للمرأة، ابن عائلة، يحترم نفسه والآخرين بحسب وصفها، وهذه الصفات هي التي جعلتها تتعلق به، وتحبه كثيرا. تقول: «يكفيني أنه صادق رغم الشهرة التي يتمتّع بها. والآن أحبه كثيراً وهو مميز وفريد من نوعه».
  • يذكر أنه قد تم خطبة الفنان صابر الرباعي على إخلاص التي يحب أن يناديها الناس بـ”إخلاص الرباعي” ثم تم كتب الكتاب دون أن تنتقل إلى عش الزوجية بعد.

صفاقس: شاب يضرم النار في جسده
أقدم شاب في الثالثة والعشرين من عمره ويدعى حمدي الغريبي وهو من متساكني ولاية صفاقس في ساعة متأخرة من مساء الأمس الاثنين على سكب البنزين على جسده وإضرام النار في ذاته حسب ما ذكره موقع الصباح نيوز ولازالت الدوافع ذلك الفعل مجهولة إلى غاية هذه اللحظة.
وحسب المعطيات الأولية فقد تم نقل الشاب على وجه السرعة إلى المستشفى الجامعي بالولاية في حالة حرجة بعد تعرضه إلى عدة حروق من الدرجة الثالثة في الوجه واليدين والصدر.





لمتابعة جميع البرامج والأخبار

تابعنا على صفحة" أخبار تونس" على الفيس بوك

وكالة التبغ والوقيد تحذر المواطنين من مخاطر اقتناء سجائر "20 مارس" مقلدة
أعلنت الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد في بلاغ أصدرته اليوم الثلاثاء ونشرته وكالة تونس إفريقيا للأنباء، عن وجود بعض الجهات المجهولة المسؤولة عن ترويج سجائر "20 مارس" مقلدة.
هذا وحذرت الوكالة في نفس البلاغ المواطنين من المخاطر التي قد تتسبب لهم إثر اقتنائهم لذلك المنتوج، الذي أشارت إلى أن التحاليل المخبرية التي أجريت عليه أثبتت عدم توفر الشروط الصحية اللازمة ولا تخضع للمراقبة، وهو ما قد يتسبب في أضرار صحية جمة.
كما دعا نص البلاغ المواطنين إلى ضرورة تبليغ المصالح الأمنية المختصة في حال عثورهم على نوعية السجائر المذكورة سابقا لدى الباعة المتجولين أو بالأسواق.





لمتابعة جميع البرامج والأخبار

تابعنا على صفحة" أخبار تونس" على الفيس بوك

“ بمناسبة افتتاح فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي الذي تحتضنه بلادنا بداية من يوم الثلاثاء 26 وإلى غاية يوم السبت 30 مارس 2013، تنتظم عشية يوم الثلاثاء 26 مارس 2013 مسيرة انطلاقا من ساحة 14 جانفي وصولا إلى الملعب الأولمبي بالمنزه مرورا بكامل شارع محمد الخامس وساحة باستور وشارع شارل نيكول وشارع 10 ديسمبر. لذا تعلم إدارة شرطة المرور أنه تقرر منع جولان ووقوف جميع أصناف العربات بشارع الحبيب بورقيبة في جزئه الممتد من مفترق شارع الجمهورية وشارع بورقيبة إلى غاية ساحة 14 جانفي وكامل شارع محمد الخامس وشارع شارل نيكول يوم الثلاثاء 26 مارس 2013 بداية من الساعة الثانية بعد الزوال (14.00)، وشارع 10 ديسمبر بداية من الساعة الخامسة مساء (17.00). كما تنصح إدارة شرطة المرور مستعملي الطريق باستعمال الطريق الشعاعية (اكس 2) وطريق المغرب العربي (طريق الزاد 4) وشارع البوعزيزي (Route X ) للوصول من وإلى وسط العاصمة.  ”






لمتابعة جميع البرامج والأخبار

تابعنا على صفحة" أخبار تونس" على الفيس بوك

قابـــــس:انقاذ فتاة تبلغ من العمـــر 19 سنـــة قاما شابين بإختطافها ومحاولـــة اغتصابها
تمكن عشيــة اليوم الاثنين 25 مارس 2013  أعوان فرقــة الشرطــة العدليــة فى قابس من انقاذ فتاة تبلغ من العمـــر 19 سنـــة قاما شابين بتحويل وجهتها الى ساحل البحـــر بعد اختطافها ،ومحاولـــة مواقعتها غصبا .
حادثــة تفطن لها أعوان الشرطــة وهم بصدد المرور من فوق قنطرة تطلّ على ساحل البحر ليتدخلوا على الفور وينقذن الفتاة من براثن هذين الشابيّن عندما كانا يهّمان بالشروع في اغتصابها .
وقد تمت احالــة الفتاة على الطبيب الشرعي بينما تمت احالــة الشابين البالغين من العمــر 22 _و 23 سنـــة على حاكم التحقيق وأنظار النيابــة العموميــة .

قابـــــس:انقاذ فتاة تبلغ من العمـــر 19 سنـــة قاما شابين بإختطافها ومحاولـــة اغتصابها

المرزوقي: قاتل بلعيد معروف وينتمي إلى مجموعة دينية متطرّفة
أعلن رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي في حوار صحفي خصّ به قناة الجزيرة اليوم الإثني
ن 25 مارس 2013 أنّ قاتل الفقيد شكري بلعيد معروف وهو ينتفي إلى مجموعة دينية متطرفة معتبرا وجودها في تونس نتيجة لسياسات بن علي السابقة التي دمرت الفكر الإسلامي المعتدل حسب قوله.
وقال المرزوقي في الحوار ذاته إنّ إسم قاتل بلعيد أصبح معروفا وهو ينتمي إلى خلية إرهابية تنشط ضمن مجموعة متطرّفة دينيّا.
كما أوضح أنّ هذه المجموعات المتطرفة دينيا هي نتيجة للفراغ الذي تركه تدمير الرئيس السابق بن علي للإسلام المعتدل مشيرا إلى أنّ هذا الفراغ تمّ ملأه بالجماعات المتطرّفة التكفيرية والجهادية على حدّ قوله

تنفيذ قرار غلق روضة الأطفال بالمرسى بعد تعرض طفلة الثلاث سنوات للاغتصاب
 أعلن مندوب عام حماية الطفولة بوزارة شؤون المرأة والأسرة مهيار حمادي، أنه تم تنفيذ قرار غلق روضة الأطفال بالمرسى التى تعرضت فيها طفلة لا يتجاوز عمرها الثلاث سنوات إلى عملية اغتصاب.
وأكد مهيار حمادي أن كل من سيثبت تورطه فى هذه الجريمة سيتم متابعته قضائيا، ودعا إلى تنفيذ كل قرارات الغلق التي اتُخذت بخصوص بعض المؤسسات المخالفة لكراس الشروط والتى استوفت مدة الإمهال.
كما توجه مندوب عام حماية الطفولة بنداء للعائلات التونسية، بأن تحسن اختيار روضة الأطفال التى تضم إطارات طفولة متكونين فى الاختصاص،  دون السقوط في اغراء انخفاض معاليم الترسيم في هذه المؤسسات مؤكدا على وجوب الإشعار على أبسط المخالفات التى يمكن ملاحظتها داخل رياض الاطفال.
المصدر (وات)


لمتابعة جميع البرامج والأخبار
تابعنا على صفحة" أخبار تونس" على الفيس بوك

 رفضت اليوم الاثنين 25 مارس 2013  وزيرة شؤون المرأة والأسرة سهام بادي التدخل على شمس أف أم بتعلــة أنها ترفض التدخل فى وسائل الاعلام علما وأنها متواجدة بتونس وليست خارج أرض الوطن .
وأفادتنا كتابــة وزارة شؤون المرأة والأسرة أن المخول الوحيـــد للحديث فى موضوع الجريمة الفظيعة التى وقعت يوم 4 مارس الفارط وتمثلت فى اغتصاب طفلة عمرها 3 سنوات من طرف حارس روضـــة بالضاحية الشمالية للعاصمة المرسى هو المندوب العام لحماية الطفولة بتونس مهيار حمادي .


لمتابعة جميع البرامج والأخبار
تابعنا على صفحة" أخبار تونس" على الفيس بوك

MARI themes

يتم التشغيل بواسطة Blogger.