The website is in beta version - الموقع قيد التجربة... تصميم لـ #حــيــدر




عمره 20 سنة، يقطن بولاية القصرين حي الزهور…فقد رجله بعد إصابته برصاص قنّاص ….و ك...إمعان من الدولة في إذلاله يُمنع من الحصول على كرسيّ متحرّك مخصّص للمعاقين تبرّع له به أحد التونسيين المقيمين بالخارج….بحجّة أنّ مواصفات الكرسي المتحرّك غير مطابقة لما تسمح به الديوانة لماذا لا يرشح هؤلاء الى جائزة نوبل وترشح لينا وعدنان



تم صباح اليوم الحكم بالافراج الوقتي عن محافظ الشرطة السابق سمير الفرياني من طرف المحكمةالعسكرية. وقد تجمهر امام المحكمة عشرات المواطنين منهم عائلة سمير الفرياني للمطالبة بالافراج عنه. وتم تأجيل الجلسة الى يوم 29 سبتمبر لنظر في القضية. --------- لمتابعة اخر اخبار




رغم مرور أكثر من 8 أشهر على قيام الثورة التونسية والتي انطلقت شرارتها من مدن تونسية داخلية عانت في عهد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي من التهميش وحرمان شبابها المتعلم من فرص التشغيل العادلة, إلا أن واقع هذه المناطق وظروف سكانها الاجتماعية والاقتصادية لازالت على حالها.

حادثة انتحار البوعزيزي حرقاً لم تكن إلا حلقة في سلسلة محاولات انتحار متواصلة اتخذها أصحابها كشكل من أشكال الاحتجاج بعد أن ضاقت بهم السبل وأمام إغلاق الحكومة التونسية المؤقتة آذانها لمطالبهم في التشغيل والحق في العيش الكريم التي يعتبرونها مشروعة.
حادثة إقدام 5 شبان من حاملي الشهادات العليا في مدينة القصرين التونسية على محاولة الانتحار شنقاً بشكل جماعي، أمس الجمعة، شكلت حديث الشارع التونسي، وأعادت للأذهان حوادث الانتحار التي انطلقت مع بداية الثورة التونسية غير أن هذه الحادثة كان لها وقع الصدمة كونها نفذت بشكل جماعي وعلى مرآى ومسمع من الجميع.

هؤلاء الشباب من حاملي الشهادات العليا في التاريخ والجغرافيا والعربية والفرنسية والمالية نصبوا المشانق على أسوار أحد فروع وزارة التربية (المندوبية الجهوية للتعليم في القصرين)، بعد أن طالت بهم سنوات البطالة وشارفوا على سن الأربعين ونفذوا فعلياً تهديداتهم بالانتحار, ليتم نقلهم على وجه السرعة للمستشفى أين تم إسعافهم.




كاميرون وعبد الجليل وساركوزي يزورون احد المصابين في المعارك - طرابلس 15 سبتمبر/ايلول 2011



أكد مصطفى عبدالجليل، رئيس المجلس الانتقالي الليبي أن الدعم الفرنسي والبريطاني لم تكن وراءه اي مصلحة سياسية وانما كان من دواعي انسانية بحتة، بعدما شاهدوا الشعب الليبي المطالب بحرية سيتعرض لإبادة جماعية.
ولفت عبدالجليل في مؤتمر صحفي يوم 15 سبتمبر/ايلول جاء عقب اجتماعه، إلى جانب محمود جبريل مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي، مع الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي وديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، لفت إلى أن الدعم الفرنسي والبريطاني تمثل بالمساعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية، مضيفا "ما كان للثوار أن يحققوا ما حققوه لولا مساندة الحلفاء وعلى رأسهم دولتا فرنسا وبريطانيا".
وأكد عبدالجليل مجددا أنه لم يتم ابرام اي عقد او اتفاقية مقابل المساعدة في التخلص من القذافي.
واشار فيما يخص هروب بعض من عائلة القذافي الى النيجر إلى أن الانتقالي سيرسل وفدا الى هناك لتسليم الاشخاص المطلوبين للعدالة الليبية.


Subscribe خدمة جديدة من فيس بوك

تسمى تسجيل أو اشتراك (Subscribe) ستخصص للحصول على معلومات وأخبار من مستخدمين آخرين داخل الشبكة حتى لو لم يكونوا أصدقاء لهم. المستخدمون الذين يضغطون على هذا الزر على صفحات مستخدمين آخرين في الشبكة سيتمكنون من الحصول على الأخبار والكتابات التي ينشرها هؤلاء، لتظهر على صفحة المستخدم في قسم الاخبار. ويمكن كذلك اختيار نوع الاخبار التي يراد استقبالها (كل الاخبار او بعضها بل وحتى فقط الهام منها) من تغيير موقع الإقامة إلى تعديل الصور أو الفيديو وحتى الألعاب التي يلعب بها هذا المستخدم.
وحسب تأكيد "فيس بوك" فان الخدمة الجديدة ستكون متوفرة خلال الأيام القادمة، وأهمية هذه الخدمة هي في ان تفعيلها لا يتطلب الحصول على تأكيد طلب الصداقة.
كما ان خدمة فيس بوك الجديدة موجودة في خدمات منافسي شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر انتشاراً، في غوغل بلاس (Google+) وفي تويتر(Twitter).

إستقبال حشاد لأردوغان في تونس و تم نقل هذه الصور من قناة تركيا ، فأين تونس 7 ! 






الحكومة التونسية تُسيء استقبال رئيس الوزراء التركي : رجب طيب أردوغان وتمتنع عن إظهار الفرح الواجب إعلانه باستقبال ضيف محبوب عند الشعب التونسي والشعوب العربية عموماً.. كان هذا موقف الشيخ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الذي استغرب عدم قيام الحكومة التونسية بتعليق أعلام الجمهورية التركية كما جرت العادة عند استقبال الرؤساء والملوك ورؤساء الحكومات الاجنبية ويعتبر أن في الأمر سوء نية ناتجا عن العلاقة الطيبة التي تجمع الشيخ راشد بصديقه أردوغان وهو ما قد يؤدّي إلى زيادة أسهم شعبية الحركة قبيل موسم انتخابات مفصلية في تاريخ تونس












موعد وصول رئيس الوزراء التركي تأخر و الوفد لن ينزل في مطار قرطاج وتم تغيير وجهته الى مطار العوينة وحالة غضب كبير من قبل
الحاضرين في المطار على الحكومة








"ويكليكس" تنشر وثائق تكشف عن تعاون مدير "الجزيرة" مع الاستخبارات الامريكية

صورة من الارشيف

نشر موقع "ويكليكس" المشهور وثائق جديدة تتعلق بتعاون مدير شبكة قناة "الجزيرة" وضاح خنفر مع الاستخبارات العسكرية الأمريكية يتعلق بماهية الاخبار التي تنشرها القناة القطرية، اذ كانت ترسل له برقيات شهرية تحمل ملاحظاتها على بعض الاخبار التي تنشرها القناة والتي تثير قلق الحانب الامريكي ، كما كشفت الوثائق عن مقابلة جرت بين وضاح خنفر ومسؤول الشؤون العامة في الاستخبارات العسكرية الامريكية وذلك بمقر السفارة الأمريكية بالدوحة يوم 19 أكتوبر/تشرين الاول عام 2005.
وبينت الوثائق ان وضاح خنفر بحث مع مسؤول الاستخبارات العسكرية "DIA" المواضيع المقلقة المنشورة في موقع القناة وان خنفر أحضر ردا مكتوبا على البنود المذكورة في التقارير المرسلة  له في اشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من عام 2005، وانه تعهد بتقديم ردود مكتوبة اخرى ردا على دواعي القلق الامركي مؤكدا للمسؤول أن أحدث المواضيع التي تثير قلق واشنطن في موقع القناة قد تم تشذيبها وتهدئة لهجتها وانه سوف يزيلها خلال يومين او ثلاثة.
واشارت الوثائق الى ان المسؤول الامريكي اشتكى لخنفر  من بث القناة في شهر سبتمبر/ايلول من ذلك العام انباء مزعجة معتبرا انه مازالت هناك مشاكل فيما يتعلق بازدواجية المصادر في العراق واستخدام الاشرطة التي تتحدث خلالها شخصيات تعتبرها الولايات المتحدة ارهابية بالاضافة الى نشر صور تظهر اراقة الدماء.
وبرر خنفر ذلك  بان قناة "الجزيرة" لا تستطيع موازنة تعليق او موقف صدر عن شخص واحد ضد الولايات المتحدة فورا ولكنها ستعوض ذلك فيما بعد في نفس البرنامج او خلال نفس الفترة.
كما اكد انه لا يسمح لأي موظف في القناة باستخدام لغة مشحونة ضد الولايات المتحدة.
وذكر موقع ويكليكس" في الوثائق ان المسؤول الأمريكي عبر كذلك عن انزعاج بلاده من بعض التغطيات الإخبارية الخاصة بالعراق، قائلا، "نرى على الموقع صورة أوراق ملطخة بالدماء ومثقبة بالرصاص، ويضغط المشاهد على ثقوب الرصاص للوصول إلى شهود عيان مفترضين يصفون العمليات العسكرية الأخيرة بالبشعة في العراق".
ورد ختفر على ذلك قائلا: "أنه بناء على وعد سابق منه لمسؤول الشؤون العامة، فقد اطلع على الموضوع وأزال صورتين" تخصان طفلين مصابين على أسرة المستشفى وامرأة مصابة في وجهها إصابة بالغة.
 كما تعهد بازالة شهادة طبيب في التغطية تشير إلى استخدام القوات الامريكية غازا ساما ضد السكان في مدينة تلعفر العراقية بسبب اعتبار المسؤول ان "شكل الموضوع يشير الى صحافة محرضة ومثيرة للتساؤل".
وذكرت الوثائق أن خنفر طلب من المشرفين على موقع الجزيرة ارسال مسودات للمواد التي ينوون نشرها اليه قبل نشرها.
وأكد خنفر للمسؤول الامني الامريكي "لا أقول إن مثل هذه الأشياء لن تتكرر على الموقع، ولكنها عملية تعلم مستمرة".
وتشير الوثائق إلى طلب خنفر الاتفاق على طريقة معينة لإرسال برقيات مكتب الاستخبارات الأمريكية  اليه وذلك لانه (خنفر) وجد احداها في جهاز الفاكس مما قد يسهل إطلاع الآخرين في القناة عليها.



أردوغان: "لا أصدق الأسد".. والاعتراف بدولة فلسطينية ليس اختيارا بل التزاما





أكد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي في كلمة ألقاها أمام وزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية بالقاهرة الثلاثاء 13 سبتمبر/ أن الاعتراف بدولة فلسطينية ليس اختيارا بل التزاما، داعيا إلى توحيد الصفوف وعدم قمع المطالب الشرعية واستعمال القوة وأراقة دماء المطالبين بها



أردوغان: الشعب السوري لا يصدق الأسد.. ولا أنا أصدقه
أعلن أردوغان ان الشعب السوري لم يعد يصدق الرئيس بشار الاسد لانه لم ينفذ الاصلاحات. وقال اردوغان إنه "مع زيادة عدد القتلى المدنيين في سورية نحن نرى ان الاصلاحات لم تتحقق ولم يتكلموا بصدق. والشعب السوري لا يصدق الاسد ولا أنا أصدقه. نحن ايضا لا نصدقه."



                                تأجيل شهادة المشير طنطاوي في محكمة مبارك الى نهاية الشهر الجاري  

اعتذر المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر وسامي عنان رئيس الأركان عن حضور الجلستين المغلقتين من محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك يومي 11 و12 سبتمبر/أيلول، بسبب الوضع الأمني الصعب في البلاد.
وأفاد التلفزيون المصري بانه تم تأجيل الاستماع الى شهادة طنطاوي وعنان الى 24 و25 سبتمبر/ايلول.كما قررت المحكمة تأجيل الاستماع الى شهادة عمر سليمان نائب الرئيس المصري السابق الى الثلاثاء المقبل.



نيويورك تجمد في دقيقة صمت.. حدادا على ارواح ضحايا الاعمال الارهابية في 11 سبتمبر 2001

نيويورك تجمد في دقيقة صمت.. حدادا على ارواح ضحايا الاعمال الارهابية في 11 سبتمبر 2001

نيويورك تجمد في دقيقة صمت.. حدادا على ارواح ضحايا الاعمال الارهابية في 11 

دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما الأميركيين إلى اليقظة في الذكرى العاشرة لهجمات سبتمبر/ أيلول 2001، وهي ذكرى عُزز فيها التأهب الأمني، وكانت مناسبةً للحزب الجمهوري ليهاجم الإدارة الديمقراطية بحجة أن أميركا ليست آمنة كما يجب.
وفي كلمته التي يوجهها أسبوعيا عبر الإنترنت والإذاعة، قال أوباما أمس إن على الأميركيين أن يعرفوا يقينا أن القاعدة ستحاول أن تهاجم أميركا مرة أخرى، "لكن أظهرنا نهاية هذا الأسبوع أننا ما زلنا يقظين".
وكان أوباما يشير إلى حالة استنفار أمني واستخباري داخل الولايات المتحدة الأيام القليلة الماضية في ضوء تقارير "ذات مصداقية لكنها غير مؤكدة" عن هجوم تحضر له القاعدة في هذه الذكرى.



                                               توصي الهيئة بإسناد تراخيص كدفعة أولى لأصحاب المطالب الآتي ذكرهم

 الطاهر بن حسين - قناة الحوار التونسي
محمد الحناشي - قولدن تي في

محمد منصف المكشر - خامسة تي في

نصر علي شقرون - أوليس تي في

عصام الخريجي - تي دوبلفي تي TWT






كما أبدت الهيئة دعمها لمشروع بعث قناة عمومية رياضية أرضية رقمية تابعة لمؤسسة التلفزة التونسية.

وأشارت الهيئة في تقريرها الذي رفعته إلى السيد الوزير الأول إلى ضرورة التخفيض في كلفة البث لبعث قنوات تلفزية جديدة، مع اعتماد رسوم رمزية بالنسبة للتلفزات التي تقدم خدمات جمعياتية غير ربحية .

كما أوصت ببعث صندوق لدعم الإنتاج التلفزي الخاص والنهوض بالبرامج التي تهتم بالثقافة والشؤون الاجتماعية.
وتؤكد الهيئة على أن هذه التراخيص أسندت لأشخاص ولا يمكن التفويت فيها لأي جهة ولو بصفة غير رسمية .
إشاعة تقول أن السبسي قد أصيب بنوبة قلبية و الإشاعة التالية هيا خبر وفاة السبسي و الخبر المؤكد الأخير هو تعين شارون آخر ...رجائاً ، عدم نشر كل ما نسمعه على أنه خبر مؤكد



ردة فعل كبيرة ضد شكري الواعر اللذي إنتمى إلى إحدى الأحزاب و هو عضو في إحدى القائمات الإنتخابية و ليس على رأس قائمة كما تداول البعض
------------------------------
كرأي شخصي بعيد عن العاطفة .. شكري مواطن تونسي أي يحق له ما يحق لك و لي و هو لم يرتكب جرما ...هو بصدد ممارسة حقه
------------------------
لو سمحتم هذا الموضوع مطروح للنقاش شاركونا





فشل المفاوضات حول تسليم مدينة "بن وليد" الليبية سلميا


قال عبد الله كنشيل كبير المفاوضين عن المعارضة الليبية الأحد إن المفاوضات الجارية بهدف استسلام مدينة "بن وليد" قد أخفقت، مضيفا أن المقاتلين الموالين للقذافي طلبوا من المعارضين دخولها دون أسلحة بحجة المفاوضات ليتمكنوا من قتلهم



.



ارتفاع قتلى المنخفض المداري في اليابان الى اكثر من 30

ارتفاع قتلى المنخفض المداري في اليابان الى اكثر من 30
 .                          tunisia news                                                .
ارتفع عدد قتلى المنخفض المداري "تالاس"، الذي ضرب غرب اليابان الى 31 ولا يزال اكثر من 50 آخرين في عداد المفقودين حسبما اعلنت السلطات اليابانية الاثنين 5 سبتمبر/ ايلول. حيث ادى هطول الامطار الغزيرة الى انهيارات طينية وخروج انهار عن ضفافها جرفت في طريقها مباني ومساكن.
وذكرت وكالة الارصاد الجوية اليابانية ان "تالاس" الذي اجتاح الجزيرة الرئيسية في اليابان يومي السبت والاحد، قد خفضت قوته في وقت سابق من عاصفة مدارية الى منخفض. وقال مسؤول في قسم الاطفاء في مدينة تانابي في محافظة واكياما الاكثر تضررا بالكارثة "نعمل ما بوسعنا للسيطرة على الوضع. الكهرباء مقطوعة والطرق منهارة tunisia news...........................................................................وهذا يمنع سياراتنا من الوصول الى المناطق المنكوبة
ومنذ الاحد الماضي، غادر النخفض القادم من المحيط الهادىء الارخبيل الياباني باتجاه بحر اليابان، ولكن الامطار والرياح لا تزال قوية وهي تعيق اعمال الاغاثة.


استئناف محاكمة مبارك.. المحكمة تستمع لاول الشهود في ثالث جلساتها


‏ستبدأ محكمة جنايات القاهرة التي تحاكم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، خلال جلسة تعقدها يوم الاثنين 5 سبتمبر/أيلول، الاستماع إلى شهود الإثبات حول دور القناصة في قتل مئات المتظاهرين خلال الثورة الشعبية التي انطلقت في يناير/كانون الثاني الماضي.
وقالت صحيفة "الأهرام" المصرية يوم الأحد إن المحكمة في ثالث جلساتها ستستمع إلى 4 من شهود الإثبات هم رئيس جهاز الاتصالات بإدارة الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب التابعة لوزارة الداخلية المصرية) وضباط غرف العمليات بقطاع الأمن المركزي.
وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة ستناقش شهود الإثبات الأربعة بشأن ما أدلوا به من معلومات في التحقيقات أمام النيابة، من أن الجهة الوحيدة التي يوجد بها قناصة هي جهاز مباحث أمن الدولة الذي قالوا إنه يحصل على الأمر المباشر من وزير الداخلية.
ويواجه مبارك الذي يحاكم مع نجليه علاء و جمال ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من معاونيه، اتهامات بالفساد واستغلال المنصب، بالإضافة إلى تهمة التصريح باستخدام القوة ضد متظاهرين سلميين، مما أدى إلى مقتل نحو 850 شخصا.
ويواجه مبارك والعادلي ومعاونوه الستة أحكاما بالإعدام إذا ما ثبت بالفعل إصدارهم أوامر بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين لقتلهم أثناء الثورة.
ومن جهة أخرى، كشفت الصحف المصرية أن عددا من المحامين الكويتيين يرغبون في حضور جلسة محاكمة مبارك يوم الاثنين، وهو ما أكده المحامي الكويتي فيصل العتيبي في تصريحات سابقة من أنه هو وتسعة من زملائه سيتطوعون للدفاع عن مبارك، لرد الجميل له بسبب دعمه للكويت إبان الغزو العراقي في 1990



مصدر مسؤول ينفي إشاعات حول عملية حرق السجن المدني بصفاقس .

صفاقس (وات)- نفى مصدر مسؤول بولاية صفاقس أن يكون السجن المدني بالجهة قد تعرض مساء الخميس لعملية حرق نجم عنها هروب مساجين.

وكانت قد راجت مساء الخميس أنباء تفيد باندلاع حريق بالسجن المدني بصفاقس وأكد نفس المصدر لمراسل (وات) بالجهة أن هذه الأنباء هي " إشاعات يهدف أصحابها بث البلبلة ."
ونقل شهود عيان أن عددا من أهالي المساجين تحولوا على اثر هذه الإشاعات إلى السجن المدني للاطمئنان على سلامة أبنائهم.

MARI themes

يتم التشغيل بواسطة Blogger.