يوم 4 أفريل اليوم العالمي للدفاع عن أمينة



حت عنوان « يوم 4 أفريل يوم عالمي للدفاع عن أمينة، لأنها تمثلنا » كتبت الصحفية الفرنسية بجريدة « شارل إبدو » كارولين فوريست والناشطة في صفوف منظمة فيمن، مقالا على مدونتها الخاصة على الشبكة العنكبوتية، أكدت فيه أن المنظمة حددت يوم 4 أفريل القادم ليكون يوما عالميا للدفاع عن الفتاة التونسية أمينة ومساندتها بعد أن قامت بنشر صور لها وهي عارية.

وأشارت فوريست التي تعمل في الصحيفة الفرنسية « التي سبق لها أن نشرت صورا مسيئة للرسول الكريم »، إلى أن هذه الخطوة تأتي للدفاع عن أمينة ضد التهديدات التي تلقتها بالقتل وللمطالبة بحرية التعبير.
وفي هذا السياق ذكرت أن عادل العلمي رئيس الجمعية الوسطية للتوعية والإصلاح كان قد نادى بضرورة جلدها ورجمها حتى الموت لأن ما فعلته كفيل بجلب البلاء والكوارث على كل المسلمين، مضيفة أن الكارثة الوحيدة الموجودة لدى المسلمين اليوم حسب تعبيرها تتمثل في كره المرأة.
وقالت أن الدفاع عن أمينة سيكون بالأساس عبر شبكات التواصل الاجتماعي كالفايسبوك وذلك بنشر صور للصدور العارية على الصفحة الخاصة بمنظمة فيمن، أو من خلال كتابة عدة تغريدات على التويتر تحمل اسم أمينة إلى جانب بعض العبارات التي من شأنها دعمها ومساندتها.

هذا وقد بدأت منظمة « فيمن » فعلا في الإعداد ليوم 4 أفريل القادم بجمع توقيعات المشاركين في تلك التظاهرة من خلال تسجيل أسمائهم على الصفحة الرسمية الخاصة بالمنظمة على شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك.

المصدر ارابيسك

مقال كارولينا فوريست على مدونتها الخاصة





لمتابعة جميع البرامج والأخبار
تابعنا على صفحة" أخبار تونس" على الفيس بوك