The website is in beta version - الموقع قيد التجربة... تصميم لـ #حــيــدر

عاجل: عملية تمشيط وقصف واسعة النطاق بالرشاش والمدفعية بالشعانبي
عاجل: عملية تمشيط وقصف واسعة النطاق بالرشاش والمدفعية بالشعانبي

انطلقت منذ حوالي نصف ساعة عملية تمشيط وقصف واسعة النطاق بالرشاش والمدفعية  من قبل قوات الجيش الوطني مما تسبب في اندلاع حريق بجبل الشعانبي انجر عنه تصاعد أعمدة من الدخان.

وتجدر الاشارة إلى أن جبل الشعانبي شهد عملية ارهابية فضيعة أدت إلى استشهاد عسكريين أول أمس الإثنين.

عثمان بلحاج عمر يكشف أسماء قيادات الجبهة المهددة بالإغتيال
عثمان بلحاج عمر يكشف أسماء قيادات الجبهة المهددة بالإغتيال

أكد أمين عام حزب البعث والقيادي بالجبهة الشعبية عثمان بلحاج في تصريح إعلامي أن الجبهة الشعبية تلقت معلومات من مصادر أمنية مطلعة تؤكد استهدافه وعدد من قيادات الجبهة بعد اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي مؤخرا مشيرا إلى أن المنجي الرحوي وزياد لخضر من بين الأسماء المهددة بالاغتيال .


نقابة الأمن الجمهوري تخرج عن صمتها وتعلن أسماء الأمن الموازي
 تنقابة الأمن الجمهوريخرج عن صمتها وتعلن أسماء الأمن الموازي

تونس- تانيت برس ايمن الرابعي 

عقدت منذ قليل نقابة الامن الجمهوري ندوة صحفية لإعلام الرأي العام بما يحدث من تطورات وخفايا صلب وزارة الداخلية وإدارة السجون والإصلاح، وقد عبر أعضاء النقابة عن استياءهم لما يحدث في تونس اليوم من إرهاب وغياب للأمن الذي أرجع الجميع أسبابه إلى غياب الإرادة السياسية لدى الحكومة واتهموا النهضة بإحكام السيطرة على الأمن ووزارة الداخلية و بعض السياسيين الذين تسللوا إلى الوزارة في عهد وزير الداخلية السابق فرحات الراجحي و فككوا منظومة الاستعلامات و مصالح أمن الدولة و البوليس السياسي.
وقد أعلن وليد زروق عضو في نقابة الأمن الجمهوري عن أسماء القيادة الموازية لوزارة الداخلية:
1 الطاهر بو بحري مستشار امني بوزارة الداخلية عون حرس سابق ومتهم بمحاولة تفجير طائرة بن علي بصاروخ ستنغر
2 فتحي البلدي من حركة النهضة ولا ينتمي للسلك الأمني
3 محرز الزواري مدير عام المصالح المختصة
4 عبد الكريم العبيدي امني عزله بن علي لفساده ، سافر إلى قطر أين تعرف على صخر الماطري و رجع إلى تونس وبعد الثورة أصبح مقربا من راشد الغنوشي
5 الياس الهاروني شقيق وزير النقل
6 أسامة بوثلجة مستشار وزير الداخلية
7 لطفي الحيدوري المستشار الإعلامي لوزير الداخلية (حركة النهضة) كان مكلفا بالإعلام للمجلس الوطني للحريات الذي كانت ترأسه سهام بن سدرين.
8 مصطفى بن عمر مدير عام الامن العمومي والمقرب من محرز الزواري
9 رياض باللطيف مدير عام التكوين خاله ابو عياض
10 عمارة العرقوبي رئيس إدارة الأمن العمومي
11حسن الزاهي عقيد مدير إدارة حفظ النظام المركزي بإدارة وحدات التدخل
12حمزة بن عويشة صهر محرز الزواري مدير عام مصالح المشتركة مكلف بالانتدابات
13 لطفي الصغير مدير إدارة الحدود والأجانب
14 لطفي الزرلي آمر فوج نابل
15 عماد التوزري مدير مدرسة المفتشين ببنزرت
16 زهير الحاجي آمر فوج سوسة
17 الزين المسعودي مهندس فلاحي رئيس مكتب النهضة ببن عروس لا ينتمي للسلك الأمني ومع ذلك يشغل الآن خطة رئيس إدارة فرعية للموظفين بسجن الهوارب
18 الحبيب السبوعي مدير عام السجون والإصلاح متورط في فساد مالي وأخلاقي وتعذيب في العهد السابق
19 رياض لعماري عقيد بالإدارة العامة للسجون أوقف مدة تسعة أشهر بعد الثورة لقضايا تعذيب في حق السياسيين من بينهم عبد الكريم الهاروني وفي عهد النهضة تم إرجاعه للعمل وترقيته وقد كرمه منصف المرزوقي رئيس الجمهورية
وقد أكد كل أعضاء النقابة في نهاية الندوة على ضرورة تحييد المؤسسة الأمنية بعيدا عن التجاذبات السياسية وقال حبيب الراشدي كاتب عام نقابة السجون وجب على الأمني ان يعرف إن سلاحه موجه لحماية المواطن والوطن وليس ضده .
كما طالب وليد زروق القواعد الأمنية بعدم تنفيذ التعليمات الخاطئة والبعيدة عن القانون كما طالبهم بكشف كل الإطارات الفاسدة

عــاجل – أولى صور حادثة الاغتيال الدنيئة لجنودنا الأبطال و التفاصيل الكاملة لعملية قتل 8 جنود وذبحهم

عــاجل – أولى صور حادثة الاغتيال الدنيئة لجنودنا الأبطال و التفاصيل الكاملة لعملية قتل 8 جنود وذبحهم



قال مصادر خاصة لـ « الشروق » إن المنطقة التي تعرض فيها عدد من الجنود الى كمين مساء اليوم أدى استشهادهم اسمها فج بوحسين من جبل الشعانبي.وأضافت مصادرنا إنه وقع تبادل لإطلاق نار بين دورية الجيش والإرهابيين إلا أنّ الهجوم المباغت وإطلاق النار المكثف أدى إلى استشهاد 8 جنود الى حد الان وينتظر ان يرتفع عدد الشهداء في الساعات القليلة القادمة.وقد تمّ ذبح الجنود بعد قتلهم وافتكاك أسلحتهم.وبحسب مصادرنا فان مروحية توجهت الى مكان الحادثة ونقلت الشهداء إلى جهة غير معلومة اذ لم يتم نقلهم الى المستشفى الى حد الان.وكما قالت مصادرنا فانه تم نقل جريحين الى المستشفى الجهوي بالقصرين.وتسببت هذه الحادثة في حالة احتقان بالجهة مما دفع السكان للتوجه الى المستشفى تعبيرا عن غضبهم عما الت اليه الاوضاع الأمنية


الشعانبي:كمين يستهدف الجيش الوطني
الشعانبي:كمين يستهدف الجيش الوطني


استهدف كمين مساء اليوم الاثنين 29 جويلية 2013 قوات الجيش الوطني من قبل مجموعة من العناصر الإرهابية المتحصنة بجبل الشعانبي التي أطلقت النار على دورية في الجهة كانت في طريقها إلى موقعها.
وأكّدت مصادر عسكرية لمراسلة موزاييك  بالجهة وجود إصابات وإمكانية وجود وفايات في صفوف قوات جيشنا الوطني 

خطير جدا : « سفاح نابل » في نسخة جديدة بأريانة… يختطف ويغتصب 7 فتيات ونساء
خطير جدا : « سفاح نابل » في نسخة جديدة بأريانة… يختطف ويغتصب 7 فتيات ونساء

خطير جدا : « سفاح نابل » في نسخة جديدة بأريانة… يختطف ويغتصب 7 فتيات ونساءضربت الوحدات الأمنية لإقليم الشرطة بأريانة وتحديدا على مستوى فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بأريانة المدينة قبل أيام قليلة بقوة بعد نجاحها في الإطاحة بـ »سفاح نابل » في نسخة جديدة وهو شاب أصيل ولاية قفصة متهم باختطاف واغتصاب وسلب سبع نساء محصنات وفتيات في وضح النهار.. واحدة داخل مقبرة بأريانة والبقية بغابة محاذية للطريق الحزامية « إيكس 20″ وذلك منذ صائفة 2012 إلى غاية الصائفة الحالية، وقد كان لهذا النجاح الأمني الباهر الصدى الطيب في نفوس المتضررات وعائلاتهن ومتساكني الجهة بصفة عامة خاصة بعد الخوف والهلع الذي خلفته هذه الاعتداءات. أوراق القضية تفيد بأن إمرأة محصنة تقدمت منتصف الشهر الفارط إلى أعوان مركز الشرطة بأريانة المدينة بشكاية أفادت فيها بأنها كانت داخل مقبرة بالجهة بصدد الترحم على روح ابنها عندما فاجأها شخص تجهل هويته وأشهر في وجهها سكينا وهددها ثم أجبرها على التوجه إلى مكان منزو أين سلبها مصوغها وهاتفها المحمول ومبلغا ماليا. وأضافت المتضررة أن المشتكى به لم يكتف بذلك بل أجبرها على خلع ملابسها تحت التهديد بسكين وقام بمواقعتها غصبا، وعندما قضى وطره منها فر من المكان. ونظرا لخطورة الموضوع فقد تعهد أعوان فرقة الشرطة العدلية بأريانة المدينة بمواصلة الأبحاث في القضية وأجروا سلسلة من التحريات، بناء على أوصاف أدلت بها المتضررة، نجحوا إثرها في حصر الشبهة حول شاب قاطن ببرج الطويل رفقة عدد من عملة البناء قبل أن يلقوا القبض عليه في أعقاب كمين محكم نصبوه له بينما كان يباشر عمله بحضيرة بناء بجهة القصبة بالعاصمة. وبجلبه إلى المقر الأمني والتحري معه حاول في البداية المراوغة والتنصل من المسؤولية ولكن بإجراء عملية العرض تعرفت عليه زاعمة المضرة منذ الوهلة الأولى، حينها تراجع في أقواله واعترف بما نسب إليه، قبل أن يعترف بارتكابه لست عمليات مشابهة بمحيط الطريق الحزامية « إيكس 20″ بأريانة، قام أثناءها بتهديد المتضررات بسكين وسلبهن حقائبهن اليدوية ثم تحويل وجهتهن إلى غابة محاذية للطريق أين يغتصبهن تحت التهديد بسلاح أبيض، مضيفا أن الست عمليات المذكورة ارتكبها خلال صائفة 2012 فيما ارتكب واحدة فقط خلال الصائفة الحالية. وبناء على أقواله تمكن الأعوان من تحديد هويات المتضررات وجلبهن إلى المقر الأمني أين تعرفن على المشتبه به أثناء عملية العرض، وبعد إجراء مختلف التحريات أحيل المشتبه به على حاكم التحقيق بابتدائية أريانة فأصدر في شأنه بطاقة إيداع بالسجن في انتظار مواصلة التحقيقات معه، ثم تقديمه للمحاكمة.

المصدر : جريدة الصباح

عاجل: اشتباكات بين انصار الجبهة الشعبية وأنصار حركة النهضة أمام المجلس التأسيسي.
عاجل: اشتباكات بين انصار الجبهة الشعبية وأنصار حركة النهضة أمام المجلس التأسيسي.

نشبت منذ قليل أمام المجلس التأسيسي اشتباكات بين أنصار الجبهة الشعبية الذين توجهوا للمطالبة بحل المجلس وبين أنصار حركة النهضة ورابطات حماية الثورة الموجودون هناك وقد تدخلت قوات الأمن لفض الاشتباكات وذلك بإطلاق الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق المتظاهرين  حسب ما أفادتنا به مراسلتنا من هناك.

سنية تومية تنسحب من التأسيسي
سنية تومية تنسحب من التأسيسي


أعلنت النائبة النهضوية سنية تومية عن تجميدها لعضويتها في المجلس الوطني التأسيسي في صفحتها الخاصة على شبكة الفايسبوك ، داعية إلى حل المجلس الذي اعتبرته قد فشل في تحقيق مهامه .

و كان 52 نائبا من مختلف الكتل ما عدا الترويكا قد أعلنوا عن انسحابهم من المجلس .

قفصة: وفاة ناشط بالجبهة الشعبية على اثر اصابته بقنبلة مسيلة للدموع
قفصة: وفاة ناشط بالجبهة الشعبية على اثر اصابته بقنبلة مسيلة للدموع

 توفي الناشط بالجبهة الشعبية بجهة قفصة محمد بالمفتي على اثر اصابته على مستوى الرأس بقنبلة مسيلة للدموع أمام مقر الولاية حسب مراسلنا بالجهة. 


المتهم بقتل براهمي: بوبكر الحكيم
المتهم بقتل براهمي: بوبكر الحكي

انجازات بوبكر الحكيم في الجهاد

يبلغ بوبكر الحكيم من العمر 30 سنة .. نشأ وترعرع في إحدى ضواحي باريس الفقيرة. زار بوبكر الحكيم سوريا في عام 2002 لدراسة علوم الشريعة.. وقال بوبكر الحكيم عام 2003 "انا على استعداد لتفجير الديناميت و كل ما من شأنه قتل كل الأمريكيين... أخوتي في جميع أنحاء العالم، يجب الدفاع عن الإسلام". وقد بثت المقابلة في فرنسا يوم 12/08/2005 في إطار برنامج حول الإرهاب في فرنسا.عاد بوبكر الحكيم إلى فرنسا في أواخر عام 2003.

في عام 2004 عاد بوبكر الحكيم الى سوريا لكنه اعتقل في 09/2004 بينما كان يحاول عبور الحدود إلى العراق بدون جواز سفر.قتل شقيقه الأصغر رضوان الحكيم، المولود في عام 1985، في العراق على يد الاميركان في الفلوجة، في 2004/7/17، بعد تجنيده من قبل شخص يدعى فريد Benyettou.و طرد بوبكر الحكيم، يوم الثلاثاء 05/03/2005، من سوريا إلى فرنسا. وكان قد اعتقل في فرنسا في 05/06/2005، واتهم أمام محكمة باريس لتجنيد مقاتلين للعراق.يوم الاربعاء 05/14/2008 ادين بوبكر الحكيم وحكم عليه 7 سنوات في السجن..


Boubaker El-Hakim
Boubaker El-Hakim

Boubaker El-Hakim was born in 1984 in Tunisia. He grew up in a suburb of Paris in a poor broken family. Boubaker El-Hakim visited Syria in 2002 to study Islam. in a 2003 interview conducted in Iraq as USA troops were preparing to invade, has proven to be an early warning of a worrisome new phenomenon of homegrown militants from Europe heading to Iraq to join the insurgency, driven by anger over the USA occupation and what they see as Western attacks on Arabs and Islam. Boubaker El-Hakim said "I'm ready to set off dynamite and boom! Boom! We kill all the Americans!...all my brothers over there, come defend Islam!". The interview was aired in France on 12/08/2005 in a framework of a program about homegrown terror in France.
Boubaker El-Hakim returned to France in late 2003. In 2004 Boubaker El-Hakim made a further visit to Syria but was arrested in 09/2004 while trying to cross into Iraq without a passport.
His younger brother Redouane El-Hakim, born in 1985, was killed in Iraq fighting the Americans in Falluja, on 07/17/2004, after being recruited by Farid Benyettou.   Boubaker El-Hakim was expelled, on Tuesday 05/03/2005, from Syria to France. He was arrested in France on 05/06/2005, and was charged before a Paris court for recruiting fighters for Iraq.
On Wednesday 05/14/2008 Boubaker El-Hakim was convicted and sentenced to 7 year in jail.



عاجل: اعلان الاضراب العام في كامل الجمهورية
عاجل: اعلان الاضراب العام في كامل الجمهورية


قررت الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقدة الآن الاضراب العام بكامل تراب الجمهورية
ويتداول الآن أعضاء الهيئة الادارية تاريخ الاضراب


مسلسل مكتوب يعود في الجزء الثاني من شهر رمضان
مسلسل مكتوب يعود في الجزء الثاني من شهر رمضان

تنطلق قناة التونسية بداية من يوم غد الخميس في اعادة بث الجزء الثالث من مسلسل"مكتوب" الذى حاز السنة الفارطة على نسبة مشاهدة قياسية، واعادة بثه تأتي استجابة لطلب العديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذين اكدوا ان غياب "مكتوب" تركا فراغا كبيرا في الساحة الدرامية.





عاجل : التحوير الوزاري الجديد
عاجل : التحوير الوزاري الجديد


أورد الموقع الالكتروني "تونزيافيس" المقرب من الحكومة القائمة النهائية للتحوير الوزاري كما يلي:
وزارة الخارجية: سمير ديلوو

زارة الصناعة: مهدي جمعة

وزارة التربية: محمد القوماني

وزارة التنمية: نور الدين الكعبي

وزارة الفلاحة: حبيب الجملي

وزارة التجارة :جمال بومدين

وزارة البيئة: معز كمون

كما سيتولى كل من:رفيق عبد السلام: ناطق رسمي باسم الحكومة

نجم الدين الحمروني: مستشار سياسي عوض لطفي زيتون

محمد بن سالم: منسق عام

منصف شيخ روحو: كاتب دولة للإستثماركما انه سيتم حذف بعض خطط كتاب الدولة والمستشارين.

سميرة مقرون تعلن عن طلاقها من اللاعب عادل شاذلي
سميرة مقرون تعلن عن طلاقها من اللاعب عادل شاذلي 

وضعت الممثلة سميرة مقرون للأخبار المتضاربة حول طلاقها من الاعب الدولي السابق عادل الشاذلي بعد قرابة السنتين من الزواج وذلك بعد ان اكدت صحة الخبر. واعلنت سميرة مقرون خبر طلاقها اثناء استضافتها في برنامج رمضان شو على اذاعة" موزايك"، مفسرة اسباب هذا القرار باختلاف شخصيتهما مع شخصية عادل الشاذلي حيث قالت ؛ شخصيتي معتلفة عنه لقد حاولت التأقلم لكن دون جدوى. ونفت مقرون ان يكون البطمع في المال هو سبب زواجها من عادل الشاذلي وقالت انها تزوجته عن قناعة لكن الخلافات طفت للسطح بعد الزواج.

الظاهرة الاغرب فى تاريخ البشرية ظهور شمسين فى سماء الصين وكندا وامريكا


يقولون انها من علامات يوم القيامة واقتراب النهاية الكونية الظاهرة الغريبة سجلت فى 20 دولة دفعة واحدة وقال علماء الفلك انها لم تحدث فى تاريخ البشريةشمسان يظهرا مرة واحدة للمرة الاولى والاخيرة وتسجلهم كل مراصد العالموفى الفيديوهات المرفقة تم تسجيل الظاهرة المحيرة فى سماء الصين وامريكا وكندا فهل هذا انذار الهى لهم بالتوقف عن العبث فى مقدارات الشعوب




الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان تُطالب بإيقاف بث برنامج الرهينة على الوطنية الأولى
الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان تُطالب بإيقاف بث برنامج الرهينة على الوطنية الأولى

وجهت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع صفاقس الجنوبية، رسالة مفتوحة إلى مديرة القناة الوطنية الأولى تدعوها فيها بإيقاف بث برنامج الرهينة في الحال لِما فيه من إساءة للمشاهدين وخاصة منهم الأطفال.
واعتبرت الرابطة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، برنامج الرهينة قد أخذ من الجريمة والإرهاب والعنف اللفظي والمادي مادة فنية هزلية.
وأشارت الرابطة إلى أنها استمعت إلى شكاوى عديد المواطنين في شأن البرنامج.


سائحة تايوانية تتعرض للسرقة في حلق الوادي وتنشر صورة اللص على الفايسبوك

أكدت سائحة تايوانية تدعى « أنجل كيو » أنها قد تعرضت للسرقة أمس الثلاثاء 16 جويلية 2013 من قبل أحد التونسيين اثناء ركوبها في قطار الضاحية الشمالية وتحديدا عند توقفه في محطة حلق الوادي-الكازينو.

واضافت المتضررة عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك أنها قد فقدت حقيبتها، داعية أصدقائها من التونسيين مساعدتها في التعرف على اللص واستعادة حقيبتها التي تحتوي على أغراض مهمة، وقد قامت الفتاة التايوانية بنشر صورة على الفايسبوك مشيرة إلى أن اللص هو الشاب الذي يظهر خلفها في الصورة.


العاصمة: تسجيل 4 إصابات بفيروس "الملاريا" بمنطقة البحيرة الراقية
العاصمة: تسجيل 4 إصابات بفيروس "الملاريا" بمنطقة البحيرة الراقية

كشف اليوم عبد اللطيف المكي وزير الصحة عن وجود 4 اصابات بفيروس "بوديسم" أو ما يعرف بالملاريا في منطقة البحيرة بالعاصمة.
وأضاف الوزير على موجات إذاعة "اكسبراس آف آم" ان دراسة المرض لازالت متواصلة لوضعه في سياقه العلمي مشيرا إلى أنّ حالتين ظهرتا في منطقة البحيرة فقامت الوزارة بتحقيق فوري في محيط المصابين فتفطنت الى وجود حالتين آخرين في نفس المنطقة القريبة من المطار مؤكدا ان الفيروس تم نقله عن طريق "ناموس" ربما يكون اختبأ في ادباش مسافرين او باحدى الطائرات
واكد ان الـ4 حالات تمت معالجتهم والسيطرة عليها باعتبار ان تونس بالرغم من انها لم تسجل مثل هذه الحالات في السنوات الفارطة الا انها تحتفظ بمخزون من الادوية والعلاج الذي يقضي على هذا الفيروس
واوضح ان خبراء قاموا باصطياد "الناموس" وتحليله والنتائج تقول انّه غير ناقل للمرض
وقال عبد اللطيف المكي انه من حسن الحظ ان الحالتين لم تظهرا في مناطق شعبية او مناطق تشكو من التدهور البيئي دعا المواطنين ووزارة البيئة الى اهمية الاضطلاع بدورهم في معالجة التدهور البيئي وما ينجر عنه من تاثيرات سلبية تؤدي الى امكانية الاصابة بهذه الفيروسات.

الصباح نيوز



سعاد عبد الرحيم: سأنضم إلى حزب جديد
سعاد عبد الرحيم: سأنضم إلى حزب جديد

أعلنت  النائب في المجلس الوطني التاسيسي عن حركة النهضة سعاد عبد الرحيم أنها ستنضم  لحزب جديد تكشف عن اسمه قريبا. وقالت بأن انضمامها إلى هذا الحزب سيكون مباشرة اثر انتهاء اشغال المجلس التاسيسي.
وحول استقالتها من حركة النهضة أكدت سعاد عبد الرحيم انها لم تنتم للحركة يوما لتستقيل منها مضيفة انها مدينة لحركة النهضة بوجودها في المشهد السياسي.

سعاد عبد الرحيم


mosaiquefm

MARI themes

يتم التشغيل بواسطة Blogger.