The website is in beta version - الموقع قيد التجربة... تصميم لـ #حــيــدر

محمد علي العروي يؤكد تورط أطراف جزائرية في أحداث الشعانبي
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي خلال ندوة صحفية
اليوم بثكنة الحرس الوطني بالعوينة تورط أطراف جزائرية في أحداث الشعانبي.

كما أكد أن قرابة 11 عنصر موقوف حاليا على خلفية أحداث جبل الشعانبي مضيفا أن الأبحاث لازالت متواصلة بالتنسيق مع الجانب الجزائري لمعرفة هذه الأطراف ومحاصرتها.

 الداخلية ترفض منح التأشيرة القانونية لحزب الله تونس

وفقا لما تداولته بعض المواقع الإخبارية, رفضت وزارة الداخلية اليوم الخميس 30 ماي 2013 منح تأشيرة العمل القانونية لحزب يحمل اسم “حزب الله تونس” بسبب ارتباطه بحزب الله اللبناني الشيعي.
من جهة أخرى وفي سياق متصل تجدر الإشارة إلى أن حزب الله اللبناني الذي من المفروض ان يكون الحزب الذي رفضت الداخلية منحه التأشيرة القانونية لفتح فرع له في تونس حزب مسلح.

أبو عياض: علينا انتظار عودة أبطالنا من سوريا لمواجهة الدولة
ذكرت جريدة المغرب على لسان أحد قياديي تيار أنصار الشريعة أنّ أبا عياض طالب أنصاره بانتظار “عودة المجاهدين الأبطال من سوريا” قبل القيام بأي عمل.
وأكّد سيف الدين الرايس الناطق الرسمي باسم أنصار الشريعة في أول لقاء له مع تيار أنصار السلفية الجهادية يوم الأحد الفارط إن أبو عياض أعلمهم أن المواجهة اليوم ليست من مصلحتهم باعتبارهم لا يمثلون ترسانة قوية على غرار الدولة والمؤسسة الأمنية.


عاجل: الحكم على امينة تيلر بخطية مالية ب 200 د و عدم سماع الدعوى في ما عدى ذالك

 -اصدر القاضي بالمحكمة الابتدائية بالقيروان الحكم على الناشطة في منظمة فيمن امينة تيلر المشبوهة بخصوص قضية التعري بالقيروان بخطية مالية ب 200 د و قرر عدم سماع الدعوى في قضية الحق الشخصي التي رفعتها جمعية ائمة. وعاشت اليوم المحكمة الابتدائية بالقيروان حركية غير عادية وذلك على خلفية محاكمة" امينة تيلر " الناشطة في منظمة فيمن على الخلفية القبض عليها يوم 19 ماي بالقرب من جامع عقبة ابن نافع في مدينة القيروان. عدد من اعضاء اللجنة التي شكلت للدفاع عن امينة حضروا في المحكمة وتحدثوا لوسائل الاعلام عن ما اعتبروه تعدي عن القانون حيث اعتبروا ان امينة لم تقم بخلع ملابسها ولم تتجاهر بما ينافي الحياء مثلما قامت بنشره وسائل اعلام عديدة وبالتالي من غير القانوني ان يحاكم شخص بسبب تواجده في مكان معين. بعد ذلك تجمع عدد من اهالي مدينة القيروان من بينهم منتسبين للتيار السلفي ومن هنا بدأت المشاحنات بين اعضاء لجنة الدفاع و الاهالي وه ما اضطر رجال الامن الي تهريب اعضاء لجنة الدفاع الي داخل المحكمة بسبب حالة الهياجان التي كان عليها الطرف الاخر ووضعه تحت الحراسة. المحامية ليلى بن دبة هي الاخرى تعرضت لاعتداء لفضي من قبل احد الحاضرين في المحاكمة حسب ما صرحت به شهود عيان وهو ما تسب في نقلها الي قاعة المحامين.”


اكثر من 80 موقع اخباري وقناة يغطون حدث تعري فتيات فيمن امام محكمة تونسية

 قامت 3 فتيات أجنبيات بتعرية صدورهن أمام المحكمة الابتدائية بتونس للمطالبة بإطلاق سراح “أمينة فيمين” مما أثار استياء الحاضرين .وقد قام بتغطية الحدث “العرضي” والذي لا يمثل اولوية بالنسبة للمجتمع التونسي اكثر من 80 وسيلة اعلام محلية وعالمية.وقد اثارت الضجة الاعلامية استغراب عديد المراقبين والمدونين اللذين قالوا بان هاته الممارسات مدروسة ومقصودة وهذا ما يفسر تواجد الكم الهائل لوسائل الاعلام




بحث عن كلمة “فيمن تونس” للساعة الاخيرة في قوقل

.

فرنسا : اول مراسم حفل زواج لرجلين في تاريخ فرنسا

 احتفلت فرنسا اليوم باول مراسم حفل زواج لرجلين في تاريخها وذلك بعد إقرار قانون زواج المثليين الذي أثار احتجاجات عنيفة.
واعلنا كل من  فانسان أوتان (40 عاما) وبرونو بوالو (30 عاما) زواجهما في حفل بمدينة مونبلييه جنوبي فرنسا، وذلك تحت إشراف رئيس بلدية مدينة مونبلييه.

مقتل وإصابة عدد من العسكريين في حادث مروع بسجنان

توفي يوم الإثنين 27 ماي 2013 الوكيل طارق الحوالي والرقيب أول فوزي الظوافي وأصيب عسكريان بجروح بسيطة في حادث سير على مستوى جسر تمرة بمنطقة سجنان من ولاية بنزرت.وتتمثل صورة الحادث في إنقلاب سيارة عسكرية من نوع هامر تابعة لثكنة منزل بورقيبة مما أدى لسقوطها في منحدر بعمق 15 مترا، وتم نقل الجرحى إلى مستشفى سجنان لتلقي العلاج.


القيروان:الاهالي يطردون المرابطين في الجامع الكبير..واختفاء شبه كلي لانصار الشريعة


لئن تتواصل الحملات الامنية في شوراع مدينة القيروان منذ يوم امس فان ما يلاحظ منذ صباح هذا اليوم هو الغياب الكلي لانصار الشريعة الذين اختفوا فجاة عن الانظار. من جهة اخرى علمت " التونسية " ان مجموعة من الشبان اعتدوا بالعنف على احد السلفيين في اثناء حمله لعلم انصار الشريعة. كما قامت مجموعة اخرى من المتساكنين بجانب جامع عقبة من طرد بعض السلفيين الذين اتخذوا من الجامع الكبير ملاذا للاقامه فيه مما اضطرهم الى التحول الى المساجد الاخرى للبقاء فيها، في المقابل استنكر عدد اخرون من الاهالي طرد السلفيين من الجامع الكبير 


attounissia.com.tn

العثور على200 عيار ناري في احدى الابار المهجورة ببوعرادة

عثر اعوان الحرس الوطني بمعتمدية بوعرادة من ولاية سليانة على 200 عيار ناري  في احدى الابار المهجورة بالجهة من عيار 12 مم.
وحسب المعطيات الأولية فإن الأعييرة النارية قد تم التفطن إليها عن طريق الصدفة من قبل أحد المواطنين كان بصد جلب المياه من البئر المذكورة عندما وجد سلسلة معدنية وظن حينها أنه عثر على كنز ليتبين لاحقا أنه شريط خراطيش. 
وتتواصل عمليات التمشيط المشتركة بين فرقتي الحرس الوطني بسليانة وباجة. وبالتوازي تم فتح تحقيق في  لتحديد مصدر الذخيرة.

عماد الطرابلسي يشكو تونس إلى الأمم المتحدة

قال محامي عماد الطرابلسي وسام السعيدي بأن منوبه سيرفع شكاية إلى اللجنة المختصة بحقوق الإنسان في صلب منظمة الامم المتحدة لحقوق الانسان بجنيف  والمشار إليها في الفصل الأول من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.
وتهم الشكاية ملفين رئيسيين يخص الأول محاكمته في قضية إستهلاك مخدرات (الزطلة) ومعاقبته بالسجن لمدة 4 سنوات دون إثبات، على حد قوله.  أما الملف الثاني فهو بشأن الحكم الصادر ضده لمدة 60 سنة في قضايا شيكات دون رصيد. وعبر عن استغرابه من هذا الحكم والحال أن هذه الشيكات تخص مؤسساته التي تمت مصادرتها، على حد تعبيره. 


التسجيل الصوتي : وسام السعيدي


الجزائر تنشر 6 آلاف عسكري على حدود ها مع تونس لمنع تسلل الإرهابيين

أفادت صحيفة الخبر الجزائرية اليوم الأربعاء أن طائرات مراقبة واستطلاع تابعة للقوات الجوية، تقوم منذ أسبوع بعملية مسح جوي للممرات الحدودية ليلا ونهارا، بالموازاة مع نشر قيادة الجيش لـ 8 كتائب قوات خاصة ومشاة ودرك، تضم أكثـر من 6 آلاف عسكري في الحدود التونسية ـ الجزائرية، لمواجهة احتمال تسلل جماعات سلفية مسلحة عبر الحدود.

تعمل القوات البرية والجوية الجزائرية المكلفة بمراقبة الحدود الشرقية مع تونس، بالتنسيق مع قيادة القوات التونسية التي تطارد الجماعات السلفية المتشددة في منطقة القصرين في غرب تونس. وأوضحت الصحيفة أنه تقرر بعد زيارة رئيس أركان الجيوش التونسية للجزائر، فتح خط اتصال مباشر بين قيادة العمليات البرية والجوية الجزائرية في العاصمة، ونظيرتها في تونس، لتفعيل عمليات مكافحة الإرهاب وتسريع تبادل المعلومات بصفة فورية بين أجهزة أمن البلدين.


وقد وافقت السلطات العسكرية التونسية على أن يشمل نشاط التصنت السري للقوات الجزائرية المناطق الحدودية، من أجل تشديد الرقابة على الممرات الجبلية التي تستغلها الجماعات الإرهابية في التنقل عبر الحدود حسب ما أوردت صحيفة الخبر.


 صرح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم الثلاثاء 14 ماي 2013 أن "الاحزاب الحاضرة في الحوار الوطني ليست جهازا قضائيا لتطالب بحل رابطات حماية الثورة"، خلال حضوره في الحوار الوطني بقصر الضيافة في قرطاج.

وأضاف الغنوشي ان حركة النهضة "ضد العنف بكل انواعه"، مشددا على ضرورة تطبيق القانون على رابطات حماية الثورة التي ثبت تجاوزها للقانون.

راشد الغنوشي


أحد المتورطين فى اغتيال شكري بلعيد مُتحصن مع المجموعـة الارهابيـة فى الشعانبي والقضقاضي موجود فى العاصمة تونس

أوردت جريدة المغرب بتاريخ اليوم الجمعــة 10 ماي 2013 خبر خاص مفادهُ الكشف عن وجود أحد المتورطين فى اغتيال شكري بلعيد مُتحصن مع المجموعــة الارهابيــة فى الشعانبي .
وقالت المغرب "وفق مصادر امنية مُطلعة إن عزّ الدين بن قناوي بن محمد عبد اللاوي،أحد المورطين فى عملية اغتيال بلعيد موجود فى جبل الشعانبي.
،وأضافت الصحيفة "وهذا الشخص هو من كان يقود السيارة التي تكفلت بتهريب القاتل كمال القضقاضي ،وهو يُساهم حاليا فى الاحداث الارهابية بالشعانبي.

من جهــة أخرى أكدت "المغرب" أن أحمد بن محمد بن محمد الرويس والذي تم وصفه بــ"الراس المدبر لعملية الاغتيال والعنصر الاكثر خطورة فى المجموعة التي نفذت الاغتيال" ،موجود حاليا فى التراب الليبي.
وفيما يتعلق بكمال القضقاضي فقد أوردت المغرب أن قوات الامن تمكنت من تحديد المكان الذي يتورى فيه القاتل "،مشيرة الى ان القضقاضي موجود فى العاصمة تونس.

إيقاف ليبي متلبسا بمحاولة إدخال متفجرات إلى تونس

أعلنت وزارة الداخليّة على صفحتها الرسميّة في الفايسبوك اليوم الخميس 9 ماي 2013 تمكّن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة العدلية أمس الأربعاء بالتعاون مع وحدات الحرس الوطني من إلقاء القبض على نفر ليبي متلبسا بمحاولة إدخال كمّية من المتفجرات عبر سواحل مدينة بنقردان.
وقد تمكنت الوحدات الأمنية من الكشف على هذا الإرهابي بعد متابعة أمنية دقيقة، والأبحاث متواصلة بالتنسيق مع الجهات القضائية.

راشد الغنوشي: آن الأوان للقضاء على الإرهابيين

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم الخميس 9 ماي 2013 خلال مؤتمر صحفي أنّه لا وقت الآن للحوار مع الإرهابيين  مشيرا إلى أنّه آن الأوان للقضاء عليهم لأنّهم يحملون السلاح ويهددون قوات الأمن والجيش الوطنيين حسب تعبيره.


علي العريض: "المجموعات المسلّحة في جبل الشعانبي لهم علاقة بتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي"

أكّد رئيس الحكومة علي العريض اليوم في تصريح لشمس اف ام بعد جلسة مساءلته اليوم بالمجلس الوطني التأسيسي أن المجموعات المسلّحة في جبل الشعانبي لهم علاقة بتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي.وأضاف أن متابعة هذا الموضوع من طرف القوات الأمنية مستمرّة.

يوتوب تمنع مقطع من فيلم تونسي جديد لريم البنا وتعتبره اباحي

أثار مقطع من فيلم تونسي جديد بطولة الممثلة ريم البنا جدلا واسعا على موقع فايسبوك ....
تجدر الإشارة إلى أن الممثلة ريم البنا أحدثت ضجة أكثر من مرّة من خلال جرأتها التى يعتبرها البعض مبالغا فيها بعد ظهورها في لقطات حميمة في عدد من الأفلام كما سبق لها و أن ظهرت عارية في فيلم الدواحة .
وقد قررت ادارة ''يوتوب'' حذف المقطع من موقعها, باعتباره اباحي ومخالفا للضوابط المعتمدة ولا يتقيد بمعايير الشركة الأمريكية.



مقتل إمرأة وإصابة 9 ركاب آخرين في إنقلاب حافلة « بالمحمدية »

إنقلبت مساء الأربعاء 01 ماي 2013 ، حافلة تابعة للنقل الحضري « TUS » ، على مستوى « قنال مجردة المحمدیة » الشيء الذي أدى إلى وفاة إمرأة مع تعرّض 9 ركاب آخرين لإصابات متفاوتة الخطورة .وذكر موقع « الصباح نيوز» أنّ الحافلة معدة لنقل عملة شركة « الجلیز» « بالمحمدیة » مع الإشارة إلى أنّ وحدات الحمایة المدنیة بالجھة قامت بإسعاف المصابین أين تم نقلهم إلى مركز الإصابات والحروق البلیغة « ببن عروس» كما أفاد نفس المصدر أنّ الضحية كانت قد توفيت نتيجة لخروجها من أحد نوافذ الحافلة وإرتطامها بالأرض.


عاجل- جبل الشعانبي أصبح منطقة عسكرية مغلقة

علمت موزاييك من مصادر عسكرية أن محمية جبل الشعانبي تم تحويلها الى  منطقة عسكرية محظورة وسيتولى الجيش الوطني مهمة اجراء عمليات التمشيط والكشف عن الألغام . 
ومن المنتظر أن يتم استخدام المدفعيات لتفجير الألغام المزروعة في هذه المنطقة في حال عدم التوصل الى اكتشاف كل الألغام المنتشرة في المحمية بواسطة آليات الكشف. 
موزاييك


علمت ( أخبار تونس) ان الوحدات الخاصة التابعة لقوات الجيش الوطني بدأت منذ قليل عمليات انزال في مناطق محددة في جبل الشعانبي بعد ان وقع استهداف هذه النقاط التي يفترض اختباء الارهابيين بها بقصف مركز من اجل اجبار الارهابيين على الخروج من مخابئهم.

MARI themes

يتم التشغيل بواسطة Blogger.