سمير بالطيب:لائحة لسحب الثقة من المرزوقي على خلفية تصريحاته في قناة الجزيرة

سمير بالطيب:لائحة لسحب الثقة من المرزوقي على خلفية تصريحاته في قناة الجزيرة
أكد النائب في المجلس التأسيسي و القيادي في حزب المسار الديمقراطي الإجتماعي سمير بالطيب اليوم الإربعاء 27 مارس 2013 لموزاييك انه جمع الى حد الان 15 توقيعا من نواب التأسيسي طالبوا بسحب الثقة عن رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي على خلفية تصريحاته في قناة الجزيرة.
وقال سمير بالطيب في برنامج A LA PAGE أن تصريحات المرزوقي بالقصاص من أبناء بلده في قناة الجزيرة تجعل منه غير مؤهل لقيادة تونس مشيرا الى ان واجب رئيس الجمهورية هو الدفاع عن كافة التونسيين وليس تهديد فئة رفضت الإنصياع لحركة النهضة أو الترويكا على حد تعبيره.
واستغرب سمير بالطيب من تصريحات المرزوقي في قناة الجزيرة التي هدّد فيها من وصفهم بالعلمانيين المتطرفين، بثورة ثانية وسيواجهون خلالها المقاصل والمشانق معتبرا ما صدر من رئيس الجمهورية يهدد الوحدة الوطنية ويقود البلاد الى حرب اهلية على حد قوله.
وأكد بالطيب انه انطلق اليوم في ترويج لائحة سحب الثقة من رئيس الجمهورية واصفا تصريحاته بالعدوانية و داعيا النواب الى تغليب المصلحة الوطنية وجمع اكثر عدد من التواقيع ليكتمل النصاب القانوني وتمرير اللائحة في احدى جلسات التأسيسي للنظر فيها مشيرا الى انه جمع هذا اليوم ما يقارب عن 15 توقيعا من قبل نواب التأسيسي والعدد مرجح للإرتفاع خلال الأيام المقبلة.





لمتابعة جميع البرامج والأخبار
تابعنا على صفحة" أخبار تونس" على الفيس بوك