The website is in beta version - الموقع قيد التجربة... تصميم لـ #حــيــدر

حملة تمرد في تونس: استعدادات حثيثة..و توقيعات تجاوزت 100 ألف 


تتواصل الاستعدادات حثيثة لحسن تنظيم حملة تمرد في تونس حيث تقرر التظاهر يوم الأحد 30 جوان 2013 أمام مقر المجلس الوطني التأسيسي و أمام مقر سفارة مصر بتونس والقيام بحملة لجمع الإمضاءات لإسقاط المجلس الوطني التأسيسي و ضد مشروع الدستور و ذلك وفق ما أعلنه أحد منظمي حركة تمرد تونس محمد بنور.

حملة تمرد في تونس: استعدادات حثيثة..و توقيعات تجاوزت 100 ألف


وتهدف هذه الحملة إلى سحب الثقة من المجلس وتعيين لجنة من الخبراء في القانون الدستوري لتحيين دستور 59 بطريقة يصبح فيها دستورا لكل التونسيين وفيه أكثر ضمانا للحريات.

وينظم حملة ''تمرد'' بتونس قرابة 40 شخص من المستقلين غير المنتمين إلى أي حزب سياسي. وقد لاقت هذه البادرة مساندة هامة من قبل العديد من الحقوقيين والمحامين ونشطاء المجتمع المدني والجامعيين،علما بأنها مستوحاة من حملة تمرد "مصر".التي تهدف هي أيضا إلى''إسقاط حكم الإخوان













أفادت سنية الدهماني محامية سامي الفهري أن موكلها في حالة صحية حرجة وهو الآن في سيارة إسعاف في طريقه إلى مستشفى الحبيب ثامر.وأكدت الدهماني أن الطاقم الطبي يؤكد خطورة الوضع الصحي لسامي الفهري.
المصدر : موقع الجريدة

مؤخرا ، تم التقاط قناة جديدة يمكن استقطابها على قمر النايلسات، وبمتابعتها ، أعلنت القناة المجانية أنها ستنقل المبارة النهائية بين إسبانيا و البرازيل.

و تتميز هذه القناة بصورة ذات جودة عالية و كذلك تقوم بنقل المبارايات بتعليق فرنسي.
هذه القناة توجد أساسا على قمر telecom المحاذي ل nilesat وهذه إعداداتها:
TMC-telecom 5°W -11555 V 29950-FTA
يذكر أن هذه القناة قد قامت بنقل مباراة النصف نهائي بين إسبانيا و إيطاليا بجودة عالية وتعليق فرنسي.

جينفر لوبيز ترقص للرئيس التركماني في عيد ميلاده الـ56
جينفر لوبيز ترقص للرئيس التركماني في عيد ميلاده الـ56

غنت نجمة البوب الأميركية، جينفر لوبيز، مساء السبت، أغنية "هابي بيرثداي" للرئيس التركماني، قربان قولي بردى محمدوف، في بلد يعتبر من أكثر الدول انغلاقاً في العالم خلال حفلة غير مسبوقة في مجمع سياحي على بحر قزوين.
وجينفر لوبيز هي أول نجمة غربية تغني في هذه الجمهورية السوفياتية السابقة الواقعة في آسيا الوسطى التي تمتلك مخزونات كبيرة من الغاز والمعروفة بسجلها السيئ في مجال حقوق الإنسان.
وأعلن مقدم باللغتين التركمانية والإنجليزية "نجمة المنوعات العالمية جينفر لوبيز تغني للمرة الأولى في تركمانستان".
وارتدت لوبيز أولاً لباساً ضيقاً جداً، وأدت حركات رقص مثيرة خلال حفلة غير مسبوقة في هذا البلد المسلم أمام الرئيس ووزراء وسفراء ورؤساء شركات عامة صفقوا بحماسة، وقد رقص إلى جانبها رجال مكشوفو الصدر.
وظهرت بعد ذلك بفستان تقليدي تركماني لتغني "هابي بيرثداي مستر بريزيدنت"، مع نجوم اتوا من روسيا وأكرانيا وتركيا والصين.
ولم يشارك أي فنان تركماني في الحفلة التي أقيمت بمناسبة بلوغ الرئيس السادسة والخمسين في مدينة أفازا الواقعة على بعد 400 كيلومتر شمال غرب العاصمة عشق أباد، ويعني اسمها "بلد الأمواج التي تغني".


Jennifer Lopez



بن قردان: رضيع يعود للحياة أثناء دفنه
بن قردان: رضيع يعود للحياة أثناء دفنه

عاشت معتمدية بن قردان من ولاية مدنين يوم أمس على وقع حادثة غريبة، تمثلت في عودة رضيع إلى حياة أثناء عملية دفنه.

وذكر موقع إذاعة تطاوين صباح اليوم الذي نشر الخبر، أن الرضيع لم يكمل شهره الخامس في بطن أمه، وقد تم إخراجه من المستشفى على أساس أنه متوفي.
وحسب والد الرضيع، فإنه تفطن إلى ابنه يتحرك عند عملية دفنه، وهو الآن يخضع للرعاية الصحية بالمستشفى الجهوي ببن قردان.

فيديو إباحي جديد من بطولة كارداشيان في المزاد العلني

عرض فيلم إباحي آخر بمشاركة نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كارداشيان للبيع في مزاد علني

بسعر 30 مليون دولار.وقال مصدر غير معروف أن الفيديو الجديد أكثر إثارة من الفيلم القديم الذي صوره مطرب الراب راي جي اثناء ممارسته الجنس مع كيم في عام 2003 بحسب صوت روسيا.


واعلنت شركة “فيفيد انترتينمنت”، التي تختص بانتاج الافلام الإباحية أنّها تملك كل الحقوق على هذاالفيلم، وأنه لا يوجد نسخة آخرى من الفيديو وستلاحق اي شخص يقوم بنشره بشكل غير شرعي.

المنصف المرزوقي: الدولة الدينية أبشع أشكال الاستبداد
أقر رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي أنه من الضروري إعطاء الإسلام مكانة في الدستور، لكن يجب رفض كل ما له علاقة بدولة دينية.
وقال المنصف المرزوقي في حوار أجراه معه أستاذ القانون الدستوري عياض بن عاشور وبثته الوطنية الأولى أن الدولة الدينية أبشع أشكال الاستبداد ويجب رفضها رفضا تاما.




عامر العريض:هناك إمكانية للإستغناء عن منصب الأمانة العامة في حركة النهضة
عامر العريض:هناك إمكانية للإستغناء عن منصب الأمانة العامة في حركة النهضة


لم ينف رئيس المكتب التنفيذي الحالي لحركة النهضة عامر العريض اليوم النقاش المطروح داخل الحركة حول إمكانية تغيير الأمين العام حمادي الجبالي واستبداله بالمنسق العام للحركة عبد الحميد الجلاصي .
وأكد عامر العريض إمكانية للإستغناء عن مهمةالأمانة العامة في حركة النهضة وحدف هذا المنصب من الحركة.
أفاد أن عبد الحميد الجلاصي من بين المرشحين للإستمرار في مهمته كمنسق عام لحركة النهضة.


عامر العريض



-->

ثلاث ناشطات من فيمن يتظاهرن عاريات الصدور في مسجد في ستوكهولم
ثلاث ناشطات من فيمن يتظاهرن عاريات الصدور في مسجد في ستوكهولم

تظاهرت ثلاث ناشطات في منظمة فيمن اليوم السبت في مسجد في ستوكهولم احتجاجا على الشريعة الإسلامية في مصر والعالم قبل أن تقوم الشرطة باعتقالهن.

وهرعت النساء الثلاث إلى المسجد وكشفن عن صدورهن التي كتبن عليها "لا شريعة في مصر والعالم" و"جسدي ملك لي وليس شرفا لأحد".ولم تُحدد بعد الشرطة هوياتهن أو جنسياتهن.ولم يكن في المسجد سوى موظفين وصحافيين أبلغوا مسبقا بتظاهرتهن.واتصل الموظفون بالشرطة التي قامت باقتياد الناشطات الثلاث اللواتي لم توضحن سبب تظاهرهن داخل المسجد.

المصدر (أ ف ب)

المجلس التأسيسى: انصار الاتحاد من اجل تونس يحتجون على قانون التحصين السياسى للثورة
توافد منذ الصباح الباكر أمام المجلس الوطنى التأسيسى  المئات من المواطنين من أنصار الاتحاد من أجل تونس بباردو للاحتجاج والتعبير عن رفضهم لقانون التحصين السياسى للثورة المعروض للنقاش على المجلس الوطنى التأسيسى.
ورفعت بالمناسبـتة عديد الشعارات الرافضـة لهذا القانون وغيرها من الشعارات الاخرى على غرار "النهضــة ديقاج"،ويالغنوشي ديقاج".كما ألقى قيادي أحزاب الاتحاد خلال هذه الوقفــة الاحتجاجيــة كلمــة أدانوا خلالها هذا القانون الاقصائي وفق تعبيرهم ،مشددين على أن القانون حتى وان مرّ فإتّه لن ينفّذ على أرض الواقع على غرار تصريحات الطيب البكوش بإعتبار أن قانون التحصين الهدف منه اقصاء المنافسين السياسيين. وقد تمركزت قوات الامن الوطنى منذ الصباح الباكر امام المجلس وعلى الطريق المحاذية واقام منظمو هذه الوقفة الاحتجاجية منصة كبيرة لالقاء خطابات وركزوا عليها الاعلام الوطنية .وكان المجلس التأسيسى صادق امس بأغلبية الحاضرين على تمرير قانون التحصين السياسى للثورة النقاش العام الى النقاش فصلا فصلا.يذكـــر أن الاتحاد من اجل تونس  يضم 5 احزاب هى نداء تونس والحزب الجمهورى والمسار الديمقراطى الاجتماعى والحزب الاشتراكى وحزب العمل الوطنى الديمقراطى.



TUNISIA NEWS -  -
-->

سعاد عبد الرحيم: بعض قيادات حركة النهضة ضد قانون تحصين الثورة

سعاد عبد الرحيم: بعض قيادات حركة النهضة ضد قانون تحصين الثورة

صرحت سعاد عبد الرحيم  النائبــة بالمجلس الوطني التأسيسي عن حركــة النهضــة أن بعض القيادات في الحركــة رافضــة لقانون تحصين الثورة، و قد أكدت عبد الرحيم في حوار لها اليوم بجريدة التونسية أنه قد سبق و أن تناقشت مع بعض القيادات حول هذه المسألة وهناك من صرح بمعارضته لهذا القانون الاقصائي على حد تعبيرها، في حين هناك من احتفظ وتستر على رأيــه.

وفيما يتعلق برأي زعيم الحركــة راشد الغنوشي حول قانون ما يسمي بتحصين الثورة، أكدت سعاد عبد الرحيم على أنها تجهل تماما رأيــهُ حول الموضوع ،مضيفــة "ولكني شعرت من خلال بعض تصريحاتــه  بعض المحاولات لإيجاد مخرج"،وفق تعبيرها.

-تانيت برس

كيم كارديشيان تسرب فيديو على السرير مع حارسها الشخصي
ولم تخجل كيم كارداشيان 30 عاما من عرض تلك المشاهد الحميمية بينها وبين حارسها على الرغم من أن نجمة الو الأمريكية كيم كارداشيان قد أبدت ندمها من قبل على فيلمها الإباحي الذي تسربته منه بعض اللقطات الحميمية ومشاهد العلاقة عام 2007 واعترافها بأن هذا الشريط قد دمر حياتها، إلا أنه يبدو العكس من ذلك وأنه فتح لها باب برامج الواقع على مصرعيه وها هي كيم تبحث عن بابا جديدا لتفتحه بعرض مشاهد حميمية جديدة مع حبيبها السابق وبثها على الهواء في برنامجها الواقعي، وهو ما تسبب في هجوم حاد عليها.وظهرت كيم في الصور مع حارسها الشخصي الأسترالي وهي تقوم 

كيم كارديشيان تسرب فيديو على السرير مع حارسها الشخصي

بتقبيله وحضنه قبل أن تظهر في صور أخرى تخلع ملابسها وفي الصباح كيم في سعادة وهي نائمة بجوار حبيبها بدون ملابس .ولم تخجل كيم كارداشيان 30 عاما من عرض تلك المشاهد الحميمية بينها وبين حارسها الخاص على الشاشات ضمن برنامجها الواقعي الجديد خاصة وأن لها حبيب جديد حاليا وهو لاعب كرة السلة كريس همفيز، على الرغم من أن الحلقة تم تصويرها قبل ثلاثة أشهر أي قبل إعلانها إرتباطها بكريس.

كيم كارديشيان تسرب فيديو على السرير مع حارسها الشخصي




5 انفجارات بلبنان تسفر عن مقتل شخص و جرح 15 سوريا
5 انفجارات بلبنان تسفر عن مقتل شخص و جرح 15 سوريا

في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة 28 جوان اهتزت عدة مناطق بلبنان على صوت خمسة انفجارات عنيفة مما أسفر  عن مقتل أحد الأشخاص على الأقل من الجنسية السورية، و إصابة 14 آخرين.و حسب تقارير صحفية  فإن انفجارين استهدفا موكباً تابعاً لـحزب الله و حسب المعلومات الأولية فإن العبوتين الناسفتين كانتا موضوعتين بين الأشجار و لم يتسببا في سقوط ضحايا، و إنما اقتصرت الخسائر على أضرار في الطريق.كما شهدت مدينة زحلة انفجارين آخرين بواسطة  قنبلتين يدويتين، أسفرا عن جرح 15 سوريا مقيما بلبنان و مقتل شخص آخر.أما الانفجار الخامس فقد وقع  بمدينة طرابلس شمال لبنان بسبب قنبلة ألقاها شخص ملثم على آلية تابعة للجيش اللبناني و لم يسفر الانفجار على خسائر في الأرواح.

وفاة فتاة في الرابعة من عمرها بعد اصابتها بطلق ناري بمدينة الذهيبة

توفيت عشية اليوم الجمعة 28 جوان فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات بعد اصابتها عن طريق الخطأ بواسطة طلق ناري أثناء استعراض فروسية بحفل زفاف في مدينة الذهيبة من ولاية تطاوين.

كما أصيب والدها في ساقه مما استوجب نقلة إلى المستشفى الجهوي بتطاوين.

حوت ضخم من نوع [العنبر] وزنه 2000 كلغرام يطفو على مياه شاطئ الزوارع

شهدت ولاية باجة اليوم الجمعة 28 جوان 2013 حدثا مهما تمثل في ظهور حوتا ضخما من نوع كاشلو أو ما يعرف بحوت العنبر على مياه شاطئ الزوارع بمعتمدية نفزة ويزن هذا الحوت 2000 كيلوغرام ويبلغ طوله 8 أمتار وعثر على هذا الحوت على بعد كيلومتر واحد من المدخل المؤدى للشاطئ.وأكدت مصادر مختصة أنها « المرة الأولى منذ عشرات السنين التي يطفو فيها هذا النوع من الحوت بسواحل ولاية باجة » وأن هذا الحوت « من فصيلة الأسماك الضخمة وهو يعيش في المحيطات ولا يعيش في البحر الأبيض المتوسط الذي يصعب عليه التأقلم مع مناخه » وترجح نفس المصادر أن يكون هذا الحوت قد دخل مضيق جبل طارق وظل طريقه ليصل إلى السواحل التونسية.وتعمل المصالح الجهوية بباجة حاليا على اتخاذ الاجراءات اللازمة لدفن هذا الحوت قبل تعفنه.ويعرف حوت الكاشلو بحجمه الكبير حيث يمكن أن يصل طوله إلى أكثر من 20 مترا ويسمى أيضا حوت العنبر اعتبارا لاحتواء الإناث منه على مادة العنبر التي تصنع منها أغلى أنواع العطور.

عاجل/ الموافقة على تمرير مشروع تحصين الثورة فصلا فصلا

تمت الموافقة على تمرير مشروع قانون تحصين الثورة على المناقشة فصلا فصلا في الجلسة العامة بعد أن تم التصويت عليه لأغلبية الأصوات،حيث صوت 96 نائبا بنعم من مجموع 132 نائبا حاضرا و عبر 36 نائبا عن الرفض مقابل 6 نواب احتفظوا بأصواتهم.


البرمجة الرمضانية على قناة التونسية
 قناة التونسية

تسعى قناة التونسية الى مواصلة نجاحها ببرامج ثرية في شهر رمضان القادم رغم الظروف الصعبة التي تمر بها خاصة و ان المنافسة تحتد يوماً بعد يوم بين القنوات التونسية للفوز بانظار المشاهدين خلال شهر رمضان المعظم.ومن المنتظر ان تقوم قناة التونسية ببث 6 منوعات خلال شهر رمضان تجمع بين المسلسلات الدرامسة و الهزلية و منوعة كاميرا خفية.


مسلسل دارمي اجتماعي بطولة مريم بن شعبان و فتحي الهداوي

ستبث التونسية خلال شهر رمضان الكريم 2013 مسلسل  اجتماعي دارمي جديد  يتضمن  15 حلقة ومن انتاج كاكتوس برود  نص الطاهر الفازع و اختارت ان يكون عنوانه" خطوط حمراء" لكنها ستقوم  بتغيير اسمه الذي لميتم تحديده بعد وفق ما أكده لنا مقرب من قناة التونسية.وستقوم الممثلة مريم بن شعبان بعد أدائها المتميز في كلّ من "كاستينغ" و "مكتوب 3" لبطولة مسلسل "الايام" الذي سيعرض على التونسية في النصف الأول من شهر رمضان 2013 وتجسد مريم في الأيام شخصية محورية تدور حولها الأحداث.كما يضم المسلسل و يضم ثلة من ألمع نجوم الشاشة على غرار رؤوف بن عمر، فتحي الهداوي، سامية الرحيم، علي الخميري. فضلا عن  مشاركة  الفكاهي العربي المازني و وجوه جديدة تظهر للمرة الأولى.

كاميرا خفية انتاج معز بن غربية


علم المصدر ان معز بن غربية قام بإعداد  الكاميرا الخفية التي ستبثها قناة التونسية على امتداد شهر رمضان و قد علمنا ان الفكرة العمل هو الايقاع بمشاهير الفن و الرياضة في فخ سائق سيارة اجرة يوهمهم انه سيوصلهم الى المكان الذي يطلبونه و فجأة تتطور الاحداث فيجد الفنان نفسه مطاردا من قبل الامن داخل سيارة الأجرة.كاميرا كافيه:لطفي العبدلي و وسيم ميقالوستتضمن برمجة قناة التونسية  سيتكوم "كاميرا كافيه" السلسلة التي تجمع ثلّة من أشهر الممثلين التونسيين في عمل فكاهي تجمع ما بين كل من الفكاهي لطفي العبدلي، فرحات هنانة و محمد دمق فيما سيشارك في العمل وجوه معروفة و متميّزة على غرار وسيم الحريصي (ميڨالو)، نعيمة الجاني، جميلة الشيحي، مريم بن مامي، العربي المازني.وستقدم سيتكوم "كاميرا كافيه" في كل حلقة مواقف مضحكة من خلال نقد ساخر للأحداث التي يعيشها المواطن التونسي . 

سلسلة "هابي ناس"


سيستمتع متابعي قناة التونسية بمشاهدة سلسلة "هابي ناس" التي تتضمن 30 حلقة بطولة الممثل لطفي العبدلي و سوسن معالج و جودة ناجح."بنت ولد" للموسم الثالثستواصل قناة التونسية خلال رمضان المقبل بث السلسلة  الكوميدية"بنت ولد3" للموسم الثالث على التوالي تصور الحياة اليوميٌة المليئة بالطرائف لزوجين يعيشان مواقف مضحكة بشكل ناقد للحياة اليومية للتونسيين تمثيل سماح الدشراوي و محمد علي النهدي.

برنامج "لاباس" يبث يوميا


سيتواصل بث برنامج لاباس الذي ينشطه الإعلامي نوفل الورتاني خلال شهر رمضان و سيصبح برنامجا يوميا.


بداية الحرب الأهلية في مصر مصر..قتيل في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي

قتل شاب في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المصري محمد مرسي ومعارضيه، حول مقر جماعة "الإخوان المسلمين" في مدينة الزقازيق في محافظة الشرقية.واندلعت اشتباكات عنيفة امتدت حتى الفجر، استُخدمت خلالها الأسلحة النارية والبيضاء بين منتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" يؤيدون الرئيس المصري محمد مرسي القيادي في الجماعة، ومعارضيه في محيط مقر الجماعة في مدينة الزقازيق، أسفرت عن مقتل شاب ، وإصابة عدد غير محدد من الجانبين.في خضم ذلك يستعد المصريون وانصار حركة تمرد لتظاهرات ضخمة يوم الأحد القادم  للمطالبة بتنحي الرئيس مرسي.

الكبارية: وحدات الأمن تُفرق احتجاجات تطالب بإطلاق سراح عادل الدريدي

عرفت  منطقة الكبارية من ولاية تونس مساء اليوم موجة من الاحتجاجات، نظمها عدد من المتضررين من شركة يسر للتنمية لصاحبها عادل الدريدي الموقوف على ذمة التحقيق منذ يوم السبت الماضي.
وطالب المحتجون بضرورة إطلاق سراح عادل الدريدي  حتى يتمكنوا من استرجاع أموالهم.
وشهدت منطقة الكبارية حالة من الفوضى والمواجهات تم خلالها حرق العجلات المطاطية ممّا استوجب تدخل أعوان الأمن لتفريق المحتجين وإعادة الهدوء للمنطقة. 

تميم يمهل القرضاوي 48 ساعة لمغادرة قطر
تميم يمهل القرضاوي 48 ساعة لمغادرة قطر

تداول ناشطون عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي انباء عن امهال امير قطر الجديد تميم بن حمد للعلامة الاسلامي يوسف القرضاوي مدة 48 ساعة لمغادرة قطر وسينزع عنه الجنسية القطرية .بذكر أن القرضاوي غادر مصر منذ سنوات طويلة واستقر في دولة قطر بعد ان منحه أمير قطر السابق حمد ال ثاني الجنسية القطرية، وعرف القرضاوي بمواقفه الصلبة ضد النظام الايراني والنظام السوري ودعوته للسنة التوجه للجهاد في سورية ضد نظام بشار الاسد.من جهة اخرى، عرف القرضاوي بدعمه لحركة حماس وحكومتها في قطاع غزة وقد زار القطاع مؤخراً وتم منحه جواز سفر فلسطيني مما أدى الى ان سلطة محمود عباس في رام الله قامت بالتعميم على القرضاوي لدى الانتربول بتهمة حيازته جواز سفر فلسطيني مزور.

كاستينغ وهمي لمسلسل المكتوب 4
كاستينغ وهمي لمسلسل المكتوب 4

تروج بعض الصفحات عبر الفايسبوك اخبار انطلاق عملية الكاستينغ الخاصة بالجزء الرابع لمسلسل المكتوب ، كما تبين ان الفنانة مريم بن شعبان من خلال صفحتها تدعو المواهب الشابة لخوض هذه التجربة
و باتصالنا بها نفت ان تكون تلك صفحتها و اكدت لنا انها مجرد اشاعات و ان مسلسل المكتوب في جزءه الرابع لن يرى النور طالما سامي الفهري يقبع في سجنه
و نذكر ان قناة تونسية ستبث مسلسل "الايام" لطاهر الفازع و ستشارك فيه مريم بن شعبان الى جانب اسامي كبيرة على غرار فتحي الهداوي،امال علوان،العري المازني...

في التأسيسي:عدد من نواب النهضة يدعمون احتجاج رابطات الثورة

واكب عدد من الصحفيين المرابطين بالمجلس الوطني لتغطية أشغال الجلسة الخاصة بمشروع قانون تحصين الثورة قيام النائب عن حركة النهضة كمال عمارة بالالتحاق برابطات حماية الثورة أمام المجلس و إبلاغهم برفضه لقانون العدالة الانتقالية الذي طالب به عدد من النواب و التمسك بتحصين الثورة. من جهة أخرى عبر عدد من نواب حركة النهضة عن تأييدهم للوقفة الاحتجاجية و قد راجت أخبار عن قيام النائب نجيب مراد بمعاينة التحضيرات الأخيرة الجارية من قبل الرابطات قبل انطلاق احتجاجهم .و يذكر أن النائب ذاته كان قد قام سابقا بتوزيع مطويات حول تحصين الثورة على الصحفيين و هو ما يعد تجاوزا لمهامه في المجلس

حصري : آخر الأخبار عن نسيبتي العزيزة 3
  نسيبتي العزيزة 3

نسيبتي العزيزة، سيتكوم هزلي بثّته قناة نسمة تي في بجزأيه الأول والثاني ، وعرف شهرة كبيرة بكل من الفنان الراحل ‘ سفيان الشعري ‘ و’الفاهم ‘ و’ببوشة’ و’المنجي’ وغيرهم من الشخصبات الهزلية 
ولكن شاء القدر أن يرحل عن أسرة العمل الفني، الفنان القدير سفيان الشعري ، وبالتالي فان دور ‘حسونة’ سيتغيّب هذه السنة عن العمل الرمضاني. 
وفيما أكّدت كل التقارير والبروموهات التقديمية للعمل أن دور حسونة سيكون مصيره الموت مثلما حصل في الحقيقة ( وهذا ما سيسعى الكاتب والمخرج لتمريره لاضفاء الواقعية على السيتكوم ) ، تشير التسريبات الأخرى أن دور أم الزوجة (النسيبة) سيكون كالعادة دورا هامّا 
والمفاجآة هذا الموسم ستكون في ظهور أم سماح الدشراوي ( خميسة ) لتكون ( نسيبة ببّوشة العزيزة ) ، و الدور ستتقمّصه شخصيّة مفاجآة أيضا 
كما أكّدت التسريبات الأخيرة للعمل الهزلي أن ‘المنجي’ سيضطلع بدور أكبر في الجانب الهزلي خصوصا مع ظهور شخصيّة جديدة ستتميّز بالطابع الهزلي واللقطات المضحكة معه 
كل المؤشرات تؤكّد أن قناة نسمة تراهن على هذا العمل لتحقيق أكبر نسبة مشاهدة، خصوصا مع احتداد المنافسة مع العديد من القنوات خصوصا التونسية تي في. 






عاجل: الافراج على ناشطات فيمن الاجنبيات
 الافراج على ناشطات فيمن الاجنبيات 

الجناحية الثامنة بمحكمة الاستئناف بتونس بإدانة نشطات فيمن الأوروبيات بتهمة التجاهر بما يمس الحياء وقضت بالحكم عليهن بـ 4 أشهر سجن ويوم واحد مع اسعافهن بالتأجيل. مما يعني أنه سيتم الإفراج عنهن هذه الليلة. ومثلت اليوم الناشطات الثلاث في منظمة فيمن أمام الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الابتدائية بتونس موقوفات وأعاد القاضي استنطاقهن بحضور مترجمان يترجمان من الفرنسية والألمانية الى العربية والعكس بالعكس وسألهن القاضي عن الأسباب التي دفعت بهن الى القدوم الى تونس والتعري أمام قصر العدالة رغم علمهن أن ما قمن فيه مخالفة للقانون وقال لهن أيضا أنهن مسسن بالأخلاق العامة. فذكرن أنه لم تكن لديهن نية الإساءة الى الأخلاق العامة بل كانت غايتهن التضامن مع رفيقتهن أمينة المنتمية لمنظمة فيمن العالمية ومآزرتها وعبرن عن أسفهن الشديد وقالت "احداهن أنا آسفة جدا على المس من النواميس والأخلاق العامة" وأكدن أنهن لن يكرر تلك الأفعال.فرد عليهن القاضي أنه من يريد الدفاع عن مبدأ أو يقوم بحركة ما ليس بهذه الطريقة التي فيها هضم جانب الأخلاق الحميدة. ”


النهـــائــي الحلــم .. نهـائي الماراكــانــا


كأس القارات - LIVE
كأس القارات - مباشر

 spain 0 Vs 0  Brazil




-->



حفل زفاف بين أسوار السجن نهايتو هي في دار بوها وهو في زنزانتو
حفل زفاف بين أسوار السجن نهايتو هي في دار بوها وهو في زنزانتو

أقيمت أمس مراسم زواج لسجنين يقضيان عقوبة السجن مدى الحياة ، داخل إحدى قاعات سجن  الناظور، وكان حفلاً رسمياً أشرفت عليه وزارة العدل بحضور عدد من رفاق الزوجين داخل السجن .
حيث سمحت إدارة سجن الناظور بعد موافقة من الإدارة العامة للسجون ، لسجنين بالزواج والإقامة معاً داخل السجن.
وبتنسيق مع وزارة العدل تم تنظيم حفل الزفاف داخل السجن  بعد أن تقدما بطلب في الغرض إلى النائب العام 
وتعرف الزوجين على بعضهما قبل الدخول إلى السجن، كما حصلت العروس على تصريح لزيارة زوجها في زنزانته بعد إتمام إجراءات عقد القران.






فضل شاكر من أمير الرومانسيّة إلى أمير الإرهابيّة
فضل شاكر 

فضل شاكر الفنّان الرومانسي ، الذي عرف بصوته العذب و إحساسه العالي يتحوّل إلى إرهابي يحمل السلاح في وجه أبناء وطنه و يتباهي بقتل جنديين من حزب الله و ينشر صوره و فيديو يشجع فيه على القتل و الإرهاب . و يذكر أن فضل شاكر كان قد إلتحق بجبهة النصر المعارضة في سوريا منذ مدّة بتعلّة الجهاد في سبيل الله و التوبة من المال الحرام كما وصفه قاصدا الأجر الذي يتقاضاه من الفنّ ، هذا ما أثار ضده العديد من الفنانين و المنتجين و طالبوه بإعادته .

رجّة أرضيّة بقوّة 2،4 في تونس العاصمةأ
رجّة أرضيّة بقوّة 2،4 في تونس العاصمةأ

سجّلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطنى للرصد الجوى رجة أرضية بتونس العاصمة على الساعة 15:57 دقيقة بلغت قوتها 2،4 درجة على سلم ريشتر، وقد شعر بالرجة بعض متساكنى حى الخضراء والمنازه والمنارات.

بروكسال: ناشطات فيمن يتعرين فوق سيارة العريض
 ناشطات فيمن يتعرين فوق سيارة العريض

أقدمت اليوم الثلاثاء 25 جوان 2013 4 ناشطات من منظمة ''فيمن'' العالمية للصدور العاريات
على تعرية صدورهن أمام رئيس الحكومة علي العريض خلال زيارته الرسمية إلى بروكسال.
هذا وحسب ما ذكرته إذاعة ''شمس أف أم ''فقد قامت محتجتان اثنتان بالصعود فوق سيارة العريض إثر خروجه من الندوة الصحفية التي جمعته مع رئيس المفوّضية الأوروبية ''جوزي مانويل باروزو''.وجاء هذا التحرك تضامنا مع ناشطات ''فيمن'' الموقوفات في تونس وقد تصدت قوات الأمن لنشاطات ''فيمن'' وقامت بإبعادهما.





MARI themes

يتم التشغيل بواسطة Blogger.