تذكرة الدخول بلغ 30 ديناراً : مجوهرات ليلى بن علي.. فخامة تستعرض أمام الزائرين

افتتح رئيس الحكومة التونسية، حمادي الجبالي، صباح اليوم في تونس، معرضاً خاصاً لبيع مقتنيات الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي، وسط حضور إعلامي مكثف لأناس ساقهم الفضول لمعرفة أسرار عائلة أطبقت على أنفاسهم 23 سنة.

وتم عرض 300 قطعة مجوهرات نالت إعجاب الزوار لما تميزت به من جمال وفخامة، وحقائب يد، وملابس وأحذية، وساعات يدوية، وأغطية ومنسوجات، وطواقم طعام بلورية وخزفية، ولوحات فنية وتحف، وتجهيزات كهرومنزلية، وسجاد، وأثاث، ودراجات رياضية ومائية، إضافة إلى 39 سيارة فارهة من نوع رولس رويس، ومرسيدس مايباخ، وبي أم دبليو وبورشه ولمبورغيني وكاديلاك وجاغوار.

وتميزت المعروضات بفخامتها وغلاء أسعارها، وقد كان وزير المالية التونسي سليم بسباس، قد قال في تصريحات إعلامية سابقة، إن القيمة المالية الدنيا للممتلكات المعروضة للبيع تقدر بحوالي 20 مليون دينار تونسي، أي 10 ملايين يورو، ستبث كلها في خزينة الدولة التونسية التي تعاني نقصاً حاداً.

وانتظم المعرض في الضاحية الشمالية للعاصمة التونسية « قمرت ». يذكر أن ثمن تذكرة الدخول بلغ 30 ديناراً تونسياً، أي 15 يورو تقريباً، ولم تكن هناك أي محاذير على وجهة البيع، إذ كان مسموحاً سواء للتونسيين أو للأجانب.

المصدر : العربية.نت