اليوم.. محكمة أمن الدولة الأردنية تنظر قضية القيادي السلفي «أبوقتادة»

اليوم.. محكمة أمن الدولة الأردنية تنظر قضية القيادي السلفي «أبوقتادة»
عمر محمود محمد عثمان الملقب بـ «أبو قتادة»
تعقد محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الخميس، بهيئتها المدنية برئاسة القاضي سالم القلاب، وعضوية القاضيين الدكتور خالد الكواليت، وبلال البخيت، جلسة علنية لنظر قضية القيادي بالتيار السلفي الجهادي الأردني من أصل فلسطيني عمر محمود محمد عثمان الملقب بـ «أبو قتادة».

وعقدت محكمة أمن الدولة بهيئتها المدنية جلسة علنية يوم أمس الأربعاء، للنظر بقضية حيازة مادة مفرقعة بدون ترخيص وحيازة أسلحة أوتوماتيكية وحيازة سلاح ناري دون ترخيص بقصد استعمالها على وجه غير مشروع.

واستمعت المحكمة يوم أمس إلى آخر شهود النيابة العامة بالقضية وهو خبير متفجرات من مرتبات الأمن العام والذي قام بتنظيم تقرير فني حول عينة«مسدس» قلم يستخدم لإطلاق العيارات النارية ويستوعب طلقة واحدة ويستخدم بعمليات الاغتيالات لسهولة إخفائه.

كما عقدت ذات الهيئة جلسة علنية للنظر بقضية متهم فيها شخصان بتهمة استيراد أسلحة نارية بدون ترخيص قانوني.

واستمعت المحكمة إلى اثنين من شهود النيابة العامة بالقضية وهما من مرتبات الأمن العسكري اللذان ضبطا إفادة المتهمين بالقضية بطوعهما واختيارهما.

ومن المتوقع أن تبدأ المحكمة التي فرغت خلال الجلسة السابقة من الاستماع لشهود النيابة العامة بالقضية إلى البدء بالاستماع للبينات الدفاعية التي التمس وكيل الدفاع المحكمة إمهاله لتقديمها.
وكالات