المذيع الساخر باسم يوسف أمام النيابة المصرية بتهمة إهانة الرئيس مرسي

أخبار أفادت الأنباء الواردة من مصر اليوم السبت 30 مارس 2013 أن النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار مقدم البرامج السياسية الساخرة في مصر باسم يوسف للتحقيق معه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي وإهانة الرئيس محمد مرسي.   وقال مصدر بالنيابة العامة لوسائل الإعلام أن أحد مساعدي النائب العام المصري أصدر أمر الضبط والإحضار ضد الإعلامي باسم يوسف الذي يقدم البرنامج الساخر "البرنامج" على إحدى الفضائيات المصرية.  واستدعى مستشار التحقيق مقدمي البلاغ الذين اتهموا يوسف بأنه أهان الرئيس بالاستهزاء والاستخفاف به، وازدرى الأديان، وأهان عدداً كبيراً من الشخصيات العامة، ومن علماء الإسلام.  وكان النائب العام قد قرر في مطلع العام الجاري فتح تحقيق قضائي مع باسم يوسف بتهمة إهانة رئيس الجمهورية محمد مرسي.  وسخر يوسف في إحدى حلقات البرنامج من استخدام مرسي المتكرر لكلمة "الحب" في خطبه، وبدأ الحلقة بأغنية عاطفية محتضنا وسادة حمراء عليها صورة الرئيس.

أفادت الأنباء الواردة من مصر اليوم السبت 30 مارس 2013 أن النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار مقدم البرامج السياسية الساخرة في مصر باسم يوسف للتحقيق معه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي وإهانة الرئيس محمد مرسي.
وقال مصدر بالنيابة العامة لوسائل الإعلام أن أحد مساعدي النائب العام المصري أصدر أمر الضبط والإحضار ضد الإعلامي باسم يوسف الذي يقدم البرنامج الساخر "البرنامج" على إحدى الفضائيات المصرية.
واستدعى مستشار التحقيق مقدمي البلاغ الذين اتهموا يوسف بأنه أهان الرئيس بالاستهزاء والاستخفاف به، وازدرى الأديان، وأهان عدداً كبيراً من الشخصيات العامة، ومن علماء الإسلام.
وكان النائب العام قد قرر في مطلع العام الجاري فتح تحقيق قضائي مع باسم يوسف بتهمة إهانة رئيس الجمهورية محمد مرسي.
وسخر يوسف في إحدى حلقات البرنامج من استخدام مرسي المتكرر لكلمة "الحب" في خطبه، وبدأ الحلقة بأغنية عاطفية محتضنا وسادة حمراء عليها صورة الرئيس.