إغلاق الملهى الليلي »اوازيس » بالحمامات؟-Oasis Hammamet

















تم اغلاق الملهى الليلي  »اوازيس » بمدينة الحمامات الجنوبية اثر اصدار قاضي المحكمة الابتدائية بقرمبالية قرار يقضي بإعلان إفلاسها ، وللإشارة فان « اوازيس » تعد اكبر ملهى ليلي في شمال افريقيا.

و في اتصال مع قسم المحاسبة في هذا الملهى الليلي أوضحت لنا خبيرة في المحاسبة تعمل في « اوازيس » ان القاضي الأول أمر بجدولة ديون الملهى والتي تبلغ حوالي 3 مليون دينار إلا ان القاضي الذي عيٌن مؤخرا قرر غلق الملهى دون مراجعة القضية ،على حد تعبيرها.
وتضيف محدثتنا أنهم تحصلوا على موافقة من البنوك بإعطائهم مهلة لتسديد ديونهم ،مع العلم ان « اوزايس » ثمنها لا يقل 12 مليون دينار دون المعدات و الأجهزة بعد تقيم الخبير، أي 4 أضعاف ديونها.
وسيؤدي إغلاق هذا الملهى الى إحالة 30 عامل على البطالة القصرية بالإضافة إلى الإضرار بالسياحة التونسية.
و يذكر ان هذا الملهى الليلي به مشاكل عقارية وذلك حسب ما اكدته خبيرة المحاسبة التي تعمل به و انه لا يمكن بيعه الا بعد 6 سنوات.

و في حديث مع احد المحامين تأكد لنا أن للقاضي الصلاحيات الكاملة والسلطة التقديرية لإعلان إفلاس المؤسسة، و كان جديرا به أن يتناول للقضية من المنظور الاقتصادي و الاجتماعي و يعتمد على روح القانون، لا أن يكتفي بالنظرة القانونية الضيقة فقط ،فبهذا الاجراء سيساهم حتى لو بشكل غير مباشر في تدهور السياحة بمنطقة الحمامات الجنوبة حيث تعتبر هذه المنطقة شريان السياحة التونسية.