غول ينتقد على تويتر قرار أردوغان بحجب الموقع

بعد ساعات من تنفيذ تهديده بحجب موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، انتقد الرئيس التركي عبد الله غول قرار رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان حول تويتر، معربا عن أمله بـ "ألا يستمر هذا الوضع طويلا".
انتقد الرئيس التركي عبد الله غول اليوم الجمعة (21 آذار/ مارس 2014) في حسابه على تويتر حجب موقع التواصل الاجتماعي من قبل حكومة الإسلامية المحافظة برئاسة رجب طيب أردوغان، قبيل أيام من الانتخابات المحلية. وكتب الرئيس التركي غول في تغريدة "لا يمكن الموافقة على الحجب التام لشبكات التواصل الاجتماعي ... آمل ألا يستمر هذا الوضع طويلا".

وعبر غول، الذي عارض أردوغان عندما هدد هذا الأخير بحجب فيسبوك ويوتيوب الشهر الماضي، عن اختلافه مع رئيس الوزراء وتابع "كما قلت مرات عدة في السابق، في الواقع، من المستحيل حجب الوصول بشكل تام إلى المنصات الاجتماعية مثل تويتر"، مشيرا إلى أن فقط بعض المواقع التي يستهدفها القضاء يمكن أن يتم إغلاقها.

ويشكل حجب الموقع ردا من الحكومة الإسلامية المحافظة على البث المستمر منذ ثلاثة أسابيع لمقتطفات من تسجيلات لمحادثات هاتفية لاردوغان على الإنترنت مما يثير شكوكا حول تورطه في فضيحة فساد على نطاق واسع. واليوم الجمعة تقدم حزب الشعب الجمهوري أبرز قوى المعارضة في البرلمان ورئيس نقابة المحامين التركية متين فايز اوغلو بشكوى أمام القضاء للمطالبة بتعليق تنفيذ هيئة الاتصالات التركية لقرار حجب موقع تويتر.