رسمي : حركة نداء تونس تستعد لرفع قضية إلى محكمة لاهاي



علمت الجريدة من مصدر صلب نداء تونس أن الحركة جمّعت العديد من الوثائق و الصور والتسجيلات والتصريحات في ما يتعلق بالاعتداءات التي تعرض لها الحزب في اجتماعاته داخل ولايات الجمهورية.

وأكد مصدرنا أن الحركة قامت بتوفير الأدلة اللازمة وإعداد ملف كامل في الاعتداءات على اجتماعات نداء تونس انطلاقا من شهر سبتمبر إلى ديسمبر 2012 في كل من منزل شاكر من ولاية صفاقس وقليبية وتطاوين التي توفي خلالها المنسق الجهوي للحركة لطفي نقض وجربة مؤخرا.
وأشار إلى الاستعداد لرفع قضية للمحكمة الجنائية الدولية "لاهاي" باعتبار أن العنف الذي يتعرض له الحزب واجتماعاته ممنهج ويستهدف نداء تونس بصفة متعمدة. 
ونفى مصدرنا وجود قضية مباشرة ضدّ مسؤولين حكوميين وسياسيين مثل راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة وعلي العريض وزير الداخلية ومحمد عبو أمين عام حزب المؤتمر من اجل الجمهورية على عكس ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام مشيرا إلى أن الأبحاث التي ستجرى هي التي ستكشف الأطراف التي تقف وراء هذه الاعتداءات. 

وتأتي الشكاية المرتقبة على خلفية تكرر الاعتداءات من قبل عناصر ما يسمى برابطات حماية الثورة لاسيما بعد مقتل المنسق الجهوي للحزب بتطاوين لطفي نقض 
وكان التهجم على اجتماع الحركة في جربة القطرة التي أفاضت الكأس بالنسبة لنداء تونس
 المصدر: الجريدة