The website is in beta version - الموقع قيد التجربة... تصميم لـ #حــيــدر


أعلن والي مدنين الحبيب شواط الاتفاق على إعادة فتح معبر راس الجدير الحدودي الأحد المقبل بشكل رسمي والتزام الجانبين الليبي والتونسي على ضمان سلامة وأمن المواطنين الليبيين والتونسيين والعمل على تجاوز الصعوبات القائمة وذلك اثر جلسة تفاوضية بين عدد من القيادات الامنية وممثلي مكونات المجتمع المدني في الجانب الليبي لمعبر راس الجدير.



TURQUIE. Des Femen font irruption dans un bureau de vote d'Istanbul

Deux militantes du groupe féministe Femen ont manifesté dimanche 30 mars seins nus dans un bureau de vote d'Istanbul, à l'occasion des élections municipales. Elles dénonçaient le blocage de Twitter et YouTube par le Premier ministre turc Recep Tayyip Erdogan.
Les deux jeunes ont fait irruption à la mi-journée dans un bureau de vote du district stambouliote d'Uskudar et ont exhibé leur torse barré du slogan "interdisons Erdogan". "Les 'sextremistes' Femen se sont vengées de la tyranie, la dictature, de la censure et des règles de la police secrète de la Turquie d'Erdogan", a écrit l'organisation sur sa page Facebook.
Les militantes ont été interpellées par la police, selon leur compte Twitter.


تركيات فيمن يقتحمن مكتب اقتراع إردوغان

فاجأت ناشطات تركيات من منظمة "فيمن" المدافعة عن النساء بالتعري، المواطنين في أحد مكاتب الاقتراع في إسطنبول، احتجاجا على سياسة رئيس الوزراء رجب طيب إردوغان.

ولم يكن اختيار المكب محض صدفة، بل تم اختياره بعناية حيث أن إردوغان أدلى صوته فيه. وكتبت المنظمة على صفحتها على فيبسوك إنّ "سكستريميستس فيمن (ناشطات فيمن المتطرفات) ثأرن من الدكتاتورية والرقابة وقواعد الشرطة السرية في تركيا إردوغان."

وأضاف البيان أنّه في "اليوم الذي يطلق عليه يوم الانتخابات البلدية، فإننا نحظر إردوغان بفضل شجاعات فيمن التركيات تنديدا بسياسته في حجب الانترنت وتعزيز سطوة شرطة الدولة ومزيد "أسلمة" تركيا الحرة. إردوغان.. لقد انتهى حزيك وأنت ممنوع من قبل العالم الحر وتركيا الحرة."
تركيات فيمن يقتحمن مكتب اقتراع إردوغان

تركيات فيمن يقتحمن مكتب اقتراع إردوغان

استراليا: رصد 4 أجسام برتقالية اللون يعتقد انها من حطام الطائرة الماليزية


أكد فريق البحث الجوي الأسترالي، الأحد، عن رصده لأربعة أجسام برتقالية اللون، فيما يعتقد أنها أكثر الدلائل "واعدة" في عمليات البحث عن الطائرة الماليزية التي فقدت منذ الثامن من مارس/ آذار الجاري.
وقال راسيل آدمز من سلاح الجو الأسترالي الملكي فيس مؤتمر صحفي أن القطع التي تم العثور عليها يبلغ طولها مترين.
وأضاف آدمز أنه لا يمكن تحديد أصول هذه القطع (أي أنه لا توجد صلة مؤكدة 100 في المائة بين هذه القطع وبين الرحلة الماليزية المفقودة)

وبين أن تفاصيل هذه الأجسام إلى جانب مواقعها تم تمريرها إلى مركز تنسيق عمليات البحث للتحليل وإرسال قطع بحرية إلى هذه المنطقة بحسب ما يروه مناسبا، في الوقت الذي أكد فيه على أن الأجواء التي تحيط بمنطقة البحث حاليا تعتبر الأفضل بالنسبة لطاقمه في هذه المنطقة حتى الآن.

تسريب رسالة سريّة من البغدادي المحمودي  قد أرسلها مستنجدا برئيس الجمهورية المنصف المرزوقي

قام موقع ميديا بارت الفرنسي بتسريب رسالة سريّة من البغدادي المحمودي ( رئيس الوزراء الليبي الذي سلّمته الترويكا للمليشات الليبية ) كان قد أرسلها مستنجدا برئيس الجمهورية ( المنصف المرزوقي الحقوقي الدكتور اللي كاتب 40 كتاب ) ! و حسب الرسالة بتاريخ 16/ ماي / 2012 :

- قامت النهضة متمثلة في شخص سمير ديلو بالضغط على البغدادي المحمودي للا عتراف بالحسابات البنكية السريّة للقذافي في الخارج و تقديم قيمها المالية ...

- اتفقت النهضة مع مليشيات ليبيّة أن تسلمها البغدادي المحمودي مقابل أن يقع اقتسام المبالغ المالية الضخمة مع قيادات نهضاويّة كمكافأة ! ( النهضة باعت البغدادي لمصير مجهول مقابل الأموال )

- استنجد المحمودي بالمرزوقي الذي كان يعتقد أنّه حقوقي ليحول دون تسليمه لمحاكمة غير عادلة تسودها أجواء التشفي و الانتقام ! أراد المرزوقي اخراجه من السجن و وضعه في الاقامة الجبريّة !

- بسبب تغلغل الدولة و جواسيسها في الرئاسة اكتشفت خطة المرزوقي و قطعت عليه الطريق و سلّمت البغدادي المحمودي بسرعة و أخذت الأموال كمكافأة و تجاهلت توقيع المرزوقي على قرار التسليم !

- غضب المرزوقي و هدّد بالاستقالة و بانهاء الترويكا ... لكن النهضة قامت بترضيته من خلال السماح له بطرد مصطفى كمال النابلي الكفاءة الوطنية المشرفة على البنك المركزي بتلعة أنه تجمّعي !

- و من تلك اللحظة تعوّد المرزوقي على لعب دور الطرطور و صار يتلذّذ بذلك ... و تعوّد على دور " الحقوقي المزّيف " الذي يبيع مبادئه لدعم الارهاب و الخوانجية ...

بالفيديو .. تلميذة محجبة متأثرة بمدرسة فيفي عبده ترقص في الفصل

لا يزال تسجيل فيديو تظهر فيه تلميذة محجبة في إحدى المدارس الثانوية وهي ترقص في الفصل، لا يزال يثير اهتمام العديد من نشطاء الانترنت، وذلك من خلال تداول هذا الفيديو والتعليق عليه. 
فقد عبر الكثير من النشطاء عن استيائهم إزاء ما قامت به الشابة، التي تؤكد مواقع أنها مصرية، إذ رأى المستاؤون أن أي مؤسسة تعليمية هي مكان له هيبته ولا يصح انتهاكه على هذا النحو بحسب وصفهم. لكن من جانب آخر اعتبر آخرون أن الفتاة رقصت في فترة الاستراحة، بهدف الترويح عن النفس، خاصة وأن التلميذة-الراقصة بدت سعيدة وهي تقوم بوصلتها الفنية. وأجمع عدد كبير من النشطاء المعجبين برقص التلميذة على أنها تتمتع بموهبة كبيرة، حتى أن بعضهم رأى أنها متأثرة بمدرسة فيفي عبده، وترقص بحرفية تمكنها من منافسة أشهر الفنانات في هذا النوع من الفن.




علمت الاخبارية ان قوات الامن عثرت على رقمين لسياسيين اتصلا بالإرهابي كمال القضقاضي قبل اغتيال الشهيد شكري بلعيد بفترة قصيرة.
و اكد مصدرنا ان الهاتف الجوال لكمال القضقاضي كشف عن شبكة من العناصر الارهابية المنتشرة بالبلاد مضيفا ان القضقاضي بعث برسائل مشفرة قبل قتله من قبل قوات الامن الى عدد من الإرهابيين

استفتاء النهضة : صراعات على أشدها داخل الحركة، فهل تتم الإطاحة بالغنوشي ؟


علمت تانيت برس أن الاستفتاء الذي تقوم به النهضة و الذي انطلق يوم أمس حول موعد مؤتمر الحركة قد أظهر عديد الصراعات الداخلية التي تشهدها حركة النهضة ، ذلك أن هناك توجها عاما نحو انجاز المؤتمر السنة الحالية .
و كان جناح راشد الغنوشي رئيس الحركة قد تحرك في اتجاه تأجيله ، غير أن ذلك لم بنفع أمام تعاظم الجناح المضاد داخل الحركة و الذي يعتبر عبد اللطيف المكي أبرز وجوهه و الذي شهد مساندة من علي العريض و عدي الوجوه الاخرى البارزة داخل الحركة كوزير العدل السابق نور الدين البحيري.
و تجدر الإشارة إلى أن هناك اتفاقا داخل عدد من الأجنحة داخل النهضة على وجوب تخلي راشد الغنوشي عن الرئاسة و تعويضه بآخر في المؤتمر المقبل احتجاجا على سياساته.
و قالت مصادر داخل الحركة أن راشد الغنوشي موضع انتقاد من مجموعات كبيرة داخل الحزب و لكنها لا تجرؤ على المجاهرة بذلك بسبب ما سمته مصادرنا بالصفقة المعقودة مع رئيس حركة نداء تونس تحت ضغوطات خارجية و متهمة راشد الغنوشي و حسين الجزيري و جناحهما بالتخلي عن مبادئ الحركة كما سبق و أن تخلى عن عديد المناضلين النهضويين بعد فراره الى بريطانيا.



نشرت وزارة التربية ووزارة التعليم العالي صباح هذا اليوم الأحد في بيان مشترك النص التالي :
تعلم وزارة التربية ووزارة التعليم العالي كافة الطلبة و التلاميذ أن العودة المدرسية ستكون الاربعاء عوضا عن يوم الاثنين
و بالتالي سيكون يوم الاثنين و يوم الثلاثاء راحة لجميع التلاميذ و الطلبة
هذا و لم توصح وزارة التربية ووزارة التعليم العالي الاسباب الحقيقية وراء تأخير العودة المدرسية و الجامعية بيومين



قال سياسي أوكراني بارز، إن «هناك احتمالا كبيرا أن تغزو روسيا الأراضي الأوكرانية»، فيما أوضح مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية، أن أعداد القوات الروسية على حدود أوكرانيا تفوق بكثير الأعداد المطلوبة لـ«إجراء تدريبات عادية». 

جاء ذلك في تقرير نشرته شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، السبت، أشارت فيه إلى أن الرئيس باراك أوباما حث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي تجنب مزيدا من الاستفزازات العسكرية في أوكرانيا، وسحب القوات الروسية على الحدود الأوكرانية.

وقال أندريه بأوربي، الأمين العام لمجلس الأمن الأوكراني، إن روسيا لديها 88 ألف جندي على الحدود الأوكرانية، حيث روسيا أرسلت 55 ألف جندي إضافي إلى المنطقة في الأيام القليلة الماضية. 

من جانبها، نفت روسيا على لسان أحد مسئوليها الادعاءات الأوكرانية حول زيادة القوات.


دعت حركة «تحرير قطر» الشعب القطري للخروج اليوم الأحد، لـ«إسقاط حكم آل ثانى».
وقالت الحركة في بيان على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الأحد: «الشعب القطرى العظيم.. الشعب العربى العظيم.. ها هو اليوم المنتظر يوم الحرية والتحرير والاستقلال.. ها هو يوم انطلاق أعظم ثورة في ثورات الوطن العربى الماضية والآتية بلا استثناء، الثورة التي ستنقذ كل الدول العربية من المؤامرات والاحتلال والاستعباد.. يترقب العالم الثورة العربية القطرية على عائلة آل ثانى.. سيكون اليوم يوم عرس وعيد في كل الدول العربية، ستنطلق اليوم المسيرات في كل أنحاء قطر إلى كل الميادين بلا استثناء، وستنطلق معها نفس المسيرات في كل الدول العربية إلى سفارات قطر في كل الوطن العربى».

وأضافت: «لن تقف هذه المسيرات طوال هذا الأسبوع إلا بإسقاط النظام، ونحذر كل الحذر نظام تميم العميل من استخدام العنف أو السلاح أو القوات الأمريكية ضد أي قطرى، وإلا سيرى تصعيدا لم ولن يشاهده أو يتخيله فنحن جاهزون ونمتلك ما يمكننا من الدفاع عن أهلنا ونسائنا وأولادنا وسنفديهم بدمائنا وفقنا الله عز وجل جميعا إلى مبتغانا وإلى الخير وإلى اللقاء في كل ميادين قطر وأمام كل السفارات».

وتابعت: «نطمئن شعبنا العربى أننا نرصد كل تحركات مرتزقة النظام القوات الأمريكية ومرتزقة النظام الذين يتحهون إلى مدينة الدوحة والمدن الأخرى المحيطة بها استعدادا لمواجهة مظاهرات 30 مارس ولكن نقول للأمريكان والنظام العميل في قطر ومرتزقته إن شعب قطر لن يرهبه ذلك وسوف يخرج حتى يسقط النظام العميل في قطر وتتحرر أرض قطر من الاستعمار الأمريكى».

صحيفة أمريكية: ملك السعودية رفض وساطة "أوباما" للتصالح مع قطر

كشف مسئولون أمريكيون في تصريحات خاصة لصحيفة "وورلد تريبيون" اليوم، أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، رفض وساطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، للتصالح مع قطر، حيث عرض أوباما عقد لقاء يحضره لدول مجلس التعاون الخليجي للتوسط في النزاع بين الرياض والدوحة.

ومن جانبها، قالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس، إن التوترات تتفاقم بين دول مجلس التعاون الخليجي، وإدارة الرئيس الأمريكي "أوباما" تعمل الحفاظ على علاقات وثيقة مع كل الأطراف.

واعترف المسئولون أن المباحثات التي عقدت بين "أوباما" والعاهل السعودي وعدد من كبار مسئولي الرياض حول عدد من الأزمات الشائكة بالمنطقة على رأسها سوريا وإيران ومصر، فشلت في سد الفجوة بين واشنطن والرياض، وهو ما وصفه "سايمون هندرسون" -محلل أمريكي متخصص في شئون الخليج- بأنه كارثة دبلوماسية بالنسبة للولايات المتحدة.

وكانت تقاير إعلامية غربية كشفت عن قمة عربية أمريكية تعقد في الرياض، قبل زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، إلى السعودية التي تمت أمس الجمعة واستمرت لمدة 24 ساعة، وعادت نفس المصادر الصحفية لتؤكد عدم النية لعقد هذه القمة.


الإعلامي معز بن غربية يعتزم بعث قناة تلفزية

 اكدت مصادر مقربة من الإعلامي معز بن غربية ان الأخير يعتزم بعث قناة تلفزية جديدة ستنطلق في البث في أواخر سنة 2014. وحسب المصادر ذاتها فان القناة ستكون شاملة وسيكون مقرها على الارجح في مدينة بنزرت وسيعمل فيها كامل الفريق الذي عمل في شركة إنتاج بن غربية التي بثت أعمالها التلفزية على قناة التونسية”


بالفيديو.. شيخ سلفي يبيح زواج الرجل بـ 50 سورية واتخاذهن "جواري"
تداول النشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر فيه الشيخ السلفي الأردني ياسين العجلوني يتكلم باسم “علماء الشام والعراق” ويفتي، بأن كل سيدة سورية تستطيع أن تقدم نفسها لمسلم قادر على مأكلها ومشربها وكسوتها.

وأفتى الشیخ السلفي بأحقية الرجل في الزواج من خمسين سيدة، وتصير الزوجات ملكات يمين وإماء، وخدما وجواري للرجل”!.
وأضاف أن “المرأة بعد أن تقول ملكتك نفسي للرجل تصير الزوجة خادمة وجارية له وتصير له ملكا له ينكحها حيثما يشاء، وبعد أن تقول المرأة للرجل المسلم المقتدر ملكتك نفسي مقابل أجر معلوم”.
وقال إن “المبلغ يكون كسوتها ومأكلها ومشربها، ويمكن للمرأة المسلمة السورية التي ليس لها رجل أن تقدم نفسها لرجل مسلم قادر، وفي هذا درء لها من المفاسد”.
واستند في فتواه لما أسماه “حديث نبوي”، وعلل فتواه بسبب نقص الرجال وزيادة عدد النساء عن عدد الرجال.


نيويورك تايمز: الداخلية والإخوان تتبادلان التهم حول مقتل "ميادة"

علقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على مقتل الصحفية ميادة أشرف أمس الجمعة أثناء تغطيتها لاشتباكات بين قوات الأمن وتظاهرات أنصار جماعة الإخوان بمنطقة عين شمس بالقاهرة.
وأبرزت الصحيفة تبادل الاتهامات بمقتل الصحفية بين قوات الأمن وجماعة الإخوان حيث اتهمت وزارة الداخلية مسلحين من جماعة الإخوان في الحادثة، بينما اتهم المكتب الإعلامي للجماعة بلندن قوات الأمن بإطلاق النيران على المحتجين.

كانت اشتباكات اندلعت أمس بين متظاهري جماعة الإخوان وقوات الأمن بمنطقة عين شمس بالقاهرة أثناء تظاهرات معارضة لقرار المشير السيسي الترشح لانتخابات الرئاسة وقع أثنائها خمسة ضحايا وعدة إصابات من بينهم الصحفية بجريدة الدستور "ميادة أشرف".



التقطت عدسات كاميرات مصورى الباباراتزى صور للنجمة العالمية "ليدي جاجا" في نيويورك، وكانت تظهر بمظهر غريب الأطوار للغاية في مدينة الأحلام.
حيث توصلت النجمة إلى إكسسوار تعتمده في إطلالتها وهو ماسك الوجه الشفاف.
وكانت جاجا ترتدى فستانًا قصيرًا وانتعلت حذاء عالى الكعب وضخما وغريبا، مع الماسك الشفاف على وجهها.


Les recherches ont repris samedi dans une zone modifiée après de nouveaux calculs de trajectoire du Boeing 777 de Malaysia Airlines, qui serait tombé dans l'océan Indien, à court de carburant, plus tôt qu'estimé auparavant. | (AFP/ LAC OLIVER CARTER.)
Les recherches ont repris samedi dans une zone modifiée après de nouveaux calculs de trajectoire du Boeing 777 de Malaysia Airlines, qui serait tombé dans l'océan Indien, à court de carburant, plus tôt qu'estimé auparavant.
Après la suspension des opérations jeudi pour cause de mauvais temps, onze avions appartenant à six pays (Australie, Chine, Japon, Nouvelle-Zélande, Corée du Sud, Etats-Unis) ont commencé vendredi à explorer une zone située à 1.100 km au nord-est de celle qu'ils survolaient depuis une semaine à 2.500 km des côtes australiennes. Cinq navires chinois et un bâtiment australien se sont également dirigés vers la nouvelle zone de recherche.

Mais, en dépit des moyens colossaux engagés, le Premier ministre australien Tony Abbott a souligné l'énormité et la difficulté de la tâche. «Nous ne devons pas sous-estimer la difficulté de ce travail, (la zone de recherches) est un lieu extraordinairement isolé», a-t-il déclaré à des journalistes samedi. «Nous essayons de trouver de petits bouts de débris dans un vaste océan», a-t-il rappelé. 
Les recherches ont repris samedi dans une zone modifiée après de nouveaux calculs de trajectoire du Boeing 777 de Malaysia Airlines, qui serait tombé dans l'océan Indien, à court de carburant, plus tôt qu'estimé auparavant. | (AFP/ LAC OLIVER CARTER.)



«Les saveurs du Palais 2». Bientôt un film, avec Nicole Bricq, la ministre du Commerce extérieur, dans le premier rôle ? C'est possible tant ses critiques sur la cuisine de l'Elysée ont fait des vagues rue du Faubourg Saint-Honoré. Selon BFMTV, une réunion de crise s'est tenue ce vendredi matin, au Palais de l'Elysée, entre les protagonistes de ce Feydeau culinaire.

SUR LE MÊME SUJET
  • VIDEO. Pour la ministre Nicole Bricq, la cuisine de l'Elysée est «dégueulasse»VIDEO. Pour la ministre Nicole Bricq, la cuisine de l'Elysée est «dégueulasse»


L'affaire a même mobilisé la directrice de cabinet de François Hollande, Sylvie Hubac. Lors d'une réunion convoquée en urgence, le chef des cuisines de l'Elysée, Guillaume Gomez, aurait refusé les excuses que lui présentait la ministre du Commerce extérieur.

Pour mémoire, après le déjeuner à Matignon, ce jeudi à l'occasion de la venue du président chinois Xi Jinping, Nicole Bricq, s'attardant sur le perron avec Jean-Marc Ayrault, le Premier ministre, et son épouse Brigitte, se lâche. A quelques mètres des caméras et de micros qui captent la conversation, la ministre avoue sa préférence pour la cuisine que l'on déguste chez le chef du gouvernement : «J'ai dit à Brigitte que, franchement, la maison Matignon… Y'a pas photo. A l'Elysée c'était pas du tout… Non, c'était dégueulasse. Il faut le dire, il faut le dire».
Guillaume Gomez, le chef des cuisines élyséennes, visiblement touché par les critiques de Nicole Bricq, comme le prouve son compte Facebook, n'était pas joignable ce vendredi après-midi.»




تعرض الممثل التركي Nihat Kantemir أحد ابطال مسلسل " وادي الذئاب " لهجوم مسلح امس اثناء خروجه من منزله باسطنبول وقد لقي مصرعه فى الحال وذلك باطلاق النار عليه بشكل مكثف وقد فر مرتكبو الجريمه الذى أكد شهود العيان انهم أكثر من شخص.

وتوجه الشهود فور نقل الجثمان الى مركز الشرطة التى قامت بأخذ أقوالهم وأرسلت شرطيين وايضاً فحص كاميرات المراقبه الخاصه بمنقطة الحادث.
يذكر ان "نيهات" شارك فى كل من المسلسل التركي "الاوراق المتساقطة " و "الازقه الخلفيه".

استشهدت منذ قليل المحررة الصحفية بجريدة الدستور “ميادة أشرف” بعد تلقيها رصاصتين بالرأس والوجه فى اشتباكات الإخوان وقوات الأمن بمزلقان عين شمس.



سنة سجن للمتهم بالاعتداء على الدكتور شكري بن قدور أمام بهو وزارة الصحة

قضت المحكمة الابتدائية بتونس أمس الخميس على المتهم بالاعتداء على الأستاذ الجامعي ورئيس قسم التخذير و الانعاش شكري بن قدور أمام بهو وزارة الصحة خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها الأطباء التونسي منذ فترة بعام سجنا.

ويذكر أن النيابة العمومية قد اصدرت بتاريخ 04 جانفي 2014 بطاقة إيداع بالسجن في حق المتهم الذي يعمل بصفته عون في وزارة الصحة العمومية و الذي تمت إحالته من اجل تهم الاعتداء بالعنف الشديد. 

Le député socialiste Thierry Mandon promet que la loi Florange, censurée par le Conseil constitutionnel, serait retravaillée avec des sanctions plus encadrées. | AFP / Joël Saget
Touché mais pas coulé, le Parti socialiste. Thierry Mandon, porte-parole du groupe des députés PS, a indiqué vendredi que le volet censuré de la loi Florange serait remis sur le métier, avec un encadrement renforcé des sanctions prévues.

L'élu de l'Essonne était interrogé par France 2 sur la censure, par le Conseil constitutionnel, d'une partie de ce texte sur la reprise de sites rentables : l'obligation pour un employeur d'accepter une offre de reprise sérieuse ainsi que la compétence confiée au tribunal de commerce pour l'apprécier, avec sanctions à la clé.

«On va refaire ce dispositif, on va travailler plus étroitement avec le Conseil d'Etat pour faire en sorte que, quand quelqu'un décide de fermer une entreprise, cela ne devienne pas une friche industrielle, il soit obligé de trouver des repreneurs», a déclaré Thierry Mandon. «Il faut encadrer probablement plus les obligations de moyens, c'est-à-dire l'obligation de chercher un repreneur et alléger les sanctions» puisque «elles étaient, selon le Conseil constitutionnel, excessives», a-t-il ajouté.

 تونس تتحصل على 20 مدرعة جديدة لمقاومة الارهاب!

تزودت القوات العسكرية والأمنية بمعدات جديدة بالغة الفاعلية والجدوى، حيث حصلت تونس على 20 مدرعة قادرة على اقتحام الألغام، ومن المنتظر أيضا ان تحصل على معدات هجومية جديدة فائقة الدقة والنجاعة.

وتعتبر عملية التزود بمثل هذه المعدات الهجومية الأولى من نوعها، خاصة أن الحصول على هذه النوعية من الاسلحة يخضع إلى قرار سياسي من الدوائر الكبرى في العالم، وذلك حسب ما أوردته صحيفة الشعب في عددها الصادر اليوم الجمعة 28 مارس 2014.

ويبدو أن التزود بمثل هذه المعدات، الأمر الذي وصفته الصحيفة بالسري للغاية، جاء بعد جملة من التقييمات والتحاليل قامت بها كل من المؤسستين العسكرية والامنية وخاصة في الجوانب اللوجستية والتقنية والتي بينت أن قوات الجيش والامن الوطنيين كانت غير قادرة في الفترة الماضية على مجابهة الارهاب خاصة في معسكرات تدريب الارهابيين وفي الجبال والمغاور التي يتحصنون بها بفعل الألغام التي كانت تنصب لها كل مرة وتتسبب في خسائر كارثية في صفوفها.


اقتحمت عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك، صديقة لاعب نادي "ريال مدريد" كريستيانو رونالدو مجال التمثيل، وذلك في دور زوجة هرقل بفيلم " Hercules"، الذي يقوم ببطولته دواين جونسون.

ويستعرض الفيلم المستوي من الرواية المصورة " Hercules: The Thracian Wars"، قصة حياة هرقل لكن من وجهة نظر مختلفة، في عالم لا يوجد به قوى خارقة للطبيعة.

حيث تبدأ قصة الفيلم من حيث انتهت أسطورة هرقل وأعماله الـ12، حيث تحول هرقل نتيجة ذنب يطارده من الماضي، إلى شخص مرتزق يبيع خدماته من أجل المال، لكن عندما يطلب منه حاكم مدينة تراقيا الطيب وابنته المساعدة، يدرك أن عليه أن يعود للبطل الذي كان عليه.
إيرينا في دور ميجارا تقبل زوجها هرقل

وتجسد إيرينا دور ميجارا ابنة ملك تراقيا الذي يعرض علي هرقل الزواج منها مكافأة له على دفاعه عن المدينة، وينجب هرقل منها ابن وابنة يذبحهما في النهاية، بعد أن أصابته هيرا بالجنون المؤقت، وذلك حسب الأساطير الإغريقية.

الفيلم من إنتاج شركتي "بارامونت" و"مترو جولدين ماير"، ويشارك في بطولته دواين جونسون، وفوس سيويل، جوزيف فينيس، بيتر مولان وجون هارت، جون هيرت، وإيان ماكشاين، وهو من إخراج برات راتنر. 
Hercules: The Thracian Wars


 قضت محكمة قطرية بسجن زوجين أمريكيين ثلاثة أعوام بعد إدانتهما بترك ابنتهما بالتبني "تموت جوعا للاستفادة من أعضائها".

ولم يذكر القاضي بالتحديد التهم التي أدين بها الزوجان، ماثيو وغريس هوانغ، لكن هيئة الإدعاء كانت قد اتهمتهما بالمسؤولية عن وفاة الابنة غلوريا التي كانت تبلغ من العمر ثمانية أعوام.
وينفي الاثنان هذه الاتهامات، ويرونها "مثيرة للسخرية"، ويقولان إن غلوريا، التي تعود أصولها إلى غانا، توفيت جراء إصابتها باضطرابات في الأكل.
وقال هوانغ في تصريحات لصحفيين أمام مقر المحكمة إنه "تمت إدانتنا ظلما، ونشعر أن المنظومة القضائية القطرية قد اختطفنا."
وأضاف أن "الحكم خطأ، ولا يتجاوز، فيما يبدو، مجرد محاولة لحفظ ماء الوجه."
وقضت المحكمة أيضا بأن يدفع الاثنان غرامة قيمتها 15 ألف ريال قطري (4100 دولار) على أن يتم ترحيلهما عقب اتمام مدة السجن.
وكان الإدعاء قد طالب بتوقيع عقوبة الإعدام بحق الاثنين.


المصدر: بي بي سي

MARI themes

يتم التشغيل بواسطة Blogger.