حمادي الجبالي:" الاستثمارات والتشغيل رهين توفر أرضية أمنية ملائمة"


تم اليوم استئناف الجلسة العامة للمجلس الوطني التاسيسي التي حضر فيها رئيس الحكومة حمادي الجبالي والذي ألقى كلمة تحدث فيها عن الاوضاع الحالية للبلاد.

وحضر في هذه الجلسة وزير حقوق الإنسان ، وزير العدل، وزيرة المرأة، وزير التنمية الجهوية، وزير التعليم العالي ، وزير التشغيل، وزيرالداخلية، وزير الشؤون الدينية، وزير الشؤون الإجتماعية، وزير الأملاك العقارية ،الوزير المكلف بالمجلس التأسيسي ووزير المالية.

وفي مداخلة لرئيس الحكومة حمادي الجبالي أكد على أهمية الاستثمار والتشغيل الذي يقتضي ضرورة إرساء أرضية أمنية والحفاظ على الامن بالبلاد. وبين بان من قرارات الحكومة سيتم تطبيق القانون أمام أية تجاوزات مهما كانت في الجامعة، في المؤسسات الإقتصادية وفي الشارع...وصرح بأن الحكومة تريد إعطاء الإشارة بانطلاق المشاريع المبرمجة والتي وقع رصد ميزانيتها وهي قرابة 260مشروع موجودة بكل الجهات وتوفر قرابة 28 ألف موطن شغل. ووضح بأن أغلبها معطلة بسبب فقدان الأمن .


كما تحدث على التحاور مع الاتحاد العام التونسي للشغل وندد بالاعتداء الذي تعرض له الصحفي زياد كريشان اليوم. وأكد بأن من الانجازات بداية إرساء مقوم من مقومات الديمقراطية والحريات وهو حرية الإعلام. وأشار إلى ضرورة إرساء هيئة مستقلة للإعلام السمعي البصري، كما تحدث عن ملفات الفساد والملفات المصادرة والترفيع في المنح للعائلات المعوزة.

وكانت ردود الفعل إيجابية من قبل بعض أطراف المعارضة واستحسنت ما جاء في كلمة رئيس الحكومة اليوم.