The website is in beta version - الموقع قيد التجربة... تصميم لـ #حــيــدر

النادي الرياضي الصفاقسي يُتوّج بكأس الاتحاد الافريقي

تُوّج منذ لحظات النادي الرياضي الصفاقسي بكأس الاتحاد الافريقي
الملعب: بلوبومباشي
النادي الصفاقسي 1 – 2 تي بي مازمبي
الأهداف:
النادي الصفاقسي / فخر الدين بن يوسف 89 دق
تي بي مازمبي / تراوري 9 دق
ساماتا 23 دق
هدف الانتصار



اختفاء سائحة فرنسية في ظروف غامضة بالحمامات!

علمت حقائق أون لاين أنّ سائحة فرنسية تبلغ من العمر 15 سنة اختفت منذ يوم الاثنين الفارط بمدينة الحمامات الشمالية.
وقالت جدّة هذه السائحة لمراسلنا بالجهة انها لم تعثر لها اثرا وهي الان محل بحث من قبل قوات الامن مؤكدة ان كلّ الفرضيات ممكنة وراء اختفائها.
يذكر انّ جدّة الفتاة الفرنسية تقضي اجازتها بمنزل فخم على وجه الكراء بالحمامات التي سبق وان زارتها عديد المرات.

امينة السبوعي تتعرى في باريس تضامنا مع ''ولد الكانز'


اقدمت الناشطة في منظمة فيمن سابقا ''فيمن" اينة السبوعي على التعري في العاصمة الفرنسية باريس تضامنا مع مغني الراب المعروف ''بولد الكانز" و ذكلك على خلفية الحكم عليه بسنة و 9 اشهر بتهمة اهانة موظف عمومي.
 و نشرت امينة صورتها على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" و هي عارية في ساحة الجمهورية في باريس .
يذكر ان امينة السبوعي كانت قد قضت عدة اشهر في السجن بتهمة هتك هتك حرمة المقابر على خلفية كتابتها شعار ''فيمن" على مقبرة في مدينة القيروان ، من ثم تم الافراج عنها مؤقتا لتتحول الى فرنسا لإكمال دراستها هناك.

القصرين : تلميذ الباكالوريا يضرم النار في جسده في ساحة معهد الاثار بسبيطلة


 عمد تلميذ يدرس بالباكالوريا الى اضرام النار في جسده في ساحة معهد الاثار بمعتمدية سبيطلة التابعة لولاية القصرين ، بسبب امتناع الادارة عن اعطائه بطاقة دخول.
و لحسن الحظ قد تدخل زملائه و العاملين في المعهد لانقذاه ليتم نقله فيما بعد الى المستشفى المحلي بالجهة المذكورة اعلاه لتلقي العلاج اللازم ، علما و ان لم يصب بحروق خطيرة. 

- مواجهات بين الأمن و عناصر من التيار السلفي في حي الانطلاقة بالعاصمة!


جدّت بعد ظهر اليوم الجمعة 29 نوفمبر مواجهات بين قوات الأمن وعناصر من التيار السّلفي في حي الانطلاقة بتونس العاصمة ، وذلك بسبب منعهم من الخروج في مسيرة تندّد بما اعتبروه اعتداءات مسلّطة عليهم وحملة اعتقالات عشوائية طالتهم في الفترة الماضية.
هذا وقد دفعت وزارة الداخلية بتعزيزات أمنية لاحتواء هذه الاحتجاجات بحسب ما ذكره مصدر مسؤول

المحكمة الاتحادية السويسرية ترفض اعتراض بلحسن الطرابلسي
المحكمة الاتحادية السويسرية ترفض اعتراض بلحسن الطرابلسي


نشرت وزارة العدل منذ قليل على صفحتها الرسمية على الفايسبوك بلاغا، جاء فيه أن المحكمة الاتحادية السويسرية رفضت اعتراض بلحسن الطرابلسي صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي في خصوص تمكين الدولة التونسية من معطياته البنكية.


بعد اعترافه بقتل جنديين لبنانيين .. فضل شاكر يثير الجدل مجددا
بعد اعترافه بقتل جنديين لبنانيين .. فضل شاكر يثير الجدل مجددا 

"عندما كنت فنانا كنت أخاف النوم حتى لا  يقبض الله روحي .. لكن الآن والله شاهد علي بأنني أسعى للموت للقاء وجهه الكريم". نشر المغني اللبناني المعتزل فضل شاكر هذا التعليق على صفحته في "تويتر"، ما أثار جدلا جديدا بين النشطاء في الشبكة العنكبوتية. وبينما أثنى عدد من النشطاء على كلمات شاكر هذه معتبرا إياها دليلا على الإيمان الحقيقي بالله، رأى نشطاء في المنتديات أن الإسلام بريء من شاكر، مذكرين بـ "فيديو العار" بحسب وصفهم. فقد ظهر الفنان السابق في الفيديو وهو يعترف بقتله جنديين لبنانيين وجرحه 4 آخرين مستخدما ألفاظا بذيئة، دفاعا عن أحمد الأسير أثناء اشتباكات مسلحة مع وحدات الجيش اللبناني في يونيو/حزيران الماضي. هذا ولا يزال مصير فضل شاكر مجهولا، فبينما أكدت مصادر أنه أصيب برصاصة في قدمه وأنه يتلقى العلاج في إحدى المستشفيات، أفادت أخرى بأن شاكر تمكن من الحصول على جواز سفر باسم مستعار ونجح بالفرار إلى قبرص.
المصدر: RT + وكالات


بالفيديو.. شاب روسي يتحدى فان دام في إعلان "فولفو"
بالفيديو.. شاب روسي يتحدى فان دام في إعلان "فولفو"    

حصد مقطع فيديو بطله شاب روسي يقلد دعاية النجم الأمريكي الشهير جان كلود فان دام مع شركة "فولفو" للسيارات، على أكثر من 340 ألف مشاهدة في غضون 48 ساعة فقط. وبعدما حققت دعاية فان دام مع شاحنات "فولفو" أكثر من 50 مليون مشاهدة، حاول كثيرون القيام بحركة مشابهة وإن كان بعضها بشكل ساخر، فإن البعض الآخر قلدها على سبيل التحدي. ويقوم الشاب الروسي يفغيني ياكوش بدور البطولة في هذا المقطع الـ(split)، ولكن ليس على متن شاحنات "فولفو" الشهيرة، وإنما على سيارتين من طراز (Zaz 965) سوفيتية الصنع أنتجت في ستينات القرن الماضي. 



كشف الإعلامي ومقدم برنامج عندي ما نقلك على القناة التونسية علاء الشابي اليوم الخميس 28 نوفمبر 2013 في ميدي شو عن ورود 11 حالة لفتيات حاملات من آبائهن عرضن مشاكلهن عليه مشيرا الى انه من وقع الصدمة مازال بين أخذ ورد لعرض هذه الحالات في البرنامج .
وقال علاء الشابي أنه سيسعى الى تمرير حلقة من هذه الحالات التي وردت عليه مستنكرا تدخل الهيئة العليا المستقلة للإعلام البصري في ما يقع تمريره من حالات اجتماعية في البرنامج مؤكدا أن بث اي حلقة من برنامج عندي ما نقلك لا يكون الا بعد موافقة كافة الأطراف الحاضرة.
وشبه ضيف ميدي شو تدخل هيئة الإعلام في مضمون البرامج  بـ عمار 404 معتبرا أن هذا التدخل في مضمون البرامج من شأنه أن يهدد حرية التعبير والصحافة في المستقبل.
وقال علاء الشابي أن القرار القضائي الذي سمح ببث احدى الحالات الإجتماعية يعد كافيا لمواصلة بث باقي حلقات البرنامج وفق الحدود الأخلاقية والمهنية المسموح بها مشيرا الى انه رغم الإمتثال لقواعد العمل التلفزي فإن هذا لم يمنع من مثلوله 27 مرة أمام القضاء . 






mosaiquefm



عاجل : تونس ترشّحت لكأس العالم و الإعلان الرسمي غدوة
 علمنا من مصادر اعلامية كامرونية ان الفيفا حسمت مسالة الاحتراز لفائدة المنتخب التونسي و عليه تسحب بطاقة الترشح من المنتخب الكامروني ...خبر نسوقه باحتراز جديد باعتبار و ان اللجنة المكلفة بالنظر في الملف بالفيفا ستعقد اجتماعها يوم غد الخميس

فيلم The Best Man Holiday يواصل صدارته لشباك التذاكر الأمريكي



استمر فيلم The Best Man Holiday في نجاحه بشباك التذاكر الأمريكي، بعد أن أصبح واحدًا ضمن ثلاثة أفلام احتلوا صدارة القائمة بعد الأسبوع الثاني من إطلاقه، حيث بلغت إجمالي إيراداته 50 مليون دولار أمريكي، واستطاع الفيلم أن يصل إلى ضعف تكلفته الإنتاجية بعد أسبوع واحد فقط من إطلاقه، وهو يعتبر جزءًا ثانيًا للفيلم الكوميدي The Best Man الذي يعود لعام 1999.

بعد حوالي 15 عامًا من مغادرة الجامعة، تايلور تايي (مسلسل Private Practice التليفزيوني)، نيا ونغ (Soul Food)، موريس يستانت (Kick-Ass 2)، هارولد بيرينو (Zero Dark Thirty)، تيرنس هوارد (Hustle & Flow)، سناء لاثان (Contagion)، مونيكا كالهون (Love & Basketball)، ميليسا دي سوزا (Miss Congeniality) وريجينا هال (سلسلة Scary Movie) يعيدوا تقديم الأدوار التي شهدت انطلاقتهم الفنية، ويُعد فيلمThe Best Man Holiday فصلاً تالياً طال انتظاره للفيلم الذي بشّر بعهد جديد من الكوميديا The Best Man، حيث يلتئم شمل أصدقاء الجامعة خلال عطلة عيد الميلاد، فقط ليكتشفوا كم هو سهل أن تشتعل مرة أخرى الرومانسيات والمنافسات القديمة التي ذهبت في طي النسيان.

المنستير : القبض على 3 طلبة بسبب تعليق على صفحة البيت الابيض في الفايسبوك


 قامت قوات الامن مؤخرا بالقاء القبض على 3 طلبة يدرسون في المعهد العالي للبيوتكنولوجيا بالمنستير و ذلك بسبب وكتابتهم تعليق على الصفحة الرسمية للبيت الابيض تحتوي على تهديدات بتفجيره و ذلك في قالب مزحة.

وكالة موديز تخفّض من جديد تصنيف الدين السيادي لتونس إلى Ba3

خفضت وكالة التصنيف المالي "موديز موديز انفستورز سرفيس " من جديد تصنيف الدين السيادي لتونس بدرجة الى "ب أ 3" مع آفاق سلبية. 
وأرجعت الوكالة هذا التخفيض إلى "حالة عدم اليقين السياسي وحالة الاستقطاب الثنائي المتنامي الذي يسود البلاد منذ ثورة جانفي 2011. 

تقرير اللجنة المستقلة للتحقيق في أحداث سليانة.... سليانة تحت الرش.

ســليانة تحت الرش


ولأنه يهمنا كثيرا ان نعرف حجم وحقيقة ما جرى بعيدا عن التجاذبات  السياسية والحزبية التي قد تخفي جانبا من الواقع أو قد توظّفه ، فقد تكونت لجنة مستقلة ببادرة من المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يوم 24 ديسمبر2012 للتحقيق في تلك الأحداث.
وتحولت اللجنة إلى سليانة في عديد المناسبات وذلك بداية من يوم 26 ديسمبر 2012 والتقت 168 شخصا يشملون:
- الجرحى والمصابين وافراد من عائلاتهم.
- قيادة الاتحاد الجهوي للشغل والنقابيين.
- السلط الجهوية (الوالي السابق، وبعض موظفي الولاية)
- السلط الامنية المركزية (كاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالإصلاح، مدير قاعة العمليات بالوزارة ومكلف بمهمة بديوان وزير الداخلية).
- بعض الإطارات الطبية وشبه الطبية في كل من سليانة وتونس.
-  ممثلي عديد الأحزاب السياسية وبعض منظمات المجتمع المدني في سليانة.
- المواطنين الذين لهم علاقة بالإحداث.
ونحن اذ ندرك صعوبة مهمة استقصاء الحقيقة في مثل هذه الظروف،  إلا إننا حاولنا ان نقف على الأسباب الاقتصادية والاجتماعية للاحتجاج والتعامل السياسي والأمني مع الأزمة.
وقد خلصت اللجنة إلى أهم النتائج التالية:

التقرير

حارسة مرمى الجمعية النسائية بقفصة تتوفى بسبب أزمة قلبية

 فقدت الأسرة الرياضية مساء الأحد اللاعبة وحيدة عبد السلام المنتمية لفريق القوافل الرياضية بقفصة خلال مواجهة الفريق للإتحاد الرياضي التونسي ضمن منافسات بطولة كرة القدم النسائية والتي أقيمت بمركب الحديقة "أ"، وتشغل اللاعبة خطة حارسة مرمى.

 وجدت الحادثة أثناء استعداد اللاعبة لتعويض زميلتها الحارسة الأساسية التي تعرضت للإقصاء لكنها وقعت أرضا بمجرد اقترابها من خط التماس حيث تعرضت إلى ألأزمة قلبية مفاجأة تم على إثرها نقلها إلى مستشفى شارل نيكول بالعاصمة عبر زميلاتها في الفريق حيث غابت سيارة الإسعاف ورجال الحماية المدنية وفي المستشفى لفظت أنفاسها الأخيرة مفارقة الحياة ومخلفة حسرة لعائلتها وزميلاتها في الفريق.

وكالة الأمن القومي الأمريكية اخترقت أكثر من 50 ألف شبكة كومبيوتر في العالم
وكالة الأمن القومي الأمريكية اخترقت أكثر من 50 ألف شبكة كومبيوتر في العالم 
نقلت صحيفة "NRS" الهولندية، عن تسريبات الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن، أن الوكالة اخترقت أكثر من 50 ألف شبكة كومبيوتر في مختلف أنحاء العالم، لوضع برمجيات "خبيثة" للتجسس.
وتفيد معلومات، أن شبكة المراقبة التابعة لوكالة الأمن القومي الأمريكية شملت كل أنحاء العالم تقريبًا.
وجاء تثبيت برامج التجسس هذه ضمن تنفيذ برنامج "إنشاء شبكات الكومبيوتر".وذكر موقع "روسيا اليوم" أن فيروسات التجسس كانت تستخدم في الصين وروسيا وفنزويلا والبرازيل.
ولم يكن من الممكن كشفها خلال سنوات طويلة. يذكر أن تسريبات سنودن الأخيرة كشفت أن وكالة الأمن القومي الأمريكي كانت تحصل على معلومات عن حوالي 1.8 مليون مستخدم للهاتف في هولندا في مرحلة ما بين ديسمبر الماضي عام 2013.
 ثم اتضح أن الاستخبارات الهولندية تعاونت بنشاط مع الوكالة الأمريكية.

أول لوحة للفنان الهولندى فان جوخ تباع فى مزاد فى فرنسا منذ 27 عاما
أول لوحة للفنان الهولندى فان جوخ تباع فى مزاد فى فرنسا منذ 27 عاما

تطرح لوحة زيتية للفنان الهولندى الراحل فان جوخ لأول مرة منذ 27 عاما فى صالة دروو الفرنسية يوم 27 نوفمبر الجارى.
واللوحة التى رسمها الفنان فى الفترة من عام 1884 إلى 1885 بعنوان طبيعة صامتة بزجاجات وتقدر بحوالى 500 ألف إلى 650 ألف يورو وقد رسمها الفنان قبل وصوله إلى فرنسا وملامحها قد اختفت منذ 40 عاما.

كما تعرض فى نفس المزاد لوحات لكل من الفنان ماتيس وموندريان ودال وبيكابيا.


جندوبة: اساتذة جامعيون بجندوبة يضربون عن العمل بعد اتهام زميلهم بالتحرش الجنسي

شنّ الاساتذة الجامعيون بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والتصرف بجندوبة إضرابا عن العمل على خلفية الحكم بالسجن 15 عشر يوما ضد زميل لهم على اثر شكاية تقدمت بها إحدى الطالبات ضده بتهمة التحرش الجنسي.
وحسب مراسلن اذاعة موزاييك بالجهة فقد طالب الأساتذة بتبرئته زميلهم من التهمة "لدماثة أخلاقه"...

بعد تقدم الجامعة التونسية لكرة القدم باحتراز : الفيفا تطلب ملفات اللاعبين الكاميرونيين


طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم من الجامعة الكاميرونية لكرة القدم تقديم ملفات اللاعبين الكامرونيين ماتيب وشوبو موتين بعد الاحتراز الذي تقدمت به الجامعة التونسية لكرة القدم.
ومن جهتها أعلنت الجامعة الكاميرونية أنها قد أرسلت ملفات اللاعبين.
وللإشارة فإن ردّ الفيفا سيكون يوم الخميس 28 نوفمبر 2013.



كشف الصحفي محمد بوغلاب أن مصادر خاصة به أسرت له أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي قد حذر المتمسكين بالسلطة في حزبه من انهيار كل ما بنته الحركة.و قال بوغلاب على صفحته على شبكة الفايسبوك أن الغنوشي قال لقيادات حزبه "اخرجوا حتى لا تسقط البناية على رؤوسكم".و يذكر أن استقالات عديدة قد شهدتها حركة النهضة في الايام الماضية بسبب رفض العديد من النهضويين مغادرة السلطة.


prof qui fait l'amour avec élevé par facebook

في بريطانيا أقيلت معلمة مدرسة في الـ 33 من العمر أغرت تلميذها المراهق عن طريق شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي ومارست الجنس معه. بناء على معطيات أجهزة التحقيق نشرت السيدة كلير هورتن الساكنة في إحدى مدن ويلز الجنوبية في بريطانيا عددا من الصور لها في شبكة التواصل تظهر فيها بأوضاع مغرية مرتدية أزياء تبدو فيها شبه عارية.
جذبت هذه الصور اهتمام التلميذ المراهق، ثم بدأت المعلمة بمحادثته عبر الإنترنت.
 اختتمت هذه المحادثات باستضافة المراهق في منزل المعلمة المذكورة لمساعدتها – كما تدعي – في تربية طفليها مما أدى في نهاية المطاف إلى تكوين علاقة حميمة بينهما. أبلغ المراهق الشرطة بما حصل بنفسه مع أنه تخلى عن رفع تهمة ضد السيدة هورتن معللا تصرفه "بصرامة عقائده الدينية". صرحت السيدة كلير أثناء إجراء التحقيق معها بأن علاقتها مع الشاب كانت مجرد علاقة صداقة من دون ان تصل الى علاقة جنسية ، لأنها كانت بحاجة لمن يدعمها نفسيا بعد أن طلقها زوجها.
ولكن بعد طرح قضية المعلمة في لجنة أخلاقية مدرسية تقرر الاكتفاء باتخذ قرار بإقالتها من وظيفتها التربوية ، دون رفع دعوى ضدها في المحكمة.

 المصدر: RT + "نوفوستي 24"


علاء الشابي يوضّح حقيقة القضيّة التي رُفعت ضدّ برنامج “عندي ما نقلك”!

أكد الاعلامي علاء الشابي ، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم السبت 23 نوفمبر 2013، أن هدف برنامج عندي ما نقلك في جمع ابن بأبيه هو مقصد نبيل حسب رأيه، مشيرا إلى أن ربح البرنامج للقضية التي رفعت ضده هو أكبر دليل على أن “عندي ما نقلك” لا يسعى للإثارة أو الكسب المادي بل يرنو لتحقيق غايات إنسانية على حد قوله.

وأوضح الشابي أن فريق البرنامج دخل بيت العائلة التي رفعت القضية برضا أصحابها منذ البداية ولعل التقرير المصور الذي بُثّ يمثل الدليل القاطع على كلامه هذا ، حسب قوله.

وعما إذا كانت إدارة القناة قد اتصلت بالعائلة للاستفسار حول دواعي رفع القضية والحال أنها قبلت منذ البداية التسجيل مع فريق البرنامج، أجاب علاء الشابي أنه لا يجد سببا لذلك خاصة وأن لكل فرد الحق في الالتجاء إلى القضاء متى شاء، معتبرا هذا التصرف حرية شخصية وللقضاء أن يقول كلمته فيما بعد ، على حد تعبيره. 

كما اختتم الشابي كلامه بأن وسيلة الاعلام التي روجت خبر القضية التي رفعت ضد برنامجه بهدف عدم بث الحصة، كانت نيتها السيئة واضحة حيث أوردت الخبر قبل عرض الحلقة أساسا ، كما جاء على لسانه. 

طرد السفير التركي إلى مصر

أذاعت قناة "سكاي نيوز العربية"، لقطات من داخل وزارة الخارجية لحظة استدعاء السفير التركي في القاهرة لإبلاغه بأنه أصبح شخصا غير مرغوب فيه ويجب عليه أن يغادر البلاد، حيث دخل السفير إلى مكتب مدير إدارة المراسم لكي يبلغه بهذا القرار.

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت اليوم، السبت، عن سحب السفير المصري لها من تركيا وتخفيض درجة تمثيلها الدبلوماسي معها، كما أعلنت مصر أن السفير التركي في مصر شخص غير مرغوب فيه.

ومرت العلاقات المصرية التركية بحالة من التوتر بعد ثورة 30 يونيو بسبب موقفها المعادي للثورة، ومطالبتهم بالإفراج عن الرئيس السابق محمد مرسي.

وقال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية: إن "قرار مصر بسحب سفيرها في أنقرة وإبلاغ السفير التركي في مصر بأنه غير مرغوب فيه، جاء ردا على تصريحات رئيس الوزراء التركي والتي تحدث فيها عن الأوضاع المصرية الداخلية والحديث عن أرقام خيالية للقتلى".


و أخيراً معز بن غربية يعود بالتاسعة مساء على قناة التونسية

وأخيراً نهاية مسلسل إنتقال و عودة الإعلامي معز بن غربية التلفزية. فبعد الأخبار التي وردتنا عن انتقاله لقناة نسمة، هاهو يؤكد وفاءه لقناة التونسية 
بعد ان تداولت بعض الصفحات على الفايسبوك انضمام معز بن غربية الى قناة حنبعل، جاء خبر التكذيب في جريدة الصريح و ذلك بعودة برنامج التاسعه مساءا على قناة التونسية خلال الايام القليلة القادمة تقديم و اعداد معز بن غربية و بذلك سيتم وضع حد لكل الاشاعات التي طالته
هذا و سيقع بث البرنامج في ثلاث سهرات خلافا للموسم الفارط

VIDEO - Nymphomaniac : une première bande-annonce très hot


Sexe en gros plan, SM, fellation, sodomie, le trailer avec Charlotte Gainsbourg va encore plus loin que la vidéo en split-screen.



Dans Nymphomaniac, Lars Von Trier veut raconter le destin d'une sex-addict. Les scènes de sexe explicites sont logiquement au coeur du concept, et la promotion du film joue évidemment avec des thèmes pornographiques. Après avoir livré des affiches montrant le casting 5 étoiles en plein orgasme, quelques extraits plutôt soft sont tombés, puis une vidéo évoquant, en split-screen, des actes bien précis. Cette nouvelle bande-annonce va encore plus loin. Eloignez les enfants : en moins de deux minutes, on voit le sexe d'une femme en gros plan, des rapports pour le coup très explicites (Jamie Bell et Charlotte Gainsbourg en pleine relation SM, une jeune fille qui joue à la maîtresse d'école, Stacy Martin qui drague ouvertement Shia LaBeouf, fait une fellation à un inconnu dans le train et monte des marches en boitant...). Sans oublier des plans où tout passe par un geste ou la parole. Willem Dafoe jette un regard lubrique à une femme, Stellan Skarsgard sourit à l'évocation des souvenirs sexuels de Charlotte, Uma Thurman pose une drôle de question à sa fille...Avec un tel sujet, le projet fait évidemment beaucoup parler. Il sortira en deux parties, les 1er et 29 janvier 2014.

سامسونج تدفع 290 مليون دولار غرامة لأبل لانتهاكها قوانين براءة الاختراع

قضت محكمة أمريكية في ولاية كاليفورنيا، بتغريم شركة "سامسونج" للإلكترونيات الكورية الجنوبية، مبلغًا قيمته 290 مليون دولار، تدفعه لشركة "أبل" الأمريكية كتعويضات نتيجة لانتهاكها قوانين براءة الاختراع والملكية الفكرية، وفقًا لوكالة "أسوشيتد برس".

وجاءت هذه الغرامة، أقل من توقعات "أبل"، التي طالبت "سامسونج" بدفع تعويضات بقيمة 379.8 مليون دولار، لانتهاكها براءات الاختراع.

وكانت "أبل"، قد اتهمت في وقت سابق "سامسونج"، بقيامها بشكل غير قانوني باستخدام عدد من التقنيات التي تملك "أبل" فيها براءات اختراع، واستعمالها في تصنيع 26 جهازًا إلكترونيًا، ووجدت المحكمة أن مزاعم "أبل" صحيحة، وأن سامسونج انتهكت قوانين براءة الاختراع واستخدمت التقنيات التي طورتها "أبل" في تصنيع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

وقال محامي شركة "أبل" هارولد ماكيليني، إن قرار المحكمة يعتبر مهمًا جدًا، وسوف يضع حدًا لانتهاكات الملكية الفكرية للشركة الأمريكية.

الجدير بالذكر، أنه خلال فترة حل الخلاف بين الشركتين العالميتين، حول نسخ وتقليد التقنيات لتصنيع الهواتف والأجهزة الإلكترونية، فإن هذه الأجهزة أصبحت قديمة وغير مرغوبة في الأسواق، لظهور أجهزة جديدة أكثر حداثة.

ومن المقرر عقد الجلسة الدورية التالية للمحكمة، بشأن قضية التعدي على براءات الاختراع بين الشركتين في مارس المقبل. ومن المعلوم أن معركة براءات الاختراع بين شركتي "أبل" و"سامسونج"، كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية عالميا، قد نشبت في عدة بلدان، وتم رفع أول دعوى قضائية من قبل "أبل" في إبريل 2011، عندما اتهمت "سامسونج" بنسخ تصميم أجهزتها، وردًا على ذلك قامت سامسونج برفع سلسلة من الدعاوى ضد "أبل" في العديد من بلدان العالم، بما فيها الولايات المتحدة وألمانيا و أستراليا. وفي عام 2012.

قضت المحكمة بتغريم الشركة الكورية الجنوبية، أكثر من مليار دولار لأبل، لانتهاكها خمس براءات اختراع، وتم تخفيض الغرامة في مارس عام 2013 إلى 600 مليون دولار.


وفاة الفنان حسن كفتة عن عمر 75 عامًا بأزمة قلبية حادة

غيب الموت الفنان حسن عبدالسلام الشهير بـ«حسن كفتة»، مساء أمس الخميس، إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة عن عمر ناهز الـ75 عامًا.
ومن المقرر تشييع الجنازة، اليوم الجمعة، عقب صلاة الظهر من مسجد معروف بأول شارع رمسيس، على أن يقام العزاء عقب صلاة المغرب بنفس المسجد.
بدأ حسن كفتة مشواره الفني بالعمل ككومبارس فى فيلم للفنان سعد عبد الوهاب وهو فى العاشرة من عمره فى عام 1948، تلاه دور فى فيلم «جعلوني مجرمًا» للراحل فريد شوقى، واستمر بعدها ولمدة تجاوزت الخمسين عامًا في تقديم أدواره الفنية المتنوعة بين المسرح والتلفزيون، فشارك في عدة أعمال منها «التجربة الدنماركية» للفنان عادل إمام ومسرحية «الهمجي» للفنان محمد صبحي، كما شارك في رمضان قبل الماضي مع الفنان الكوميدي أحمد مكي في مسلسله «الكبير قوي» بحلقته المميزة الخاصة بكرة القدم الأمريكية.



جوجل يحتفل بالذكرى الـ50 لمسلسل الخيال العلمي Doctor Who
احتفل محرك البحث "جوجل" بالذكرى الـ50 لمسلسل الخيال العلمي Doctor Who عبر رسومات متحركة للشخصيات التي ظهرت في المسلسل، تقوم بالتحكم فيها حتى تشكل كلمة "جوجل". يعتبر مسلسل Doctor Who من أِشهر المسلسلات البريطانية، ومن إنتاج مؤسسة الـ" البي بي سي"، وتم عرضه لأول مرة عام 1963، ثم أعُيد عرضه في عام 2005، وحتى الآن في مواسم جديدة. تدور أحداث المسلسل حول شخصية Time Lord من كوكب Gallifrey أو "جاليفري"، وهو مجهول الاسم ويدعى في المسلسل بالدكتور الذي يتجول في كوكبه في أزمنة وأمكان مختلفة، بصحبة عدد من أصدقائه ومن خلال مركبته التي تدعى TARDIS. دخل المسلسل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأطول مسلسل من حيث عدد حلقاته. وحصل Doctor Who على عدد كبير من الجوائز، حيث فاز عام 2006 بجائزة أفضل مسلسل من الـ"British Academy" وحصل على جائزة أفضل مسلسل من المسابقة القومية للتليفزيون البريطاني خمس مرات متتالية من عام 2005 حتى عام 2010. من أبرز المشاركين في المسلسل الممثل مات سميث، الذي رشح لجائزة BAFTA، وهي جائزة التليفزيون لأفضل ممثل.

بالفيديو..دوريا تفي بوعدها للجمهور الفرنسي وتقدم النشرة الجوية «عارية»


نفذت "دوريا تيلليه" المذيعة الفرنسية وعدها الذي تعهدت به للجمهور الفرنسي بعد خسارة المنتخب الفرنسي من أوكرانيا بهدفين مقابل لاشيء في "كييف"، أنه في حالة تعويض فرنسا الفارق في مباراة الإياب وتأهل الديوك للمونديال، ستقوم "دوريا" بتقديم النشرة الجوية عارية تماما.   وبالفعل بعد مرور 24 ساعة فقط على صعود المنتخب الفرنسي للمونديال وفوزه على نظيره الأوكراني بثلاثة أهداف نظيفة بالعاصمة الفرنسية باريس، أوفت المذيعة الفرنسية بوعدها للجمهور الذي إنتظر تقرير النشرة الجوية أكثر من أي وقت مضى في حياته .   قامت "دوريا" بتقديم النشرة الجوية عارية وظهرت في إحدى الحدائق الفرنسية الخضراء تركض  بلا ملابس مرتدية زوج من الأحذية فقط، حيث إنقسمت الصورة لجانبين الأول لدرجات الحرارة في فرنسا اليوم، والثاني لـ"دوريا"وهي تركض عارية محتفلة بفوز "الديوك"  بطريقة كوميدية ،   كان ذلك أقل مما توقعه الجمهور الفرنسي حيث كانت زاوية الرؤية بعيدة كثيرا ولم يظهر أي جزء من جسمها بوضوح،  لكن الجمهور قام بتحيتها خلال  البرنامج الذي تم استضافتها به على قناة "كانال بلس " بعد عرض النشرة لأنها أوفت بوعدها. 










“ كشف البحري الجلاصي رئيس حزب الانفتاح والوفاء انه كا‌ن ضحية عملية تحيل اقترفها عدد من النواب انضموا الى حزبه ثم سرعان ما انسحبوا منه بعد أن أوقعوه في المنداف وغنموا منه سيارات وأموال طائلة بأسلوب مرفوض وألاعيب لا تتماشى مع مبادئ نواب في المجلس التأسيسي على حد تعبيره.   ‏وقال الجلاصي للصباح الأسبوعي‌ انه اتفق مح هؤلاء النواب على الانضمام لحزب لانفتاح والوفاء‌ وضبط معهم برنامجه استعدادا للانتخابات المقبلة لكن بعد ان مكنهم من سيارات ومبالغ مالية متفاوتة تراجعوا التزاماتهم ورفضوا إعادة ما تسلموه بل انه فتح لهم مكاتب في بعض الجهات استولوا على تجهيزاتها وفرطوا فيها بالبيع على حسب تأكيده.   ‏واضاف الجلاصي: شكري العرفاوي من سليانة، طلارق بوعزيز (نابل ا) والمنصف الشارني (نابل 2 ‏) مازالوا يستعملون سياراتي التي رفضوا اعادتها لي أما الحسني بدري (سيدي بوزيد) ورمضان الدغماني (القيروان) فان كلاهما تسلم مني مبلغ 17 ألف دينار كما تسلم مني جلال فرحات (المهدية) مبلغ 15 ألف ‏دينار على أساس انفافها في الحمله الانتخابية ‏المقبلة لكنهم أصروا على عدم اعادة ‌ //فلوسي‌// .وللأمانة لأبد أن أكشف ان حسن الرضواني (قفصة/ وسعد بوعيش (تطاوين) الوحيدان الذين اعادا لي سياراتي وكذلك ما تسلموه من أموال”
  حصري و سريي.. صور لوثائق توءكد الفضيحة التي أفشى سرها البحري الجلاصي لنواب من التأسيسي...يتفاصيل مخجلة


 بعث لجنة صلب المجلس ‫التاسيسي‬ للتحقيق في اتهامات ‫البحري الجلاصي‬

أكد الناطق الرسمي باسم رئاسة المجلس الوطني التأسيسي مفدي المسدّي في تصريح لراديو ام اف ام صحّة خبر بعث لجنة تحقيق صلب المجلس على خلفية الاتهامات الأخيرة لرئيس حزب الانفتاح والوفاء البحري الجلاصي بخصوص عملية تحيل اقترفها عدد من النواب الذين انظموا إلى حزبه وغنموا منه سيارات وأموال طائلة

توقف دعم برنامج Winamp الصوتي ديسمبر المقبل

أعلنت شركة AOL، عن توقف دعم برنامج Winamp بعد 15 عامًا من بداية تشغيله، وأكدت الشركة أنها أوقفت خدمات البرنامج، ودعم الموقع اعتبارًا من 20 ديسمبر المقبل.

ويعد برنامج Winamp من أكثر البرامج شعبية لتشغيل ملفات MP3 والموسيقى الرقمية في أواخر عام 1990 و2000 بالتزامن مع زيادة شعبية برنامج Napster.
Winamp قدم للملايين المستخدمين للمرة الأولى قوائم التشغيل الرقمي، ويمكن للناس بسهولة تخصيص مظهر البرنامج مع تنزيل أوجه مختلفة للبرنامج، وتم شراء البرنامج من صانعه "نولسوفت" بمبلغ 80 مليون دولار في عام 1999.
وتعرض برنامج Winamp لضربة قوية بعد إصدار iTunes عام 2003؛ إلا أن AOL استمرت في تطوير البرمجيات حتى أنه تم تحميل التطبيق أكثر من 10 ملايين مرة لنظام تشغيل أندرويد.

سوني تطلب براءة اختراع “شعر مستعار ذكي” يضم كاميرا وجهاز لتحديد المواقع

 تقدمت “سوني” بطلب للحصول على براءة اختراع لشعر مستعار ذكي (SmartWig)، والذي تصفه الشركة اليابانية بأنه جهاز حوسبة قابل للإرتداء على غرار الساعات والنظارات الذكية.

وأوضحت “سوني” في الطلب الذي تقدمت به لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي أن الشعر المستعار هذا سوف يضم شريحة واحدة على الأقل تنظم عملية الاتصال اللاسلكي مع الأجهزة الذكية.

وأضافت الشركة اليابانية أن الشريحة ستعمل أيضاً على تنظيم عملية استقبال التنبيهات من الأجهزة الذكية، كما ستضم مستشعر GPS لتحديد مكان المستخدم وتوفر له معلومات للملاحة حسب طلبه.

وسوف يكون المستخدم المرتدي للشعر المستعار قادرا على تلقي تنبيهات بالمكالمات والرسائل الجديدة الواردة على هاتفه، كما سيكون قادرا على اعطاء بعض الأوامر للشريحة المدمجة فيه عبر اللمس.

وألمحت الشركة اليابانية إلى إمكانية إضافة أكثر من مستشعر مرتبط بالشريحة الرئيسية في الشعر المستعار الواحد، وأن تلك المستشعرات سيتم توزيعها على جوانب الشعر المستعار بحيث لا ترتكز في منطقة واحدة.

وأشارت “سوني” إلى أن الشعر المستعار الذكي خاصتها يمكن أن يضم مستشعر كاميرا، وذلك لإلتقاط صور للمنطقة المحيطة بالشعر المستعار، أو مستشعر للتحكم في الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية المرتبطة مع الشريحة الأساسية.

وأكدت “سوني” أن الشعر المستعار يمكن صناعته من المواد القياسية المستخدمة حالياً سواء من أنواع الشعر الطبيعية كشعر الإنسان والحصان أو من الأنواع الصناعية كالصوف والحرير، وأضافت أن الشعر قابل للارتداء على كامل الرأس أو على جزء منها، وأن الشريحة وكافة المستشعرات سيتم توزيعها داخل الشعر بشكل يجعلها غير ملحوظة لغير المستخدم.

ووضعت الشركة اليابانية بعض الأمثلة على استخدام الشعر المستعار الذكي، حيث أوضحت أن يمكن استخدامه لتوجيه المكفوفين ومنحهم حرية أكبر في التنقل دون مساعدة إضافية، أو يمكن استخدامه في تعزيز تطبيقات الواقع الافتراضي، وذلك بالإضافة إلى استخدامه في تلقي التنبيهات من الأجهزة النقالة الذكية.

وسوف يقوم الشعر المستعار بتنبيه المستخدم عبر الاهتزازات، حيث أكدت “سوني” أن تلك الاهتزازات سوف تكون خفيفة بشكل لا يسبب أي إزعاج للمستخدم عند تلقي أي تنبيهات جديدة.


المصدر: البوابة العربيةللاخبار التقنية


صحيفة واشنطن بوست الأمريكية : التونسيون الأكثر اكتئابا في العالم

تونس ضمن قائمة أكثر الدول معاناة من الإكتئاب في العالم ، بحسب دراسة علمية نشرت نتائجها صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في الأسبوع الأول من نوفمبر ،وأجرى الدراسة فريق من الباحثين بجامعة كوينزلاند Queensland باستراليا .

وحلّت تونس ضمن قائمة أكثر الدول التي تعاني من الإكتئاب ، مع دول افغانستان ،والسودان و بوتسوانا ، القابون ، ليبيا ، الجزائر ، ، اليمن ، وايران ، حيث تصل معدلات الإكتئاب الى 7% من السكان . 

وبحسب الدراسة فان دول شمال افريقيا والشرق الأوسط تعاني من أعلى معدلات الإكتئاب ، أكثر من 5% من سكان الأقليم ، وحوالي 4% من جملة معدلات الإصابة بالإكتئاب في العالم .

من جهتها أوردت جريدة "آخر خبر" الصادرة بتاريخ 19 نوفمبر 2013 ،أن عدد الزائرين لمستشفى الرازي ارتفع ليصل 148 ألف زيارة سنــة 2012 ،بعد أن كان 136 ألف زيارة فى فى 2011 و 120 ألف زائر فى 2010 .

وبمقارنـة بسيطة بين بين سنــة 2009 و2012 يتبين أن نسبة اقبال التونسيين على مستشفى قد الرازي تضاعفت .

والاكتئاب هو اضطراب نفسي يصيب المزاج ويتميَّز بالشعور بالحزن الشديد وفقدان الرغبة والاستمتاع اللاجئين السودانيونبالحياة. ومن أهم أعراضه الشعور بالحزن والكآبة ، وعدم وجود الرغبة في عمل أي شيء ، قلة النشاط الجسماني والجنسي ، وقلة النوم أو الميل إلى الافراط فى النوم والراحة وقلة الشهية للطعام أوالإفراط في الأكل ، والإنطواء والعزلة وكثرة التفكير السلبي ، والتشاؤم والنظر إلى الأمور بمنظار أسود ، والشعور بالذنب ولوم النفس وتأنيب الضمير ، وقلة التركيز والنسيان وكذلك عدم الاحساس بالقيمة الذاتية والإحساس بالهوان والعجز والشعور بالذنب ، ومن أخطر أعراض الاكتئاب تمني الموت وأحياناً التفكير في الانتحار.

  وجهت رئيسة جمعية القضاة كلثوم كنو من خلال صفحتها الرسمية على الفايس بوك رسالة عتاب الى رئيس الحكومة علي العريض بعد ما قالت أنه مدد في فترة عمل أحد القضاة المنتمين الى النظام السابق حسب تعبيرها.

كلثوم كنو لعلي العريض: عفوا سيدي ... لم نعد نحترمكم


وفيما يلي ما كتبت كلثوم كنو :

اعلمك سيدي انني لم أعد أحترمك منذ اليوم لا كرئيس حكومة ولا كرجل لأنك لم تكن على عهدك ,وكيما يقول المثل التونسي " الرجل على كلمتو " انت ما عندكش كلمة للأسف لقد أصدرت أمر بتمديد مهام الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس والحال أنك التزمت ووعدت بعدم التمديد لأي قاض عند اجتماعك باعضاء المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين في جوان الماضي

وليعلم الجميع أنك مدتت في مهام قاض كان من خدمة بن علي وهو معروف لدى القاصي والداني بذلك ,وخير دليل على ما أقوله تمجيده لبن علي في كتاباته وبالامكان مراجعة نشرية محكمة التعقيب لشهر أكتوبر 2007 لتروا الكم الهائل للتلحيس والتمجيد,
لذا يا سيد رئيس الحكومة يا من تشجع وتعول على من خدمو بن علي لتوظيفهم في الوسط القضائي لا لشي الا لكونهم ضعفاء ولا يقدرون على مخالفة تعليماتكم.

سوني تطلق جهاز ألعاب جديد بلاي ستيشن 4

أطلقت شركة سوني جهاز الألعاب الجديد "بلاي ستيشن 4"الذي يتميز بدقة بالغة ووضوح كبير في استخدام الغرافيك والصور ثلاثية الأبعاد.
وقال مراقبون إن الجهاز الجديد يمثل جيلا جديدا من أجهزة الألعاب خاصة بعد الإطلاق غير المبهر للعبة نينتيندو وي يو.
ومن المنتظر أن تطلق مايكروسوفت خلال أيام جهازها الجديد "إكس بوكس وان".

سامي الفهري :عودتي الى التنشيط واردة


أكـــدَ الاعلامي والمخرج سامي الفهري أن عودتهُ الى التقديم والتنشيط واردة وذلك وِفق ما أفادَ به لجريدة الصريح في عددها الصادر اليوم السبت 16 نوفمبر 2013.

وحولَ عودة معز بن غربية إلى قناة التونسية من عدمها ،قال الفهري فى نفس التصريح "نحن بصدد الحديث الى معزّ والتحاور والتشاور معه ،مشددا على أن العلاقة طيبة  للغاية بين الطرفين".

عثمان بالحاج عمر: رغم إعتراض الداخلية وقفة الجبهة الشعبية ستتم غدا، وفي القصبة


أكد القيادي بالجبهة الشعبية وامين عام حزب البعث عثمان بالحاج عمر أنه رغم تراجع الداخلية في إسناد الترخيص واستنادا للوثيقة المكتوبة فإن الجبهة الشعبية ستنفذ وقفتها الإحتجاجية في القصبة غدا.
بالحاج عمر أكد في سياق آخر على سلمية التحرك وبقائه مفتوحا لكافة الراغبين في المشاركة فيه وأضاف أنه يطالب من الرباعي الراعي للحوار بتحمل مسؤولياته في الكشف عن الأطراف المعطلة للحوار.

تصريح عثمان بالحاج عمر:


الداخلية حذّرت الحكومة من انتداب جهاديين في الوظيفة العمومية لكنّها واصلت تعيينهم

حذرت وزارة الداخلية الحكومة من تعيينات مشبوهة في عدد من الوزارات تخص عناصر تنتمي للتيار السلفي المتشدّد وجهاديين، مشيرا إلى أنّ البعض منهم تم تعيينهم كحراس للغابات ولا علاقة لهم بالعفو التشريعي العام .
وقال رئيس تحرير جريدة آخر خبر يوسف الوسلاتي في تصريح لاذاعة موزايك افم ، إنّ هذه العناصر التي تم تعيينها في الوظيفة العمومية أثبتت التقارير انتماء عدد منهم للتيار السلفي المتشدد وتحوم حولهم العديد من الشبهات، معتبرا ان توظيفهم يأتي في اطار محاولات الإندساس داخل اجهزة الدولة وانّ عملية تعيينهم تشوبها العديد من علامات الإستفهام.
 واضاف يوسف الوسلاتي إنّ من ضمن الذين وقع تعيينهم من العناصر المتشددة دينيا بعض الأساتذة والمعلمين، كاشفا وجود مؤسسة تعليمية موازية بالرقاب من ولاية سيدي بوزيد تدرّس أطفالا تترواح أعمارهم بين 15 و19 سنة موادا دينية، مشيرا إلى أنّ اولياء التلاميذ لم يخفوا بدورهم تخوّفهم من هذه الظاهرة بعد ان تغيّر سلوك أبنائهم .
وأشار الوسلاتي الى أنّ العناصر جهادية التي تم تعيينها في الوظيفة العمومية تتعاون مع إرهابيين، مثل بعض التعيينات المريبة في حراسة الغابات، حسب قوله، مؤكّدا أنّه ثبت تورّط أغلب المعينين في الآونة الأخيرة في عديد القضايا الإجرامية الخطيرة وأهمها عنصر متشدد اصيل جهة حمام الأنف شملته كذلك حملة الإنتدابات ليعمل كحارس غابات بجبل بوقرنين. وكانت جريدة اخر خبر قد نشرت اليوم مقال يكشف بالأسماء تعيين جهاديين في الوظيفة العمومية رغم تحذير وزارة الداخلية، مشيرا الى انه رغم هذه التحذيرات فإن الحكومة واصلت عملية تعيينهم، على حد قوله.



مخرجة مصرية: احنا بنجيب تونسيات للمشاهد الاباحية

 قالت المخرجة المصرية ايناس الدغيدي في حلقة من برنامج "هي وهو" ان المخرجين المصريين يجلبون الممثلات التونسيات لتصوير المشاهد الاباحية والجريئة، قائلة" احنا بنجيب التونسيات والمغربيات للمشاهد الاباحية علشان هم متفتحين اكثر منا. وقد توالت تعليقات القراء الرافضة لمقولة ايناس الدغيدي، فمنهم من ذكرها ان الاباحة انطلقت من الافلام المصرية، مثل حمام الملاطيلي، وسيدة الاقمار السوداء، ومنهم من اعتبر بان هذه التصريحات تمثل اهانة لامرأة التونسية.

كيف_تقضي_18_ساعة_دون_إنترنت

#كيف_تقضي_18_ساعة_دون_إنترنت".. "هاش تاج" تفاعلي نشط، ظهر بمجرد أن انتشر نبأ تناقلته العديد من المواقع، أعلن فيه مدير شركة "HPT" الفرنسية عن انقطاع خدمة الإنترنت في العالم، لمدة 18 ساعة غدًا، بسبب استبدال أحد الكابلات البحرية المعطلة.

ووسط حماس شديد من قبل بعض النشطاء لهذه اللحظة، وغضب البعض منها وصل إلى حد التوتر، انهالت التعليقات من قبل النشطاء على "تويتر"، فاقترحت "روف" أن تنام لمدة 18 ساعة، فيما اعتبر آخر أنها فرصة للمذاكرة، ومن جانبها قالت أنفال: "فرصة اتعرف على أهلي"، كما وجدتها ضحى "فرصة لترتيب غرفتها".

جدير بالذكر أن عاطف حلمي، وزير الاتصالات، نفى وجود مشكلات في الكابلات المغذية لخدمات الإنترنت في مصر كما تردد، وكشف عن عدم وجود شركة تحمل اسم "H.P.T" كما نفى ما تم تداوله بشأن انقطاع خدمات الإنترنت لمدة 18 ساعة غدًا.

الكرة الأرضية بدون انترنت لمدة 18 ساعة غداً الاربعاء
أعلن مدير شركة (HPT) الفرنسية عن أن خدمة الانترنت ستنقطع عن العالم غداً الأربعاء ولمدة 18 ساعة بسبب استبدال أحد الكيبلات البحرية المعطلة.
وأوضح إن الكيبل البحري معطل ويحتاج الى تغيير، حيث سيتم استبداله غداً الأربعاء وسيستغرق زهاء الـ 18 ساعة ويصاحب هذا العمل انقطاع الانترنت عن العالم طوال فترة تغيير الكيبل وإجراء الصيانة.


|وزارة الداخلية تكتشف انتداب سلفيين جهاديين داخل المؤسسة الامنية

ذكرت جريدة اخر خبر ان وزارة الداخلية اكتشفت انتداب عدد من السلفيين الجهاديين داخل المؤسسة الامنية، ومن بين العناصر السلفية التي تم اكتشافها مؤخرا  داخل المؤسسة الامنية حافظ الامن المدعو "ابراهيم ر " 24 سنة والذي انتدب رغم انه لم يخفى انتمائه للتيار السلفي.   كما تفطنت الوحدات الامنية مؤخرا الى ان المدعو "وليد ن" عريف اول بالحرس الوطني و "كريم ب" ضابط شرطة ينتميان الى تنظيم ارهابي  ولهم علاقة مباشرة بالجرائم الارهابية التي شهدتها بلادنا، علما وانه تم ايقافهم من طرف وحدات مكافحة الارهاب بتهمة الانتماء الى تنظيم ارهابي وارتكاب جرائم ارهابية والدعوة الى الانضمام لوفاق له علاقة بالجرائم الارهابية

جربة:"العثور على رضيع حديث الولادة أمام المستشفى

 تم مؤخرا العثور على رضيع حديث الولادة مُلقى أمام المستشفى الجهوي "الصادق مقدم "بجربة حومة السوق .
وقد تكفل الاطار الطبي بالمستشفى بإجراء الفحوص اللازمة له،قبل أن يتمّ نقلــه الى جمعية صوت الطفل بمدنين للعنايـــة به.
كما تمّ اعلام السلط الامنيــة بالواقعة وفتح بحث فى الغرض بحثا عن والاب والام.

MARI themes

يتم التشغيل بواسطة Blogger.