إطلالة جديدة على المشهد الرياضي T SPORT


السيد هشام بوعجيلة هو رجل أعمال تونسي شاب مولود بفرنسا. لكن رغبة منه في تطوير الإنتاج الإعلامي الرياضي بتونس، قرر العودة إلى أرض الوطن و بعث مجموعة T SPORT التي تتكون من قناة تلفزية و قناة إذاعية و بوابة الكترونية و جريدة ورقية. و ستهتمّ هذه الوسائل فقط بالأخبار الرياضية الوطنيّة و العالميّة.
فيما يتعلّق بالقناة التلفزية فإنّه من المقرر بداية البث يوم 14 جانفي 2013 بحيث سيكون البث الحي لمدّة 12 ساعة فيما ستكون 12 ساعة الباقية لإعادة البث. 
و يتكون فريق العمل من 40 صحفيا و 30 تقنيا فيما ستكون البرمجة غنية. ذلك أن عشرون صحفيا سيشتغلون بقسم الأخبار. و سيكون مشاهدي هذه القناة على موعد مع ثلاثة نشرات رئيسية ( نشرة الصباح، نشرة الرابعة عشر ظهرا و نشرة التاسعة ليلا) و اثني عشرة نشرة ثانوية (فلاش أنفو).
كما ستعرض القناة أسبوعيا سبع برامج: Fifa World و Soccer Africa و Football africain و Asia Football ( دورة كاملة حول الألعاب الآسيوية) و Trans world sport ( نقل لأبرز لحظات الرياضة العالمية) و CO (برنامج يهتمّ بألعاب المصارعة) و auto moto (برنامج يهتمّ بالرياضة الميكانيكية)
إلى جانب ذلك سوف تنتج قناة T SPORT برامجها الخاصّة و عددها ثلاثة عشر برنامجا. نذكر من بين هذه البرامج: Play league (برنامج لمحبي الألعاب الالكترونية مثل البلايستايشن) ، Sport Style ( برنامج يجمع بين الموضة و الرياضة)، Mecup sport( سياسيون يتحدثون عن علاقتهم بالرياضة)، أمام الجماهير ( برنامج يعطي الفرصة لرئيس نادي أو جمعية يجيب على أسئلة مشجعي فريق ما حاضر بالأستوديو) ، الحدث (برنامج يتناول حدث الساعة في الساحة الرياضية) ...
و سيتمّ تسجيل هذه البرامج بأربع استوديوهات ( أستوديو واحد خارجي) مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجيّة.
من جهة أخرى، ستبث القناة خمس أبرز البطولات العالميّة لكرة القدم: بطولة البرتغال، بطولة سويسرا، بطولة أوكرانيا، بطولة بلجيكيا و بطولة تركيا و اللقاءات الفرنسية (مرسيليا و ليون و بوردو).
من جهته، يؤكد السيّد هشام بوعجيلة في هذا السياق أنّ الهدف هو " أن نكون الأوائل في تغطية الأحداث الرياضية عبر الصوت و الصورة". و يضيف "إن الفراغ الذي تشكو منه الساحة الرياضية هو الذي دفعني إلى خلق هذا المشروع. أتمنى أن أنجح في جعل التونسي قريبا من كل الأحداث و على علم بكلّ المباريات الرياضية".

30 minutes T SPORT بوابة يومية على الأحداث الرياضية
في انتظار انطلاق بث هذه القناة، ستكون30 minutes T SPORT هي أول جريدة يومية مختصة في الرياضة بتونس. و سيتولى رئاسة التحرير السيّد رمزي الغابري الذي شغل سابقا خطّة رئيس تحرير جريدة 30 minutes و صحفيا رياضيا بجريدة المحرر و بإذاعة موزاييك.
و يتكون فريق عمل الجريدة من 12 صحفيّا من الجنسين، من خيرة خرجي معهد الصحافة و علوم الأخبار، إضافة إلى عدد من المراسلين ببعض ولايات الجمهورية التونسية. 
كما يضمّ فريق التحرير بعض المتعاونين الرياضيين المشهورين على المستوى الدولي الذين سيكونون مفاجأة بالنسبة لـقرّاء 30 minutes T SPORT .
و سيتمّ سحب 8 آلاف نسخة في البداية في انتظار مضاعفة العدد في الأشهر القادمة، فيما ستوزع الجريدة بكامل تراب الجمهوريّة حتى يكون كلّ التونسيين ملمين بالأخبار الرياضية المميّزة التي ستنشرها. 
أما مضمون الجريدة فينقسم إلى بابين: الأخبار الوطنية و الأخبار العالميّة. و مهمتها هي أن تنقل القارئ إلى ميدان الرياضة من خلال متابعة تفاصيل مختلف التظاهرات و البطولات الوطنية و العالميّة مثل: الألعاب الأولمبية و بطولة القارات و البطولات الأوروبية و رابطة الأبطال المحترفة بأوروبا لكرة القدم.
و تهدف الجريدة إلى أن تكون الجريدة الرياضية الأولى بتونس بفضل تغطيتها المميّزة للأحداث الرياضيّة بتونس و خارجها . و تأمل أسرة الجريدة إلى أن يصبح التونسي الشغوف بالرياضة وفيّا لـ 30 minutes T SPORT.
و يضيف السيّد رمزي الغابري في هذا السياق "نريد أن يفتح القارئ جريدة 30 minutes T SPORT ليجد كلّ الأخبار الرياضية و كل المعلومات التي يبحث عن أسئلة لها و كلّ المواعيد الرياضية التي ينتظرها. نريد أن يصبح القارئ التونسي وفيّا لنا. فنحن نقدّم له الجريدة من باب إبلاءنا للرياضة أهمية قصوى. فتونس أصبحت محفل البطولات العالمية و العربية و الإفريقية. كما ستحاول الجريدة طرح المشاكل التي تشكو منها الساحة الرياضية و محاولة استشراف الحلول حيث لن يكون الهدف رياضيا بحتا بل تثقيفيا كذلك".
هكذا ستحاول مجموعة T SPORT أن تجعل التونسي ملّما بكلّ الأخبار الرياضية من خلال حرفيتها و تميّزها في تغطية هذه الأخبار.