الداخلية حذّرت الحكومة من انتداب جهاديين في الوظيفة العمومية لكنّها واصلت تعيينهم

الداخلية حذّرت الحكومة من انتداب جهاديين في الوظيفة العمومية لكنّها واصلت تعيينهم

حذرت وزارة الداخلية الحكومة من تعيينات مشبوهة في عدد من الوزارات تخص عناصر تنتمي للتيار السلفي المتشدّد وجهاديين، مشيرا إلى أنّ البعض منهم تم تعيينهم كحراس للغابات ولا علاقة لهم بالعفو التشريعي العام .
وقال رئيس تحرير جريدة آخر خبر يوسف الوسلاتي في تصريح لاذاعة موزايك افم ، إنّ هذه العناصر التي تم تعيينها في الوظيفة العمومية أثبتت التقارير انتماء عدد منهم للتيار السلفي المتشدد وتحوم حولهم العديد من الشبهات، معتبرا ان توظيفهم يأتي في اطار محاولات الإندساس داخل اجهزة الدولة وانّ عملية تعيينهم تشوبها العديد من علامات الإستفهام.
 واضاف يوسف الوسلاتي إنّ من ضمن الذين وقع تعيينهم من العناصر المتشددة دينيا بعض الأساتذة والمعلمين، كاشفا وجود مؤسسة تعليمية موازية بالرقاب من ولاية سيدي بوزيد تدرّس أطفالا تترواح أعمارهم بين 15 و19 سنة موادا دينية، مشيرا إلى أنّ اولياء التلاميذ لم يخفوا بدورهم تخوّفهم من هذه الظاهرة بعد ان تغيّر سلوك أبنائهم .
وأشار الوسلاتي الى أنّ العناصر جهادية التي تم تعيينها في الوظيفة العمومية تتعاون مع إرهابيين، مثل بعض التعيينات المريبة في حراسة الغابات، حسب قوله، مؤكّدا أنّه ثبت تورّط أغلب المعينين في الآونة الأخيرة في عديد القضايا الإجرامية الخطيرة وأهمها عنصر متشدد اصيل جهة حمام الأنف شملته كذلك حملة الإنتدابات ليعمل كحارس غابات بجبل بوقرنين. وكانت جريدة اخر خبر قد نشرت اليوم مقال يكشف بالأسماء تعيين جهاديين في الوظيفة العمومية رغم تحذير وزارة الداخلية، مشيرا الى انه رغم هذه التحذيرات فإن الحكومة واصلت عملية تعيينهم، على حد قوله.